الأردن.. حزب “الإخوان المسلمين” يستنكر اعتقال ناشط داخل مسجد

عمان/ ليث الجنيدي/ الأناضول – استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين)، الثلاثاء، اعتقال الأجهزة الأمنية لناشط سياسي من داخل أحد مساجد البلاد، أثناء أدائه صلاة الفجر.
جاء ذلك في بيان أصدرته لجنة الحريات في الحزب، تلقت وكالة الأناضول نسخة منه.
وقال الحزب، في بيانه، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت ناشطا سياسيا يُدعى محمد أبو الهيجاء، أثناء تواجده في أحد المساجد بمدينة الرصيفة (تابعة لمحافظة الزرقاء/وسط) لأداء صلاة الفجر .
ونقلت اللجنة عن رئيسها المحامي عبد القادر الخطيب قوله إن اعتقال أبو الهيجاء جرى دون النظر إلى حرمة المكان، وعدم انتظاره لحين تأديته صلاة الفجر والخروج من المسجد .
واعتبر الخطيب أن ما تقدم تسبب بحالة من الرعب بين المصلين، مما يشكل اعتداءً على بيوت الله .
كما طالب الجهات المعنية بـ الإفراج الفوري عن أبو الهيجاء، والتحقيق فيما وصفه بـ الاعتداء على حرمات الله، ووقف النهج الأمني في التعاطي مع الناشطين السياسيين، مما يمثل اعتداء على حرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والمواثيق الدولية ، وفق تعبيره.
وحتى الساعة (14.25 تغ)، لم يصدر أي تعقيب من السلطات الأردنية حول الواقعة أو حيال ما ورد ببيان الحزب.
ويعتبر حزب جبهة العمل الإسلامي من أكبر الأحزاب الأردنية، وتم تأسيسه عام 1992.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here