أُكذوبَتان إسرائيليّتان.. وأربعة تطوّرات تُلَخِّص مرحلة ما بعد الحرب الحاليّة المُشتَعِلَة أوارها في كُل الأراضي الفِلسطينيّة المُحتلّة.. كيف وقع صاروخ “عيّاش 250” وقوع الصّاعقة على القِيادتين العسكريّة والأمنيّة الإسرائيليّة؟ وما هِي المُفاجآت العسكريّة المُقبلة التي قد تُشَكِّل الضّربة القاضية للمشروع الصّهيوني برمّته؟

عبد الباري عطوان

أكثر ما يستفزّنا، ويُثير سُخريتنا، هذه الأيّام، أحاديث المُتحدّثين العسكريين الإسرائيليين عن “مُحتويات” بنك أهدافهم في قِطاع غزّة، واستِهدافها بقَصفٍ صاروخيّ من قِبَل الطّائرات المُغيرة وتدميرها، لنَكتَشِف خِلال الأيّام الأربعة الماضية من الحرب أنّها كانت عبارة عن أبراج سكنيّة أو مدارس، وملاجِئ للعجزة، أيّ أهداف مدنيّة في مُعظمها.

قِطاع غزّة ليس الإمبراطوريّة الروسيّة التي تمتد من أقصى شرق آسيا إلى أقصى غرب أوروبا، ولا هو قارّة الصين، أو بضخامة فرنسا، قِطاع غزّة شريطٌ لا تزيد مِساحته عن 150 مِيلًا مُربّعًا، وأكثر مناطق العالم ازدِحامًا بالسكّان، ولكنّه يحتضن مُقاومةً شريفةً، بجاهزيّةٍ عاليةٍ، وحاضنة شعبيّة صلبة مُوحَّدة، وقِيادة تملك منسوبًا عاليًا من الكرامة وعزّة النّفس والإيمان بالنّصر، والعبرة ليست في الحجم أو العدد.

ما كشفته الأيّام الأربعة الأُولى من هذه الحرب أنٍ الإسرائيليين هُم المُطاردون والمُحاصرون أيضًا، وأحد الأدلّة الأبرز إغلاق مطار اللّد الذي لم يَعُد آمِنًا وفي مرمى صواريخ المُقاومة، ومِن المُفارقة أنّ هُروبهم وطائراتهم المدنيّة إلى مطار “رامون” البديل في النّقب أعطى نتائج عكسيّة بعد وصول صاروخ القسّام من طِراز “عيّاش 250” إليه وإغلاقه بعد بضعة ساعات، لتُصبِح الدّولة العبريّة “العظيمة” معزولةً عن العالم بأسْرِه، نتيجة فشل استِخباراتي فاضِح ومُجَلجِل لكلّ أجهزتها الأمنيّة، ومراكز أبحاثها العسكريّة، فإسرائيل التي تباهى بعظمتها نِتنياهو ليست قويّةً، وإنّما خُصومها هُم الضّعفاء، نقولها وفي الحلق علقم.

***

أكاذيب دولة الاحتِلال وقِيادتها هذه الأيّام كثيرة وتتناسل، في إطار خطّة مُحكَمة للتّضليل وخِداع الرأي العام الإسرائيلي ورفع معنويّاته المُنهارة، لكنّ هُناك كذبتين لا يُمكن تجاهلهما وتفنيدهما بالتّالي:

  • الكذبة الأولى: حشد مِئات الدبّابات والعرَبات المُدرّعة على حُدود قِطاع غزّة الشرقيّة، تلويحًا وتهديدًا بالاجتِياح البرّي، وهم يعلمون جيّدًا أنّ هذا الاجتِياح لو تم، سيكون أكبر هديّة لرجال المُقاومة ومِليونيّ فِلسطيني مُحاصَرين مُجوّعين ويحلمون بالشّهادة، فهُناك أكثر من 250 ألف بُندقيّة ومدفع رشّاش في أيدي مُواطني غزّة، ولعلّ إرييل شارون أكبر ذات مُتَضخِّمة مُتغطرسة في تاريخ القِيادات العسكريّة الإسرائيليّة الذي هرب من القِطاع ومعه سبعة آلاف مُستوطن، ولم يَنظُر خلفه من الرّعب بعد أن فَشِل في البقاء من تأثير العمليّات الفدائيّة، وبأسْ رِجال المُقاومة، وهو الدّرس الذي يحفظه جميع الإسرائيليين عن ظَهرِ قلب.

  • الكذبة الثانية: ورد اليوم على لِسان الجِنرال إيلي كوهين وزير الاستِخبارات الإسرائيلي، ومُلخّصها أنّ حُكومته رفضت جميع مُبادرات وقف إطلاق النّار التي جاءت بطلبٍ من “حماس”، فالمعلومات المُتوفِّرة لدينا، ووصلتنا من فم الأسد تُؤكِّد أنّ نِتنياهو اتّصل بالقاهرة والدوحة طالبًا الوِساطة، ومُستَجدِيًا اتّفاقًا سريعًا لوقف إطلاق النّار، وكان ردّ السيّد إسماعيل هنية (حماس) وزياد النخالة (الجهاد) الرّفض الفوري، وإبلاغ الوسطاء الاستِعداد لمُواصلة القِتال لمئة أو مئتيّ يوم دُون توقّف، وأنّ ما جرى استِخدامه من أسلحة وصواريخ أقل من عُشر ترسانة فصائل المُقاومة، وأنّهم لا يَثِقون مُطلقًا بنِتنياهو وأصدقائه العرب، وضماناتهم، وليسوا مُستعدّين أن يُلدَغوا من الجُحر نفسه مرّةً أُخرى.

صاروخ “عيّاش 250” الذي اخترق القبب الحديديّة ووصل إلى مطار “رامون” في النّقب جنوب فِلسطين، وبالقُرب من غِلاف مفاعل ديمونا، كان له وقع الصّاعقة على القِيادتين العسكريّة والسياسيّة الإسرائيليّة، لأنّهما اعتَقدا أنّ مِثل هذا الصّاروخ الباليستي الدّقيق لا يُمكِن أن يكون في حوزة “كتائب القسام”، ولا نَستبعِد أنّ هُناك مُفاجآت أخرى من الوزن الثّقيل جدًّا ستَكشِف عنها في الأيّام المُقبلة.

نِتنياهو ورهطه يبذلون جُهودًا غير مسبوقةً لوقف إطلاق النّار، ليس بسبب مُفاجآت صواريخ المُقاومة المُزَلزِلَة والصّادمة، وإنّما أيضًا لأنّ الجبهة الداخليّة الإسرائيليّة تشهد حربًا أهليّةً نتيجة انتفاضة أهلنا في يافا وحيفا، وأم الفحم، والناصرة، واللّد والرملة وعكا وطبريا وبئر السّبع، ونُزولهم إلى الشّوارع والميادين تضامنًا مع المُرابطين في القدس المُحتلّة، والشيخ جراح، وفصائل المُقاومة في قِطاع غزّة، فهذه الانتِفاضة تعني بداية الانهِيار “للحُلُم الصّهيوني”.

