الأردن.. “الصفدي” ووزير بريطاني يبحثان القضية الفلسطينية

 

عمان/ليث الجنيدي/الأناضول- بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع  أندرو موريسون ، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ تطورات القضية الفلسطينية والمستجدات الإقليمية.
جاء ذلك إثر استقبال الصفدي الوزير البريطاني في العاصمة عمان، الأحد.
وأفادت الخارجية الأردنية، في بيان، أن الصفدي أكد خلال اللقاء على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة حل الصراع عبر  إنهاء الاحتلال وتداعياته .
كما شدد على أهمية أن تركز الجهود الدولية  على إيجاد أفق سياسي حقيقي للتوصل لحل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية؛ باعتباره سبيلًا وحيدًا للسلام الشامل .
بدوره، أكد  موريسون  حسب البيان؛ التزام بلاده بحل الدولتين، ودعم لندن الجهود الساعية لتحقيقه.
وثمن الصفدي دعم بريطانيا لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنروا)، وشكرها على تجديد التزامها بدعم موازنة الوكالة. ? ?
واستعرض الصفدي وموريسون المستجدات الإقليمية، وشددا على ضرورة تكامل الجهود للحد من التوتر والتوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة.
وأكد الوزيران متانة الشراكة بين البلدين واستراتيجيتها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أصبحت قضية هامشية يبحثها وزير اردني مع موظف او وزير بلا وزارة.

    فعلا، تم تركيع الشعب العربي حتى أصبح يستمريء الذل والمهانة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here