الأحوال الجوية تعطل عمل موانئ في الكويت ومصر

 الأناضول – أدت التقلبات الجوية إلى توقف العمل في موانئ الكويت الثلاثة، إضافة إلى ثلاثة أخرى في مصر.

وتوقفت حركة الملاحة البحرية في موانئ الكويت الثلاثة الشويخ والدوحة والشعيبة مؤقتاً؛ بسبب تقلبات الجو، بحسب بيان مؤسسة الموانئ (حكومية)، الخميس.

وذكرت المؤسسة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أن توقف الملاحة جاء بسبب زيادة سرعة الرياح عن 30 ميلاً بالساعة وارتفاع الأمواج.

وتشهد الكويت نشاطاً في الرياح المُثيرة للغبار خلال الساعات المُقبلة، تزيد سرعتها على 60 كيلو متراً بالساعة، وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر، وكذلك البحر يكون عالي الموج بنحو 7 أقدام، حسب البيان.

وفي مصر، أغلقت هيئة موانئ البحر الأحمر (حكومية)، اليوم، ميناء شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، بسبب الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج.

وأصدرت الهيئة بيانا، ذكرت فيه أن غلق الميناء، جاء بعد أن زادت سرعة الرياح إلى 24 عقدة بحرية، وهي شديدة التأثير على العائمات البحرية، في وقت تراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و3 أمتار، واضطربت حالة البحر.

كما أغلقت مصر، لليوم الثاني على التوالي، مينائي الاسكندرية والدخيلة نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى معدلات لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلي السفينة بشكل آمن، بحسب بيان وزارة النقل الخميس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here