الانحِياز الأكبر الذي حقّقته انتِفاضة الأقصى، والتّضامن الصّاروخي معها، ليس تدمير أُسطورة القُبب الحديديّة، وتفجير الدّاخل الإسرائيلي فقط، وإنّما فرض وقائع جديدة على الأرض ستُحَدِّد الأُسس الجديدة للمِنطقة الشّرق أوسطيّة وخرائطها العسكريّة والسياسيّة الجديدة نُوجِزها في النّقاط التّالية:

  • أوّلًا: فرض فصائل المُقاومة في قِطاع غزّة نظريّة جديدة تقول إنّه ليس المُهم امتِلاك الصّواريخ الدّقيقة وبأعدادٍ كبيرة، وإنّما امتِلاك الإرادة والشّجاعة على إطلاقها وضرب العُمُق والبُنى التحتيّة للعدوّ، وعدم إطلاق التّهديدات إلا بعد توفّر القُدرة والعزيمة لتنفيذها.

  • ثانيًا: تَزايُد احتِمالات وفُرص الرّد المُباشر والقويّ من قبل إيران وسورية وفصائل الحشد الشعبي في العِراق (هذه القاعدة لا تنطبق على أنصار الله في اليمن) على أيّ عُدوان إسرائيلي، مِثل اغتِيال العُلماء والهُجوم على مفاعل نطنز الإيراني، وقصف قواعد إيرانيّة وسُوريّة في سورية.

  • ثالثًا: سُقوط هيبة إسرائيل العَسكريّة والاستِخباريّة سُقوطًا مُريعًا، وعودة المُقاومة الفِلسطينيّة إلى المُواجهة مُجدَّدًا، وخُروج السّلطة الفِلسطينيّة ورئيسها محمود عبّاس من المُعادلة السياسيّة في المِنطقة.

  • رابعًا: ضرب خط أنابيب الغاز والنّفط الإسرائيلي الذي يمتدّ من ميناء إيلات في فم خليج العقبة الشّمالي إلى عسقلان على البحر المتوسّط، وكان أحد أبرز مشاريع التّطبيع الإسرائيلي الخليجي في إطار اتّفاقات “سلام إبراهام”، بصاروخٍ قسّاميّ، يعني انهِيار جميع هذه المشاريع التي تُريد تصدير النّفط والغاز حول هذا الخط، تَجَنُّبًا لمضيقيّ هرمز وباب المندب، وإيجاد البديل لقناة السويس.

***

صواريخ المُقاومة المُباركة التي انطلقت من قِطاع غزّة، وأكّدت عُروبة بيت المقدس، وأكناف بيت المقدس، وحمَت المسجد الأقصى، وكنائس الأشقّاء المسيحيين من مُؤامرة التّهويد، وأسقطت صفقة القرن وسلام إبراهام “المسموم”، وأسّست وتُؤسِّس لشرق أوسط جديد، ومُختلف، ستتبلور ملامحه في الأشهر والسّنوات المُقبلة.

المشروع الصّهيوني بدأ يَلفُظ أنفاسه الأخيرة، ولم يَعُد أمام المخدوعين فيه غير خِيارٍ واحِد، وهو حزم الحقائب والرّحيل طلبًا للنّجاة والسّلامة.. والأيّام بيننا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

96 تعليقات

  1. عظمة ما يحدث الآن وبالرغم من الدماء الزكية الي تسيل والارواح الطاهرة التي تعلو في فلسطين
    هو
    -ان ابطال محور المقاومة – فرع فلسطين يعيدون صياغة شروط “اللعبة” ويقرعون جرس مرحلة جديد في المبادرة والخطاب والتسليح
    ويدقون طبول عصر جديد للمواجهة ويرسمون طلائع النصر والتحرير وهذا هو دورهم – الدور المنوط بهم من قبل محور المقاومة – الآن في السلسلة المتكاملة لهذا المحور وخطوة خطوة علي طريق الالف خطوة للكنس كل مغتصب ومحتل ومستع(ح)مر..
    ( استكمالا لما بدأه ابطال حزب الله بتحطيم اسطورة “الجيش الذي لا يقهر عام 2000 و2006 ومرورا علي صمود سوريا العروبة وصمود ايران الاسلامية – لا وبل تطورها ونهضتها علي كل المستويات – واستعادة العراق لجزء من كبرياءه وعزيمته واما ابطال اليمن فحدث واطرب وبكل فخار واعتزاز ولا حرج ولا تنتهي..)
    -ليس فقط اسقاط اسطورة القبة الحديدية ( التي يطلب المطبعون العرب حمايتها… ) ولكن اعادة خلق اسطورة “القبة الفولاذية الفلسطينية” بتوحد وتوحيد كل الشعب الفلسطيني بفئاته وفي كل اماكن تواجده وخاصة في فلسطين المغتصبة عام ال48 والمحتلة في الضفة وغزة عام 67 بالاضافة الي الشتات
    “القبة الفولاذية الفلسطينية” ستحطم كل وهم او ظن بانتصار الصهاينة النهائي بموت قضية وحقوق شعبنا واستسلامه ونجاح تجزئته وتفرقة احلامه واهدافه ودمه وجغرافيته واشغالهم بهموم اخري.. ( ويا له من فرق شاسع بين بضعة اسابيع مضت عندما كانوا يتبادلون التهاني – الصهاينة والصهاينة العرب واسيادهم في امريكا والغرب – ويقرعون الأنخاب بنبيذ المغتصبات فرحا وابتهاجا بالقضاء والانتهاء من شئ اسمه قضية فلسطين وبين الآن… )
    -ضخ الانفاس والدم في عروق هذه الامة الميتة سريريا بانفاس ودماء شهداء واسري وجرحي فلسطين علي امل ان تقوم وتنهض وتؤذن لبداية عصر جديد في تاريخ امتنا..

  2. الى اشقاءنا اخوتنا الفلسطينيين الي اهلنا الفلسطينيين الي احباءنا الفلسطينيين الي شعبنا الفلسطيني نحن معكم وكل امتينا العربيه والاسلاميه معكم وكل احرار و شرفاء العالم معكم .
    قلوبنا ارواحنا دماءنا معكم يا اخواتنا.
    اصبرو وصابرو ورابطو وان الله مع الصابرين.
    وان النصر حليفكم بل انكم الى الان منتصرون فجعلو راس الامه يرتفع شامخا ولا تبالو بعميل او خائن.
    انتم القوم الجبارين وهم منكم متربعون والله ناصركم كما وعد وكما جاء عن رسول رب العالميين. وامام المرسلين من لا ينطق عن الهوا.
    ايها المرابطون
    ايها الاسود ايها الفلسطينيين اثبتو. ورابطو حتى يعود الحق الى اهله وما ضاع حقا ورائه من يطالب به ولا يهمكم كيد من خذلكم مادام الله معكم وناصركم.
    والله. أكبر وليخسى الخاسئون

