الأردن: الرزاز سحب “الحراسات الفردية” عن كل من يحمل صفة “رئيس سابق للوزراء”

 

رأي اليوم- عمان

أثار قرار غامض اتخذه رئيس الوزراء الاردني بتعميم خاص جدلا واسعا عندما تقرر “سحب الحراسات عن مقرات اقامة رؤساء الحكومات  السابقين”.

 واعلن رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي  ان قرار تزويد  بيوت الرؤساء اصلا بحراسة  عبارة عن عنصر امني واحد كان له علاقة بصفتهم وزراء سابقين للدفاع .

 وإعتبر الرفاعي ان إلغاء الحراسة “خطوة اعتيادية”.

 ولم تشرح الحكومة سبب الإجراء الحالي .

لكن مصادر مقربة من وزير الداخلية تحدثت عن الرغبة في تخفيف النفقات المالية وضمن اجراءات التقشف.

وعلمت راي اليوم بان قرار سحب الحراسات الفردية عن بيوت كل من حظي سابقا بمنصب رئيس للوزراء اثار استياء العديد من اعضاء نادي الرؤساء السابقين.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. والأهم من هذا وذاك مأسسة ذلك وفق قوانين لها قوة الدستور وإكتمال الإستراتجيه ولوجا الى انتقال هذا المنصب من مربع التشريف الى مربع التكليف للحد من ظاهرة التدوير والتوريث؟؟؟؟ا”ن الله لايغير مابفوم حتى يغيروا مابانفسهم”

  2. الرؤساء السابقون أصلآ مليونيريه ويستطعيون الدفع لشركات حمايه خاصه مع ترخيص استثناءي بحمل اسلحه، هذا يقلل المصاريف على الدوله ويخلق فرص عمل للمتقاعدين…
    اعتقد انه قرار صائب وشجاع

  3. قرار منطقي وجيد . أنا أستغرب استغرابه شديدا زج د حراسة على هؤلاء وأتساءل لماذا يكون أمام منازلهم شرطي أو عنصر أمن لحمايتهم مع أنهم لم يعودوا يعملون في الخدمة العامة وبعد أن فقدوا ثقتهم الرسمية.
    على أي حال، تكفيهم المنافع وعمليات الاستغلال غير الشرعي لمناصبهم أثناء توليهم مناصبهم التي عادت وبالا على المواطنين الأردنيين، وتكفيهم رواتب التقاعد في المعقولة وغير ذلك من الاستخدام غير الشرعي والإثراء على حساب دافعي الضرائب.
    يجب إلغاء رواتبهم التقاعدية أيضا ويجب تطبيق القوانين بصرامة عليهم بحيث يكون لهم راتب تقاعدي واحد فقط بعد بلوغ السن القانوني، أي 62 عاما كما هو وضع بقية أهل البلد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here