“بليط” الأردن يكشف عن هويته ويتهم عضو البرلمان الذي تحدث عنه: بيننا نزاع عقاري والقضاء يحكم ..انا مريض بالسرطان وعلاقاتي مع رجال في الدولة ليست مخالفة و”دفاتري”مفتوحة لأي تدقيق

 عمان- خاص بـ”رأي اليوم”:

 كشف رجل اعمال اردني اثار جدلا واسعا وعاصفا عن هويته الحقيقية عندما  اعلن بان عضوا في البرلمان يشوه سمعته بقصد ويفبرك الاحداث ضده بسبب نزاع معه على مسألة “عقارية”.

 واعلن رجل الاعمال صلاح الدين شحاده  عن نفسه بصفته نجم قضية”البليط” التي اثيرت على نطاق جماهيري مؤخرا واثارت اهتمام وسائل الاعلام والبرلمان الاردني.

واصدر شحاده بيانا اوضح فيه بان هو المقصود فيما زعمه عضو مجلس النواب خالد الفناطسه الاسبوع الماضي نافيا بشدة كل الاتهامات التي حملها الاخير.

 وكان فناطسه قد ذكر بان البليط رجل اعمال يعمل في البلاط ويستغل المستثمرين ويصور افلاما إباحية لنخبة من اصحاب المواقع الحساسة.

وقال شحاده في بيانه : حين يسقط الخطاب من محتواه , ويصبح ردحا ..لا تمارسه النساء حتى , تصبح كل الحجج فيه واهنة ..وكل المعلومات مزيفة وضرب من ضروب الحقد ليس إلا .

 وسأل : منذ متى يعاب على الأردني أن يصادق مسؤولا أو جنرالا سابقا ؟ …وهل ندين الناس إن كان لهم أصدقاء في السلطة ؟…وقبل أن أدان في علاقاتي التي نسجتها على بساط الود والمحبة والوفاء للبلد.

وكشف شحادة الذي عرف من خلال ما اثاره فناطسه بلقب “البليط” عن اصابته بمرض السرطان  وقال بان القضاء سيحقق بالامر متهما خصمه بنقل خبر فاسق ومفيد بان دفاتره وسجلاته واعماله مفتوحة تماما امام القانون والنواب والاعلام والشعب الاردني .

من هو البلّيط؟..  هو السؤال  الذي طرحه الجميع منذ عدةايام في الأردن وبشغف عن تاجر سيراميك مشهور يختصر اسمه بلقب”البلّيط”، ويفترض حسب رواية عضو بالبرلمان الأردني أنه تمكّن من اصطياد شبكة كبيرة من المُتنفّذين والمسؤولين في مواقِع حسّاسة حيث التقط لهم أشرطة فيديو في حفلاتٍ ماجِنة.

 مُخترع القصة عضو البرلمان خالد فناطسه، وهو مقرب من السلطات، الأمر الذي يدفع للإعتقاد بأن كلامه تحت القبة عن البلٍيط يحظى بدعم وغطاء، خصوصا وأنه لم يتوقّف عند مداخلة له في البرلمان حول الأمر بل أجرى سلسلة مقابلات إعلامية تعهّد فيها بالكشف عن جميع التفاصيل وقريبا.

 فناطسه، وفي آخر تصريحاته قال أنه سيكشف كل الخُيوط حول قضية الحوت الجديد الذي تمكّن من ابتزاز شخصيات في مواقع حساسة كما قال.

 النائب وعد الشارع الأردني بالكشف عن اسم وهويّة البليط في مؤتمر صحفي وقريبا وعندما تكتمل أركان الأدلة لديه.

 القصة أثارت جدلا واسعا في أوساط الرأي العام وعشرات الآلاف من الأردنيين، سأل على وسائط التواصل من هو البلّيط؟.

 إجتهد البعض ووضع بعض الأسماء.

 حسب التفاصيل الجديدة البلّيط هو تاجر سيراميك ومستثمر يجيد التهرّب من الضريبة.

وقال الفناطسة في تصريحات لفضائية الأردن اليوم، أنه أطلق لقب البليط على ذلك الشخص كونه يملك محلات بلاط، لافتا إلى أن جهات متنفذة في الدولة الأردنية تدعمه.

