الأردن الرابع عربيًا و42 عالميًا في مؤشر الحرية الاقتصادية

 عمان- احتل الاردن المرتبة الرابعة عربياً والـ42 عالمياً في مؤشر دولي حول الحرية الاقتصادية الذي يصدره معهد «فريزر» الكندي يقيس حجم الإنفاق العمومي، وحرية التجارة وتبادل الأموال، وقوانين الاستثمار في البلاد.

وشمل التقرير 162 دولة عبر العالم، وجاءت هونغ كونغ في المرتبة الأولى، تلتها سنغافورة في المركز الثاني، ثم نيوزيلاندا في المتربة الثالثة، فيما جاءت فينزويلا في المركز الأخير، وسبقتها ليبيا بمركز واحد وقبلها الأرجنتين. أما على المستوى العربي، فقد جاءت البحرين في المرتبة الأولى والثلاثين عالمياً، تلتها الإمارات في المرتبة الثانية والـ37 دولياً، وقطر في المرتبة الثالثة والـ38 دولياً، ثم الأردن في المرتبة الرابعة والـ42 عالميا. (الدستور)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذا بسبب جهود الملك عبدالله الثاني و الأسرة الحاكمة، أعانك الله يا سيد البلاد فأنت بحاجة الى رجالات تطبق رؤياتكم في كسر ظهر الفساد و الحفاظ على الطبقة الوسطى و تشجيع الاستثمار. لكن افراد الحكومة الا القليل لا يزال يهتم بالمصلحة الشخصية على مصلحة البلد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here