  3. صديقي عابر سبيل ، كل عام وانتم والعائلة الكريمة بكل الخير ،
    احسنت التعليق في ردك على اسم مستعار وهذا ليس غريب عليك وانت العربي الأصيل ان تدافع عن أمتك العربية وانت ابن عشيرة عربية فلسطينية عريقة قدمت المئات من الشهداء والأسرى من اجل فلسطين ومن اجل كرامة وعزة وشرف أمتنا العربية والإسلامية، فلسطين يا صديقي لن يحررها سوى أهلها والشرفاء من شعوبنا العربية والإسلامية،
    يا صديقي ان القائد خالد مشعل في مقابلة مع آر تي على اليوتيوب وردا على سؤال ان كانت ايران دعمت المقاومة في غزة بارسال الصواريخ لها قال: الكل يعلم ان طريق التهريب متوقف منذ سنوات، ولكننا استفدنا من ايران ومن عدة دول أخرى ومن مبادرات من احرار العالم تكنولوجيا تصنيع الاسلحة ولكن صواريخنا التي نراها اليوم هي من صنع رجالنا الابطال في غزة ، اذا يا صديقي فهذه التقنية ليست حكرا على احد فكما امتلكها الآخرين فمن حقنا امتلاكها ، وان الطائرات المسيرة في غزة هي ايضا من تصنيع رجالنا الابطال ،
    يا صديقي لا احد يستطيع المزاودة على مقاومتنا البطلة ولن يستطيع أحدا سرقة فعلها المقاوم ،
    تحية العز والشرف والكرامة والرجولة وتحية للشعوب العربية والإسلاميةالشريفة لوقفتها بجانب الحق الفلسطيني،،ولا عزاء للمتامرين والخونة ومن يحاولون سرقة بطولات شعبنا الفلسطيني ونسبها لهم!!!

  4. دكتورة ميسون المعتز .. امين عام حزب الاحرار العرب
    انا شاهدت سيارات الاسعاف في معبر رفح في الجزيرة مباشر هذا الصباح
    نتمني ان تكثفوا الجهود ولاتتركوا مصاب واحد من اهالينا في غزة حتي لو تفتح كل المستشفيات في مصر . واذا احتاج الامر لنقل الدم ارجوا تتواصلي معي لاقوم بالاتصال بجميع اصدقائي ونكون جاهزين
    الله يوفقكم
    رحم الله اللواء عمرسليمان

  5. اسرائيل محتاجه لانتفاضتين أشد (اكثر قوه وعنفا ومده ) لكى ترضخ للتفاوض …. لا تعولوا على امريكا فى حل القضيه الفلسطينيه .

  6. حكاية ’’ التفوق الإسرائيلي ’’ .. و ’’ القبب التر أكلت عليها الصواريخ و شربت ..
    طلعت حكاية .. كارطونية .. و افتراء
    _________________________________________________________

  7. انا موجودة الان في معبر رفح مع 19 سيارة اسعاف خصصتها مصر لنقل المصابين بحالات خرجة من اشقاءنا اهل غزة للعلاج في مصر وتم تخصيص مستشفيات بئر العبد والعريش والاساعميلية بالكامل لعلاج المصابين من ابناء غزة وستتواصل عملية نقل اشقاءنا المصابين

  8. هذه مبالغات بعيدة عن الواقع وتساهم في التعتيم علي الكارثة الانسانية التي يعاني منها سكان القطاع . المقارتة بين عدد الشهداء في غزة واعداد الاسرائلين الذين قتلوا نتيجة للصواريخ التي اطلقت من القطاع علي اسرائيل يؤكد حجم الكارثة . مع الاحترام المبالغة في تصوير الاحداث من منظور عقائدي ايدولجي يضر بالقضية

  9. ‏اليوم قرأت عبارة ومسَحت على قلبي بكل دفء، تقول: “إن الله إذا شاءَ أمرًا كان، ولو عَارضه كُلُّ أهل الأرض، ولو عُدِمت أسبابه، ولو وقف كُلُّ شيءٍ في طريقه، إذا شاء الله أمرًا فلا مردّ له.” فما ظنكم برب العالمين .
    إنها بشارات النصر.

  10. الى عابر سبيل
    يستشف من كلامك انك تريد ان تتبرأ من الدعم الايراني و هذه صفة ناكر الجميل
    نعم الشعوب العربية بمعظمها مع فلسطين و لكن الأنظمة العربية بمعظمها تآمرت على فلسطين،
    ايران وقفت مع المقاومة الفلسطينية في احلك الظروف و تحملت الحصار و الحرب الاقتصادية و انهيار العملة و البطالة و هي من أغنى البلاد في المنطقة بثرواتها و صناعاتها و الآن يا عابر سبيل عندما شعرت بنتائج الدعم الايراني على الأرض ردة فعلك الطائفية و العصبية هي التنكر للدعم الايراني و تتكلم عن الدعم الذي هدفه المشاريع الاستعمارية.. فعلا نفسية مريضة
    اسأل الشعب اليمني عن “الدعم العربي” و من فعلا وقف معه و ساعده على الصمود في وجه حرب كونية
    اسأل الشعب السوري عن “الدعم العربي” بمئات الآلاف من التكفيريين الارهابيين
    اسأل الشعب الليبي عن “الدعم العربي” الذي دمر ليبيا

    اترك الكلام لقادة المقاومة في غزة و في فلسطين
    و قاوم نزعتك الطائفية العنصرية

  11. غازي الردادي
    لو ردّت باقي فصائل المقاومة في لبنان او العراق ستكون حكومة بلادك اول من يستنكر هذا الرد ، وسأذكّرك لاحقا بهذا المقال
    انت ومَن هم علی شاكلتك لا يدفعك شيء للكتابة في هذه الصحيفة إلّا الحقد لايران والنوازع الطائفية ، ولا يهمك امر فلسطين
    تتكلم عن الشجاعة وانت لا تمتلك ذرّة من الشجاعة ، والدليل علی ذلك انك تلوذ بالصمت حينما نقول لك : ((اطلب من سلطات بلادك باطلاق سراح القائد الحمساوي محمد الخضري وابنائه بتهمة جمع تبرعات لحماس))

  12. باختصار
    نداء الى محور المقاومة للبدء بإمطار العدو الصهيوني بصواريخهم الدقيقة .
    الجُبن له أوجه كثيرة ، لكن الشجاعة والرجولة لها وجه واحد . تحياتي