وأضاف الفناطسة، أن البليط متهرب ضريبيا بملايين الدنانير، مشيرا إلى أنه مستعد لتقديم كافة المعلومات التي تثبت صحة حديثه للحكومة.

وأكد الفناطسة، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا بعد تقديم البيانات، للإعلان عن اسم “البلّيط”.

ويملك الرجل الغامض فندقا سياحيا، ويقيم حفلات ماجنة ويزرع كاميرات سرية تلتقط الصور لعليّة القوم ولأفراد قال فناطسه أنهم يعملون في مواقع حساسة جدا ومن بينهم أعضاء لم يحددهم في البرلمان.

 مسبقا أبلغ فناطسه إحدى الفضائيات بانه سيتعرض للأذى، وبأن البلّيط سيلاحقه، ويحاول منعه من كشف التفاصيل لكنه تعهّد بأن لا يتوقف.

 وقال أن الحكومة سألته عمّا لديه من معلومات.

 في الشارع طالب العشرات من الأردنيين بتحرّك النيابة العامة للتحقيق في مزاعم النائب الفناطسه الذي قال أنه سيكشف كل التفاصيل.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. السيد صلاح شحاده ابو الفقراء. والمساكيين وليس كما يقولو

  2. قبل 30 عاما كانت قصة رهيجه والتي تبين ان ابطالها رجالات الدولة واليوم تعود القصة بثوب اخر وهو البليط نريد من النائب ان كان صادقا كشف اسماء المتورطون في حفلات المجون

  3. يا اخي انا حر بدي اعمل حفلات ع كيفي انت كشخصية مهمة سواء سياسية او دينية او اي منصب كان…. لا تيجي عندي تعمل السبعة وذمتها لانه انت عارف انه بالاخير كل اوراقك رح تنكشف لو بعد حين …. البليط ولا غيره اله رب يحاسبه ع حفلاته انت كشخص بمنصب خاف الله ولا تمشي شمال وتروح ع اماكن شمال عشان تنفضح … والمفروض عندهم مخافة الله بنفسهم وبالمواطن … وصراحة القصة ملخبطة ومخزية جدا

  4. البليط احسن من النائب والسبب البليط بيوخذ مصاري الاغنياء ام النواب فهم احد اسباب ضياع الوطن والمواطن ياريت لو البليط يصير نائب خليه يحصل حقوق المواطن من الاثرياء ويبتزهم زي ماهم ماكلين البلد

  5. المدعو فناطسة متخصص في الصراخ والاستعراض وتاريخه معروف في شركة الفوسفات ، لو كان لديه قضية ولديه اثباتات فعلا فلماذا لم يتوجه مباشرة للنائب العام او لمكافحة الفساد ، لكن هي الرغبه في تحقيق بطولات وهمية والهاء الناس في قصص تافهة..,
    تبقى الان مسؤولية الاجهزه المعنية لفتح تحقيق في الموضوع فاذا ثبتت صحة الادعآءات فيجب تطبيق القوانين على المعنيين وان لم تثبت فينبغي معاقبة النائب بتهمة اغتيال الشخصية وإثارة البلبلة والاساءة لصورة المملكة امام المستثمرين وامام الراي العام الخارجي.

  6. يبدو ان سعادة الناءب غير صادق بادعاءاته ويعتمد على حصانته البرلمانية لعدم ملاحقته قانونيا بالقدح والذم ونشر اخبار كاذبة.
    اما ان يبرهن ادعاءاته بنشر المستمسكات التي بحوزته كما يزعم وإلا إسقاط الحصانة عنه ومحاكمته.

  7. هذه مسرحية للتغطية على ارتفاع الاسعار والتعديل الوزاري

  8. اذا كان النائب المجل لديه اوراق تثبت فساد رجل أعمال، فلماذا لا يقدم هذه الاوراق للنائب العام كما تقتضي القوانين والتشريعات، بدل الردح في مجلس النواب واغتيال الشخصيات والتشهير. لماذا دائما الامور تعالج بمثل هذه المسرحيات الهزلية من قبل النواب، ويلوك الناس سمعة وشرف ناس لم يثبت القضاء بأنهم فاسدون؟ اليس اي شخص بريء الى ان يثبت العكس.

