الآزوري يرسم ملامح “الأسود الثلاثة” في المونديال الروسي

لندن  (د ب أ)- عندما يلتقي المنتخب الإنجليزي لكرة القدم نظيره الإيطالي (الآزوري) غدا الثلاثاء على استاد “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانية لندن ، ستكون الفرصة سانحة أمام عدد من اللاعبين لإقناع المدرب جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي بأحقيتهم في التواجد بقائمة الفريق لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وتمثل مباراة الغد الفرصة الأخيرة بالنسبة للاعبين الذين لم يحسم ساوثجيت موقفه منهم لاسيما وأنها ستكون التجربة الودية الأخيرة لمنتخب “الأسود الثلاثة” قبل الإعلان عن القائمة الأولية للفريق في منتصف أيار/مايو المقبل.

ولهذا ، يتطلع كل من هؤلاء اللاعبين إلى لفت أنظار ساوثجيت ليكون ضمن القائمة الأولية التي ينتظر أن تضم 30 لاعبا يختار منها المدرب 23 لاعبا فقط للقائمة النهائية التي سيخوض بها فعاليات المونديال الروسي.

ومن المتوقع أن يجري ساوثجيت تغييرات عديدة على تشكيلته في مباراة الغد أمام الآزوري عن تشكيلة الفريق في المباراة التي فاز فيها على مضيفه الهولندي 1 / صفر يوم الجمعة.

ومن المؤكد أن ساوثجيت سيدفع في حراسة المرمى بالحارس جاك بوتلاند بدلا من جوردان بيكفورد الذي حرس المرمى أمام هولندا حيث لا يزال ساوثجيت في مرحلة البحث عن الحارس الذي سيتولى هذه المهمة في المونديال الروسي.

وقال ساوثجيت : “سندفع بالحارس جاك بوتلاند يوم الثلاثاء”.

كما أشار ساوثجيت إلى إمكانية منح فرص المشاركة الدولية الأولى للرباعي جيمس تاركوفسكي ونيك بوب وألفي ماوسون ولويس كوك.

وقال ساوثجيت : “نحاول بناء الثقة في الفريق… نحاول تشكيل طريقة للعب”.

وأوضح : “أثق بأننا سنشاهد بعض اللاعبين في مراحل معينة. نريد بالتأكيد مشاهدة بعضهم… أعتقد أنه من الأفضل أن يتدربوا لوقت أطول مع الفريق للتأقلم مع طريقة لعبنا”.

وينتظر أن يبدأ المهاجم جيمي فاردي المباراة ضمن التشكيلة الأساسية بعدما قاد الثلاثي جيسي لينجارد وماركوس راشفورد ورحيم ستيرلنج هجوم الفريق في المباراة أمام نظيره الهولندي.

ويتصارع كل هؤلاء اللاعبين على التواجد في قائمة الفريق بالمونديال كما ينتظر الفرييق عودة مهاجمه الخطير هاري كين بعد التعافي من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في الآونة الأخيرة.

وحصل المدافع جو جوميز على إذن بالاستمرار مع الفريق رغم إصابته في الكاحل وخروجه بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة أمام هولندا يوم الجمعة.

ولا تبدو الأمور بحال جيدة بالنسبة للاعب الوسط جاك ويلشير الذي يبحث عن المشاركة الأولى مع المنتخب الإنجليزي منذ بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2016) بفرنسا.

ويغيب اللاعب عن مباراة الغد أيضا بسبب الإصابة التي تعرض لها في التدريبات مع الفريق.

وقفال ساوثجيت : “يمكن للجميع أن يرى نوعية اللاعب الذي نحاول اختياره واللاعبين الذين نثق بهم. المنافسة بين اللاعبين على المراكز تساهم في الارتقاء بالمستوى”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here