  13. الى اسم مستعار …
    نحن الشعب الفلسطيني شعبا عربيا …وسنبقى شعبا عربيا …ونعلق بعد الله عز وجل آمالنا على أمتنا العربيه وعلى شعوبنا العربيه … التي لن ولم تخرج من المعادله … وعندما تتحدث عن الشعب الفلسطيني تتحدث عن شعب من شعوب الامه العربيه البطله والشجاعه ..والتي ترعب العالم وتجبره على استخدام كل انواع الدجل والنفاق .. وأن يخوض حروبا كبرى ضدها منذ كنت انت ما بين الصلب والترائب .. ويكفي ما خاضه الشعب العراقي من حروب والمصري …
    وكل الإجرام العالمي بحق شعوب بلاد الشام المباركه واليمن ..يثبت أن أمتنا العربيه هي الخطر الاعظم والاكبر على طغاة العالم ومجرميهم… ودجاجلة الأرض اجمعين….
    ومطالبك لنا بنسيان العرب فهذه مشبوهه..
    حتى المقاومه والممانعة …هي الامه العربيه ..ورجالها على الأرض عرب … وتسعه وتسعون بالمائه منها عرب …
    أما أن تكون مقاوما وممانعا… ومعاديا نابذا للامه العربيه فهذا نفاق في نفاق ..
    ويثبت أن البعض يستخدم فلسطين …كأداة لتحقيق احلام توسعيه… ولديه نوايا استعمارية …وفي قلبه غل على الامه العربيه …
    ومليار تحيه لأمتنا العربيه… التي تقول وستقول كلمتها …وهي عبارة عن قوه عظمى ضاربه …اختزاها الله عز وجل …إلى هذه اللحظات ..كفرصه للبعض أن يثبت افضليته عليها…ويقدم نفسه… وحتى يقدم هذا العالم كل ما لديه من اخلاق ..ومبادئ…وشعارات . و فشل هذا الكيان الصهيوني وكل اراذل الأرض في إخماد صوت هذه الامه ..التي عاشت على مر تاريخها …أعظم الحروب والتجارب …وكانت أرضها مقبرة الغزاة والمحتلين …وها هي أصواتها تتعالى في ارجاء المعموره . وتثير الرعب في قلوب المجرمين…اما انت واسمك المستعار وافكارك المستعارة… فلا موقع لها من الإعراب ..
    أنا فلسطيني ..واقول لك اننا لن ننسى العرب ..ولم ننساهم ..ولهم بعد الله عز وجل الفضا…في صمود شعبنا الفلسطيني منذ عشرات السنوات ..رغم ما تعرضت له أمتنا العربيه من كل هذا التتطفل العالمي .. والإجرام..
    ونحن ومن بعد الله عز وجل نعلق آمالا كبرى على الشعوب العربيه في سوريا والعراق ومصر وبلاد المغرب العربي وشعوب الخليج العربي واليمن .. وعلى كل حر وشريف ومسلم في ارجاء المعموره.. لا يكن حقدا على العرب ..ويتنكر لأفضال هذه الامه العربيه عليها.. ولا يقدر صمودها …وبطولاتها.. وتضحياتها …
    ويريد أن يجعل من الانظمه السياسيه …مرآة لأمتنا العربيه. .. ويقفز عن ملايين السطور… ويتناسى تضحيات هذه الامه العربيه العظيمه

  14. الكيان الإرهابي ،كيان إرهابي غاصب وكذاب
    كل ما تقوم به الطائرة العدو هو تدمير الابراج السكنية، لذالك المقاومة في غزة ستفاجئ العدو بمفاجآت تؤلمه، وأنا واثق بما تقوله المقاومة ورجالها

  15. مصطفي صالح
    و ماذا عن نظامكم مقتصب طهران؟

  16. يجب قصف كل مواقع مدفعية العدو على حدود غزة و تصوير ذلك .

    يجب قصف كل مواقع مدفعية العدو الاسرائيلي على حدود غزة و تصوير ذلك .

  17. الان ليس وقت الانشاء .. اسرائيل تريد تدمير غزة ولذا يجب تدمير اسرائيل بسرعة باهداف محددة يتم الاعلان عنها بعد التنفبذ ولا يكفي القول قصفنا بير السبع ولكن ماذ قصفتم فيها مع اخذ صور من الاقمار الايراانية . الافضل على المقاومة عدم الاعلان عن ساعة قصف اسرائيل قبل لكي يبقى العدو فلفا في كل ساعة .
    هناك مشكلة هامة يجب على قادة مقاومة غزة حلها وهي انه رغم قوة ضربات الصواريخ فالشعوب لا ترى نتيجة ضرب الصواريخ لان العدو الخبيث لا يعترف بشيئ ولا يتكلم عن خسائره فقد يكون عدد قتلاه 200 وجرحاه 1000 ةقد يكون هناك عدة محطات كهرباء و وقود ومياه تم تدميرها وقد يكون جزء من مطار بن غوريون تم هدمه .. الخ ولكن لا شيئ ملموس امام المواطنين العرب . كيف يمكن حل هذا قد يكون هناك ضرورة للحصول على معلومات الاقمار الصناعية عاجلا من ايران حول الخسائر الاسرائيلية و تجميع معلومات استخبارية محلية ايضا . العدو الاسرائيلي يتميز بانه يقصف اهداف محددة كالابراج ثم تظهر الصور للجمهور خلال ثواني وصور القتلى و الجرحى . قد يكون من المجدي عدم تصوير اي خسائر فلسطينية مثلما يفعل العدو لكي يرتبك و يحتار . يجب حل هذه المعضلة سريعا . تم ابلاغ ذلك للعديد من وسائل الاعلام .

  18. اسرائيل لم تنجح بالحرب الاعلامية والدليل تخبطها بخبر دخولها البري والتي ظهر مدى تخوفها من كلمة دخول غزة واثبتت كلمة المقاومة ان انه استعراض ليس اكثر .. لذلك هذا ع مستوى الحرب الاعلامي كيف الحرب البشرية لذلك المعادلة انقلبت منذ الساعة فجر الامس وسوفتى تشاهدون الدول الغربية كيف سوفى تبوس الايادي كي توقف المقاومة ما بدائت به

  19. القدس هي عنوان المعركة…لا يحتاج الفلسطينيون إلى دعم المجتمع الدولي المنافق ولا لكلام دول التطبيع الخائنة….. الشعب الفلسطيني ينتفض……… وحدها الصواريخ تستطيع تحرير القدس……على الفلسطينيون وهم يقاتلون أن ينسوا أن هناك شيء اسمه عرب… ما قامت به المقاومة الفلسطينية بمباركة الخالق ودعم حزب الله وايران لا تستطيع أن تقوم به كل جيوش العرب، وحكامهم…ما حققته المقاومة الفلسطينية خلال الايام الخمس معجزة كبيرة. لقد فَعَّلٌوا آية الجهاد وأعدوا صواريخهم دفاعا عن القدس…عاشت المقاومة… الموت للخونة….

  20. حينما يقوم الطياران الصهيوني بقصف الأخضر واليابس في غزة ويقتل عشرات الاطفال والنساء ويدمر بيوتهم بأخر ما انتجته الصناعات الحربية الامريكية المدعومة بمال الاعراب فإن ذلك يعني قمة إفلاس قيادات كيان الإستيطاني العسكرية والسياسية ومدى العنت والهلع الذي يتعرض له ” نتنياهو ” وفريقه الإجرامي .. سياسة التدمير الممنهج لبيوت الفلسطينين في غزة وللمرافق العمومية هو نوع من الهستيريا التي تعترى كبار المجرمين في خلايا الإستيطاني وهو السبيل الوحيد لتخفيف الضغط النفسي والرعب الذي يعانيه قطعان المستوطينيين والمتعاطفين معهم في بلدان الأعراب الذين سيسجل التاريخ أن أيديهم قد لطخت بدماء الشعب الفلسطيني الذي يتصدى ببسالة وشجاعة لأعتى قوى الإجرام العالمي المحمية أمريكيا .. علينا أن نثق بالله تعالى أنه سينصر إخواننا في غزة وفي سائر فلسطين بعدما أعدّوا ما استطاعوا من قوة وقدرات لمواجهة الصهيونية العالمية وإيمائه وعبيده في بلاد الاعراب الذين تامروا وطبعوا وظنوا أنهم بذلك سيضعفون أرادة وعزيمة رجال الذين يتصدون للمشروع التهويدي للقدس واكنافها .. سيفشل العدوان وستخيب مساعي المطبعين وخدم وحشم الصهيونية في كل مكان خاصة في محميات الاعراب التي تحولت إلى اوكار للماسونية والصهنية .. لا شك ان تأثير صواريخ المقاومة في غزة نغصت حياة جماعات الطبيع وادخلت على نفوسهم اذى لا يقل عما يعانيه اخوانهم في سائر مدن الإحتلال التي تحولت فيها الحياة إلى جحيم ..