  9. للأسف الشديد البلد تتجه نحو الانهيار التام بمعظم مناحي الحياة بسبب الفساد والاستبداد ومافيا العشائريه والمحسوبية وانعدام الولاء للوطن والكل يريد فقط تحقيق مكاسب انانيه بحدود العائله والعشيره والطبقة السياسية المتنفذه همها الوحيد بقاؤها وتوريث اولادها المناصب والوطن والمواطن هو اخر همهم وتحميل الدوله الديون والمواطن البسيط هو من يتحمل تسديد المليارات المنهوبة عن طريق رفع الأسعار والخدمات.
    وحسبنا ألله ونعم الوكيل.

  10. انا مستغرب من السيد شحاده يتقدم ويقول انه المقصود في البليط. هل تقوم بحفلات ماجنه وبتصوير ناس في اوضاع جنسيه لابتزازهم بها يا سيد..!!! اذا كان جوابك بالنفي فلماذا اذن تتبرع وتقول انك الشخص
    المقصود….!!! انا ايضا بليط يا سيد، لكن لا اقيم حفلات ولا اصور احد. اعرف ان النائب لم يقصدني…..حكايتك غريبه يا شحاده

  11. فعلا من هو البليط المتهرب من دفع ضرائب بالملايين والشعب الاردني يأن من الفقر ….من هو البليط الذي يصور سفلة القوم ويبتزهم …من هو البليط

  12. بداية من حق الرجل الذي ظلم وتم الافتراء والتعريض به ان يدافع عن نفسه وانا هنا والله لا اعرفه ولست مهتما بمعرفته شخصيا بقدر ان هذا الامر شغل الراي العام فترة قبل ان تتجلى الصورة واضحة وانا والله من بداية الموضوع ومن معرفتي وتيقني من نفسية وحقد هكذا نواب عرفت ان في الامر لغز وبعد ان اصدر السيد صلاح الدين شحاده البكيرات بيانا طالب فيه بفتح تحقيق بل وفتح بيته ومؤسساسته لجميع اجهزة الدولة والتاكد من كل فلس كسبه الرجل بعرق جبينه وحقيقة ان كل ما جرى سببه دفع النائب من قبل احد الاشخاص الذين كان بينه وبين رجل الاعمال نزاع على عقار فقام بتسليط النائب على هذا الشخص الذي يوظف اكثر من 300 موظف في حين يتفنن النائب في اكل حقوق العباد والاستقواء على الدولة وانتهاج اسلوب الابتزاز والاهم لو كان رجل الاعمال خذا من نفس منطقة النائب وكان فعلا انه غالاق في الفساد الى اذنيه هل كان يجرؤ على مجرد النظر اليه ؟؟؟؟ اكيد لا وهذا ليس ضعفا في رجل الاعمال بل انحدار قيمي واخلاقي في الشخص الاخر فقط نستفيد كل يوم من هكذا افعال لاتاكد ان البلد طالما فيها هكذا اشخاص ضعيفين اذلاء على فئة واسود على فئة اخرى اشعر بخوف شديد ان الوطن وبوجود هكذا نواب وامرضى نفسيين فانه مقبل على هاوية لا محالة ,,,,, حفظ الله الاردن وطنا وشعبا ومليكا ……..

  13. القصة ليس غريبة ابدا وما دام هناك غطاء على الفساد والفاسدين والحكومة تعلم كل شيء سيبقى البليط وامثاله في حالة شموخ في بلدنا المهزوز اقتصاديا لكثرة الفاسدين

  14. عندما يصل الى المجلس النيابي من لا يستحق، يمكن ان يحصل مثل هذه المواقف الكوميدية. السؤال المهم هو: كيف يؤتمن مثل هؤلاء على قضايا الأمة مثل فلسطين والقدس ولقمة عيش المواطن الغلبان والغاز الفلسطيني المنهوب؟ يبدو ان المجلس قد استنفذت اهدافه وحان موعد اطاحته لطي ملف رفع الأسعار. انتظروا المجلس القادم لمشاهدة حلقات كوميدية اكثر طرافة ونحذر بشدة المواطن الاردني المصاب بامراض القلب والسكري من مشاهدة هذه الحلقات حرصا على حياته من الخطر.

  15. ياسيدي انت تعيش في بلد العجائب اليوم بليط بكره دهين واللي بعده حلاق …….الخ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here