الآلاف يحتشدون في برلين من أجل المساواة بين الجنسين

برلين- (د ب أ): احتشد العديد من آلاف في العاصمة الألمانية برلين الجمعة لإحياء اليوم العالمي للمرأة مطالبين بالمساواة بين الرجال والنساء، حيث اعتبرت المدينة المناسبة عطلة رسمية للمرة الأولى.

وتجمعت الحشود في ميدان ألكسندر بلاتس بوسط برلين. ورفع بعض المتظاهرين لافتات تطالب بالمساواة بين الجنسين.

وتستغل العديد من المنظمات غير الحكومية والناشطين في جميع أنحاء العالم اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق يوم الثامن من آذار/ مارس كل عام ، من أجل المطالبة بالمساواة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية الكاملة للنساء.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم الجمعة إنه على الرغم من أن القانون الأساسي في ألمانيا قد نص على حقوق متساوية للرجال والنساء، تظل “ترجمة ذلك إلى واقع اجتماعي مهمة قائمة”.

ومن الموضوعات الرئيسية في ألمانيا هذا العام مشاركة المرأة في السياسة، حيث تطالب وزيرة العدل كاتارينا بارلي بعدد متساو من الرجال والنساء في برلمانات الولايات. وقالت إن “المساواة في البرلمانات هو الهدف، بدءا من البلدية إلى مستوى أوروبا: 50-50 للنساء والرجال.”

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here