  21. سلام . الله اکبر . المقاومه الفلسطینیه تفرض حصار جوی علی الصهاینه المحتلین و ستفاجهم به حصار بحری و هم محاصرین به حصار ارضی و حرب داخلی . یا ابطال المقاومه الاسلامیه فی فلسطین و احسنتم الصنع و کل الامه و یدها العلیه محور المقاومه یدعمکم . احسنتم احسنتم احسنتم . اغلقوا علیهم الجوا و البحر و هم محاصرین فی الارض الایهربوا لیلقوا عقبه جرادمهم . مطارات الصهاینه اغلقت و حان دور بوارجهم و موانیهم فی الارض المحتله کحیفا . اضربوها و اغلقوها . هم صاغرین و انتم النتصرین ان شاالله و بعزته.النصر لفلسطین و الموت لصهاینه الاسرائیلیین و اللعنه علی المطبعین المنطبحین المتبعین.

  22. القدس تعرف خيارها وخيار أقدام أبطالها:
    اسرائيل تتوسط لتهدئة لن ولن تقبلها
    والقدس تعرض عليها ملحمة مستمرة
    ملاحظة: على البعض ممن يمثلون الفصائل في الخارج الانتباه لتصريحاتهم وأن يتبعوا القدس وخيارها (خيار الميدان)

  23. السلام عليكم.. العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم هذه المعادلة التي ارستها المقاومة الفلسطينية والتي اثبتت من خلالها ان لها يدا طولى تصل الى اعماق كيان الاحتلال والتي تثبت مجددا انها قادرة على ارساء مبدأ توازن الرعب هي لحظة كبيرة في الصراع تؤسس لمعادلات ميدانية وسياسية فكل صرخة هي امتداد لصرخات تردد صداها عبر سنين من الصبر والكفاح.
    المقاومة الفلسطينية تعيش اليوم اوج انتصاراتها وفصائلها تسطر ملحمة بطولية غير مسبوقة لم يشهدها الكيان الصهيوني من قبل ولم يشهد قبلها لان المقاومة الفلسطينية اثبتت انها قادرة على ايلام الاحتلال، فالمواقف التي جاءت من المقاومة تدلل على ان هناك حالة استعداد تقودها الفصائل الفلسطينية المقاومة لمواجهة كل الاحتمالات بما فيها العمليات البرية التي يهدد بها الاحتلالالصهيوني.ارجو واتمنى من الأخ أمين الدهيني المحترم عدم الإلتفات إلى استفزازات وإرهاصات المدعو فلان ..اخي أمين نحن انشاءالله وبإذن الله منصورين .. وكم أتمنى أن اقبل حذاء المقاومين الشرفاء وأتبرك بعرقهم الطاهر ودمائهم الذكية ..الشكر كل الشكر لصحيفة رأي اليوم الممثلة برئيسها العم عبدالباري عطوان والرحمة لشهدائنا الأبرار

  24. اكذوبتان..الاولى أكذوبة المطبعين الذين اوهمونا بأن إسرائيل دولة عادية و شرعية..و الثانية، أكذوبة محور ما يسمى بالمقاومة، الذين تلقوا الصفعات و الغارات و الاغتيالات و التفجيرات و لم يردوا، بحجة أن الزمان و المكان غير مناسبين، و صنعوا بترددهم ز رعبهم من إسرائيل قوة ضاربة ..لكن المقاومة الفلسطينية فضحت الاكذوبتين، و أسقطت القناع عن المطبعين و المطبعين مع الخوف من إسرائيل..

  25. النقطة الثانية لا يمكن التعويل عليها فإيران وحزب الله لن يدخلا فى حرب
    مباشرة مع إسرائل ومفتوحة وعواقبها المدمرة على المنطقة من أجل غزة
    ، كذالك سوريا وإذا كان الأستاذ عبد الباري يعتقد ذالك بكل أسف اعتقاد خاطئ ، أيران تعرف نتيجة الحرب لو وقعت وهي تتجنبها رغم اعتداءات
    إسرائل المتكررة عليها وهذا ليس تقليلا لقدرات أيران العسكرية لكنها تعرف
    فى نفس الوقت أن الدولة العبرية لن تحارب بمفردها إذا نشبت الحرب
    وأن امريكا والدول الغربية وحلفهم لن يتأخروا فى دعم أسرائل والحفاظ
    عليها ولن يقبلوا بهزيمتها وقد تقدم بعض الدول العربية المعادية لإيران
    مساعدات أو السماح لطائراتها بالمرور على ارضيها لضرب إيران
    ، وأظن أنه لو وقعت حرب ستكون مدمرة لكل الأطراف المشاركة فى المنطقة
    والله أعلم،

  26. أين حسن اين محور المقاومة من دعم غزة….ماذا ينتظرون…. أين أنت يا حسن من لبنان… خرجت وقررت دعم غزة بتكبيرات.

  27. ننتظر الواقع الآخر .. للحسم النهائي
    زيادة الخير .. و يا من عاش .
    ___________________________

  28. الي السيد الحبيب
    أمين الدهيني
    جزاك الله عن نبيه و اهل بيته خير الجزاء
    بوقوفك مدافعا بليغا عن قيم الدين و اهله
    حين يكل لساني امام الذين يتعمدون في اذلال الاعزة و اعزاز الاذلة
    يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

  29. نصركم الله وثبت اقدامكم يا اهل فلسطين ويا ابطال غزة ، والله اني ارى الفرحة والفخر على وجه الشهيد البطل قاسم سليماني والشهيد البطل مغنية لانهم يرون ان تعبهم وجهدهم كان في محله وان ابطال غزة هم الرجال الرجال وانا واثق بان سماحة السيد نصر الله على اتم الاستعداد لفتح جبهة الشمال ولكن غرفة العمليات والتوقيت المناسب ياتي من الابطال في ايران ولا ننسى تلميح ابمرشد الاعلى ان حزب الله جاهز فور طلب غزة المساعدة فلكل المشككين والمنهزمين اطلبوا من دويلاتكم ان تفعل شيءا اما الجمهورية الاسلامية في ايران فقد كفت ووفت وكل صاروخ ينطلق من غزة الفضل بعد الله هو لايران ، النصر والثبات للابطال والخزي والعار للخونة والعملاء والجبناء وكل الحكام العرب بلا استثناء

  30. الى ابو الحسن و امثاله:
    انتم جهله و حاقدون !! الفضل كل الفضل لحزب الله والسيد حسن نصرالله والشعب الايراني العظيم الذين يقفون كالطود الشامخ مع المقاومة الفلسطينية العظيمه التي شعبها الفلسطيني البطل يسير بثبات و قوه نحو تحرير وطنه من رجس الصهاينة الجبناء.

