الأردنيون استهلكوا 32 مليون رغيف بيومين

5555555555555.jpg

عمان– راي اليوم

استهلك الأردنيون خلال ثلاثة أيام، 32 مليون رغيف خيز، مع تضاعف كمية الطحين المستخدمة في المخابز إلى 3 مليون طن، بدلا من 2 مليون طن بالوضع الطبيعي.

وقال نقيب أصحاب المخابز والحلويات، عبد الإله الحموي، إن الطلب العالي على الخيز بدأ منذ نهار الأربعاء الذي سبق بدء شهر رمضان، إذ وصل الطلب على الخبز يومي الأربعاء والخميس إلى 12 مليون رغيف، فيما عاد يوم الجمعة إلى 8 مليون رغيف.

وأشار إلى أن الاستهلاك اليومي للخبز يصل إلى 2 مليون طن قمح، في حين رفعت بداية شهر رمضان الاستهلاك 50% عن المعدل الطبيعي في أول يومين، ثم عادت الأمور إلى الاستقرار في يوم الجمعة. بحسب جريدة الغد

يشار إلى أن رئيس الوزراء، عبد الله النسور خلال لقائه بالصحفيين الأسبوع الماضي، أوضح ان مئات الملايين من الدنانير تذهب لغير الاردنيين مشددا على ان اي آلية لرفع الدعم عن الخبز لن تطال المواطن.

وقال النسور، “لن نزيد الخبز فلسا واحدا على المواطن، لكن في نفس الوقت فإن هدر نحو 220 مليون دينار كدعم للخبز يستفيد منه غير الاردني اضافة الى تهريب هذه المادة امر يجب ان لا يستمر”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here