الأديب المصري عبد المؤمن أحمد يفوز بجائزة “كتارا” للرواية العربية عن روايته  المثيرة “حدث على أبواب المحروسة”

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

فاز الأديب المصري عبد المؤمن أحمد بجائزة كتارا للرواية العربية في  دورتها الخامسة عن رواية بعنوان “حدث على أبواب المحروسة”.

 تقدم للجائزة نحو ألف روائي، تم اختيار خمسة فائزين هم:

 سالمي ناصر “الجزائر” عن روايته ” فنجان قهوة وقطعة كرواسون”، عائشة عمور “المغرب” عن روايتها “حياة بالأبيض والأسود”، عبد المؤمن أحمد عبد العال “مصر” عن روايته “حدث على أبواب المحروسة”، وارد بدر سالم “العراق” عن روايته “المخطوفة”، وفاء علوش “سورية ” عن روايتها ” كومة قش”.

جائزة”  كتارا” للرواية العربية هي جائزة سنوية أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا في بداية عام 2014، وتقوم المؤسسة بإدارتها وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة من خلال لجنة لإدارة الجائزة تم تعيينها لهذا الغرض.

تهدف الجائزة إلى ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عربياً وعالمياً، وإلى تشجيع وتقدير الروائيين العرب المبدعين للمضي قدماً نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز، مما سيؤدي إلى رفع مستوى الاهتمام والإقبال على قراءة الرواية العربية وزيادة الوعي الثقافي والمعرفي. وتلتزم جائزة كتارا بالتمسك بقيم الاستقلالية، الشفافية والنزاهة خلال عملية اختيار المرشحين، كما تقوم بترجمة أعمال الفائزين إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية، ونشر وتسويق الروايات غير المنشورة، وكذلك تفتح الجائزة باب المنافسة أمام دور النشر والروائيين على حد سواء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here