  31. اجبتي في الضــــــــــفـة …هؤلائ الجلاوزة یریدون قمع جمیع الفلسطینیین
    قـــــــــــــــومــوا رجاء
    الوقت حــــــان لتصدي الظلم

  32. أخيرا نلاحظ انقلاب الصورة لصالح القضية الفلسطينية، وتسابق شعوب وحكومات العالم لانصاف هذا الشعب المظلوم، لكن للأسف تطالعنا بعض الفضائيات العربية وكانها تريد قلب الحقائق وإظهار الشعب الفلسطيني بالمعتدي وليس المعتدى عليه، والأسوأ أنهم يركزون دائما على إظهار الدول الغربية واسرائيل وكأنها قوى خارقة، وإبراز ما يقولون في صدارة نشراتهم، وايهام العرب والمسلمين أننا أقزام وسنبقى كذلك أبد الدهر، فهذه محطات للأسف بأسماء عربية وبمذيعين وإعلاميين عرب، لكن في حقيقتها أجنبية تبث تقاريرها الغربية بلغة عربية، ومذيعين وكأن بعضهم مكره على أن يقولوا شيئا هم غير مقتنعين به، لذا تلحظ على وجوه الكثير منهم الإرهاق النفسي الشديد والإرباك الجسماني بعيونهم وتأتهاتهم، فالاسترزاق بالإعلام أصبح تحدي كبير لكثير من المثقفين والصحافيين العرب، الأولى مقاطعة مثل هذه الفضائيات وتهميشها عسى أن تختفي وتأفل بلا رجعة.

  33. خلال اليومين الاخيرين اتصل قادة من الخشد الشعب اذكر منهم
    قائد كتائب النجباء
    قائد سرايا السلام
    قائد فيلق بدر
    قائد حزب الله العراق
    واخرون
    اتصلوا بصورة شخصية بهنية والنخالة والمشترك في هذه الاتصالات كان( سنكون معكم ان شاء الله) والعراقي يفهم المعنى
    العلم عند الله ولكني اتوقع ان هذا يعني اذا ما اصبح هناك تدخل بري في غزة فان الحشد الشعبي العراقي سيكون موجودا وحاضرا وللعلم فقط فان مقاتل الحشد الشعبي في القتال الارضي مرعب لا مثيل لهم على وجه الارض.
    نسأل الله ان تتوحد الامة وان بخرج اخواننا الفلسطينينن سالمين غانمين محررين
    ولا تهتموا بالذباب الالكتروني كثيرا فانه يحتضر 😎

  34. السيد غازي الردادي

    لو أن دول محور المقاومة وحركاته أخذت بنصائحكم واملائاتكم عن كيفية الرد والزمان والمكان واستراتيجية المواجهة، لكانت علی رأس هذه الدول سلطات عميلة وشلة من العملاء المرتشين الفاسدين الذين هم دائما خيارات نظام آل سعود، كسلطة محمود عباس في فلسطين وفؤاد السنيورة وسعد الحريري في لبنان وعبد ربه مرزوق هادي في اليمن وعبد الفتاح برهان العميل السوداني المطبع.. ولكان علی رأس السلطة في سوريا والعراق اليوم، تلامذتكم وخريجي مدارسكم الارهابية والتكفيرية، كالزرقاوي وعلوش والجولاني والبغدادي.. وكل امراء القتل والاحرام.

    لا بأس تكون من مؤيدي مقاومة غزة دون غيرها. وجيد ان تكون مؤيد ومناصر لمقاومة الاحتلال الصهيوني. لكن الأهم ان تكون صادقاً مع نفسك ومع جمهور المقاومة في غزة وفلسطين وكل الشعوب المقاومة. فالطفل والعاالم والجاهل يميز ان في تعليقاتك وإدعائاتك بحبك لمقاومة غزة ليس الا سبيلا وأداة لك لممارسة هجومك وبث احقادك ودق اسفين الفتنة بين جماهير المقاومة.. وإلاّ لتكن لديك الجرأة علی مخاطبة اولياء امرك ودعوتهم الی دعم المقاومة الفلسطينية ونصرتها اعلامياً ومادياْ وإطلاق السنة علماء الدين عندكم للدعوة الی الجهاد في فلسطين وجمع التبرعات للمقاومة كما فعلوا في سوريا والعراق وليبيا. ولتكن عندك الجرأة الی دعوة نظامك ومن علی هذا المنبر بأن يرفع حركة حماس عن لائحة الحركات الارهابية وأن يكون خياره هو خيار المقاومة حتی تتحرير الأرص، وليس التطبيع والاستسلام والانبطاح.

  35. هناك موضوع اهم وليس نقطة !
    إن يقين إنكشاف كذب أمريكا وأوروبا وخدعة كمب ديفد واسلو بإعتراف أمريكا وأوروبا نفسيهمااكبر هدية للفلسطينيين فقد أصبح الفلسطينيون على بينة أن حل الدولتين مجرد هراء وإن مبادرات الأنظمة العربية اسخف من سخف حقيقة هذه الأنظمة التي أصبحت الٱن (نطنز) عليها أمريكا وتسببها أموال شعوبها ونصفها بالبقر وأنها لا تساوي شيئا ولا تملك شيئا سوى النقود وإن وجودها يرتبط بالحماية الأمريكية ،لقد أصبحت هذه الأنظمة لا يرتجى منها خيرا ولذلك رفض الفلسطينيون وسلطتها أو لم تقبلها كمراسلين الكيان الصهيوني ولذلك تراهن سكتت (انطمت) ولم تجد مفردة واحدة تتحدث بها.

  36. الله اقوى من إسرائيل والطغاة، نحن في العراق نعرف هذا، لم يكن هنالك رجل أقوى من صدام، ولكنه في لحظة تاريخية رحل، إسرائيل ومعها عملاء العرب. سوف يرحلون. متأكد الف بالمية، انها سنة الحياة..

  37. نعم وصدقت ايها الانسان الرائع الاستاذ عطوان..
    علقم! علقم! علقم!
    الرحمة على شهداء شعب فلسطين شعب الجبارين المجاهد المرابط في اكناف بيت المقدس واكناف كل فلسطين..

  38. الأخ عبدالباري عطوان
    كل التحية والاحترام
    اتفق معك في كل ما ذكر اعلاه الا في ذكرت أدناه
    《ثانيًا: تَزايُد احتِمالات وفُرص الرّد المُباشر والقويّ من قبل إيران وسورية وفصائل الحشد الشعبي في العِراق (هذه القاعدة لا تنطبق على أنصار الله في اليمن) على أيّ عُدوان إسرائيلي، مِثل اغتِيال العُلماء والهُجوم على مفاعل نطنز الإيراني، وقصف قواعد إيرانيّة وسُوريّة في سورية》
    هذا غير صحيح ولا وجود لذلك فما يسمى بالمقاومة هو أكذوبة كبيرة جدا ومجرد أدوات لخدمة الأجندة الإيرانية فأرجو منك ان لا تعزز هذه المفاهيم الخادعة وان تتوقف عن الترويج لهذا الضلال

  39. السلام عليكم و رحمة الله
    ارجو ان يتسع صدركم لسؤالي او اعتبروه نقاشا سياسيا و ليس رأي و لكني ابتغي من وراء هذا النقاش ان اصل الى نتيجة ترضي تفكيري بالاحداث الدائرة في فلسطين المحتلة الان.
    والسؤال / الاسئلة التي تدور في ذهني هي:
    – الم يكن من الافضل ترك المواجهات في القدس الشريف و الاراضي الفلسطينية المحتلة ٦٧ و ٤٨ سلمية اي بدون استخدام الصواريخ من غزة؟ و نتذكر هنا الانتفاضة و تأثيرها الاعلامي و الانساني على الاعلام و الرأي العام الدولي، اي الم يكن من الاجدى لشعبنا العربي الفلسطيني ان يستمر في هذه الهبة او الانتفاضة التي عمت دون ان تتحول الى نزاع مسلح او مقاومة بالصواريخ؟
    – الن يخدم التدخل الصاروخي بقاء نتنياهو في الحكم لسنوات عديدة قادمة و اعتقد انه كان يتمنى ان يحدث ذلك حيث انقذه ضرب الصواريخ لولاية او ولايات قادمة؟
    – هل فعلا الصواريخ التي تضربها المقاومة مؤثرة و هل تخدم فعلا القضية في هذه المرحلة تحديدا ؟
    هذه اسئلة تدور في ذهني و ارجو ان اسمع منكم اخواني رايكم في هذا و انا لا ابتغي هنا فتنه لا سمح الله و لا نرضى بان يذل اخواننا في فلسطين ابدا و لكنه رأي استمعت له و فكرت فيه
    رحم الله الشهداء و ندعو الله النصر القريب

  40. غزه المحاصره بحرا و برّا و عربیّا و عبریّا و حماس و الجهاد المصنّفه إرهابیة أعرابیّا و أمریکیّا تمتلک الیوم ترسانه رهیبه من السلاح الرادع من الصواريخ و المسیرات و تکنولوجیا صنعها و ما خفي کان أعظم و من المهم جدّا بل شبه المعجزه امتلاک هذا الخازن في ظل هذا الحصار الجائر و من ثم إستخدامها فبورکت السواعدالتي تحدّت کلّ هذه العراقیل و طابت و طهرت الأنفس التي قدّمت قرابین في عهد التطبیع و الخنوع و نفاق أصحاب اللهم علیک بالصهاینة المعتدین..

  41. هناك مشكلة هامة يجب على قادة مقاومة غزة حلها وهي انه رغم قوة ضربات الصواريخ فالشعوب لا ترى نتيجة ضرب الصواريخ لان العدو الخبيث لا يعترف بشيئ ولا يتكلم عن خسائره فقد يكون عدد قتلاه 200 وجرحاه 1000 ةقد يكون هناك عدة محطات كهرباء و وقود ومياه تم تدميرها وقد يكون جزء من مطار بن غوريون تم هدمه .. الخ ولكن لا شيئ ملموس امام المواطنين العرب . كيف يمكن حل هذا قد يكون هناك ضرورة للحصول على معلومات الاقمار الصناعية عاجلا من ايران حول الخسائر الاسرائيلية و تجميع معلومات استخبارية محلية ايضا . العدو الاسرائيلي يتميز بانه يقصف اهداف محددة كالابراج ثم تظهر الصور للجمهور خلال ثواني وصور القتلى و الجرحى . قد يكون من المجدي عدم تصوير اي خسائر فلسطينية مثلما يفعل العدو لكي يرتبك و يحتار . يجب حل هذه المعضلة سريعا .

  42. ابوس الارض تحت اقدامكم بارك الله فيكم ايها الابطال هذه النسخه الجديده عن حرب تموز البطوليه اننا على الموعد غدا مع سماحه السيد حسن نصر الله

  43. قطاع غزة الاشرف هو الشوكة القاتلة التي تنشر الموت البطيئ في شمشون الصهاينة الجبار

    تحية اجلال لأهل فلسطين من المغرب

  44. أللهم ارحم شهداء الذين رسموا خرائط المواجهة ثم استشهدوا

  45. الى سعد الجبري اطلب من مصر والاردن وا تركيا اولا ان يغلقوا السفارة وبعدها تطلب من سوريا ان تحارب اسراءيل الجيش السورية على طول الحدود يحارب الارهابيين

  46. يجب ان لا ننسى الشهداء واطفال فلسطين الذين سرق العدو حياتهم . … الانتقام واجب حتى ولو كانت نفسا واحدة ، وليس عوائل كاملة قصفتهم طائرات الغدر الصهيوني ، اما كيف الانتقام وطريقته فنتركه للذين يحملون السلاح ولا بد ان يكون ساحقا على الجانب الاخر لكي يعرف ان الدم الفلسطيني لا يذهب هدرا …

  47. في الوقت الذي فشل فيه الاحتلال استخباريا عبر عجزه المكشوف عن جمع المعلومات عن منصات الصواريخ والأنفاق وأماكن اختفاء قادة وكوادر المقاومة وطبيعة القدرات القتالية للمقاومة، والادعاء كذبا انه يمتلك بنك معلومات لم يكن غير المباني والمنشأت السكنية . فإن المقاومة، وخصوصا كتائب القسام، أثبتت قدرات استخبارية لافتة من خلال جمع المعلومات عن المواقع العسكرية الإسرائيلية في محيط قطاع غزة والمناطق والبلدات الجنوبية في إسرائيل ونجحت ببراعة في توظيف مخزونها من الصواريخ للهروب من القبة الحديدية.

  48. ( ارفع راسك يا اخي ) ؛ شعار ردده الليلة من قناة الميادين الاستاذ رئيس تحرير راي اليوم الغراء .. فلنهتف جميعا ( ارفع راسك يا اخي فقد مضى عهد الاستعباد ) .. رحم الله الرئيس جمال عبد الناصر .. تحية للعروبي ابن فلسطين الاستاذ عطوان …

  49. صح ؛ لبنان في أزمة إقتصادية و لكن حزب الله رغم كل شئ عليه أن يوجه تحذير و هو أضعف الإيمان ؛ تحذير أو نوع من الضغط لتشتيت الجيش اليهودي و دفعه للشمال و بالتالي تخفيف الضغط على غزة ، في النهاية حتى لو يدخل حرب ستصب في مصلحته و لو على المدى البعيد
    صحيح دخوله الحرب يعطي إنطباع عن ضعف جبهة غزة ؛ لكن ضغط و لو بسيط يضعف اليهود أكثر ؛ هم أصلاً منهارين ؛ إدا لا يمكن فلتتوقف هذه الحرب فهي لحد الأن حققت مكاسب كثيرة لأنها كشفت ضعف هذه الدولة
    بقيت المعركة البرية ستكون جحيم على اليهود

  50. ياجماعة الخير أين فروع الفصائل بالضفه أم فقط فالحين بالمسيرات التي تنادي بضرورة عقد إنتخابات المسخره ,,, ماذا عن 36قائمة إنتخابيه ونشطاء الحراكات الذين أرغوا وأزبدوا عند إلغاء الإنتخابات الأن لاكلمه ولا نفس فقط كانوا يلهثون خلف أوسلو وسرابها ,,, ماذا عن سلطة عباس المتواطئه وأجهزتها الأمنيه المسعوره
    يا أهلنا بالضفه عليكم بالتحرك الأن يعني أهل القدس بالأقصى والشيخ جراح معتكفين وأهل الداخل يمنعون التجول بالحرب الشعبيه في المدن الفلسطينيه التاريخيه المهوده وغزه تسطر الملاحم وتقصف وتثبت معادلة الدم بالدم والنار بالنار وفلسطينو الخارج مظاهرات وإثارة رأي عام خارجي صمتكم غير مبرر ومعيب يا أهلنا بالضفه نعم هناك هناك مناوشات على نقاط التماس لاكنها لم ترتقي لمستوى الحدث تحركم سيقلب الطاوله وإسقاطكم الأن لحكم عباس التنسيقي الأمني سيقلب المشهد وسيفقد اليهود عكازاتهم وحماة ظهرهم في مقاطعة رام الله الرجاء النشر .

  51. وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِّنَ ٱلْجِنِّ وَٱلْإِنسِ ۖ لَهُمْ قُلُوبٌ لَّا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَّا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ ءَاذَانٌ لَّا يَسْمَعُونَ بِهَآ ۚ أُوْلَٰٓئِكَ كَٱلْأَنْعَٰمِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ ۚ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلْغَٰفِلُونَ…..صدق الله العظيم
    هاي حال اسرائيل ومن والها من العرب المتصهينين وامريكا والاتحاد الأوروبي وغيرهم…..

    حادثة الاقصى في حرمة الشهر الفضيل والعيد المبارك واقتحام المسجد والاعتداء على المصلين المسالمين ذكورا واناثا شيوخا واطفالا واطلاق النار في منطقة الراس والاعين!!!! ليس بتصرف بشري حتى الحيوانات تانف عن هذه التصرفات الهمجية!!!!
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واعلي بقدرتك كلمة الحق والدين وانصر المجاهدين والمرابطين في فلسطين وغزة اللهم سدد رميهم واربط على قلوبهم وثبت اقدامهم واجعل النار عليهم بردا وسلاما كما جعلتها على نبيك ابراهيم عليه السلام
    وامنهم من خوف واطعمهم من جوع
    وزلزل الارض من اسفل اقدام اسرائيل وشتت شملهم ولا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية وارنا فيهم عجائب قدرتك

  52. لافض فوك استاذ عبد الباري عطوان

  53. النصر والتمكين للمقاومة الفلسطينية والرحمة للشهداء الابرار اطفالا ونساء وشيوخا.والذل والعار على جبين كل متخلف عن نصرة القضية الفلسطينية…..وإني لأرى ما يقع الآن في فلسطين بداية نهاية الكيان الصهيوني المصطنع …

  54. هي بداية النهاية لهذا المشروع الصهيوني وسأقولها بصراحة ، هناك صحوة عربية إسلامية بدأت تظهر ملامحها ولن تنتهي حتى تحرر كل فلسطين ان شاء الله رب العالمين.

  55. وحدة الفلسطينيين هى اكبر قوة بايديهم الوحدة والتنسيق شو اساسي وضروري الصهاينة عملو على تمزيق الفلسطينيين وزمرة عباس مانسيته الامني مع الصهيوني المحتل وصمة عار رحم الله الشهداء والشفاء للجرحى ومالنصر الى من عند الله

  56. السلام على كل الشهداء وخصوصا شهداء المقاومة، ولا ننسى الشهيدين عماد مغنية وقاسم سليماني الذين ساهما واشتركا بمشاريع تكنولوجيا الصواريخ للمقاومة وكذلك الطالرات المسبرة، وساندا بالمعلومات والخبرة والمال وغيرها…
    لم يذهب عمل الشهداء هباءا ابدا

  57. السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
    اتوقع بدأ هجرة اليهود العكسيه من فلسطين الأبية مع وقف إطلاق النار بغض النظر عن نتائج الإنتفاضة وإستمراريتها…

  58. لله دركم يا شباب فلسطين يا فخر العرب فقد دمرتم صفقة القرن وحطمتم مشاريع التطبيع وببطولاتكم اصبحتم بوصلة الاحرار

  59. طلّ سلاحي من جراحي
    يا ثورتنا طلّ سلاحي
    ولا يمكن قوة في الدنيا.. تنزع من إيدي سلاحي.. دربي مرّ..
    دربك مرّ
    ادعس فوق ضلوعي ومرّ..

    طالعلك يا عدوي طالع
    من كل بيت وحارة وشارع..بسلاحي وإيماني طالع..
    طالعلك يا عدوي طالع..حربنا حرب الشوارع.. طالعلك يا عدوي.. طالعلك يا عدوي طالع..من كل بيت وحارة وشارع.. من كل حيطة وبيت طايحين..بالسطاطير وبالسكانين..
    من كل حيطة وبيت طايحين..بالسطاطير وبالسكاكين….وبقنابلنا اليدويه.. أعلنّا الحرب الشعبية. ..

  60. كلمة حق. المقاومة الفلسطينية ترعب الصهاينة رعبا حقيقيا. والمواطن المسلم او العربي يراها الأكثر صدقا. أنا لا أدري. إذا لا غيرة لدينا على الأقصى فمتى سنغار؟ الشيء الآخر. ان مسألة اعطاء الصهاينة مهلة والتنفيذ بالضبط لعد مرورها هذا شيء كبير جدا. الآن أي كلمة تهدد بها المقاومة ستجعل الصهاينة مرعوبين. هم لم ينسحبوا. هم كانوا يجسون نبض الأمة ويغطون عوراتهم بسبب ازماتهم السياسية داخليا. قال الله (تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى). والله نشعر بألم شديد لأننا لا تستطيع أن نفعل شيئا سوى الدعاء. لكن نسأل الله لهم الثبات وان يسدد رميهم ويوحد صفهم ويشفي جريحهم ويتقبل ميتهم.
    مشاهد اقتحام المسجد الاقصى بالقنابل كان مستفز لمن عنده غيرة. اما من فيه دياثة لا تهتز له شعرة.

  61. هذه الصواريخ المباركة و الأيدي الشريفه التي أطلقتها أثبتت
    ان الفلسطينيون موحدين و ليسوا منقسمين و أنما القيادة هي المنقسمه .
    ان الفلسطينيون مع المقاومه المسلحه و ليس مع الكلام الفاضي
    ان الفلسطينيون يريدون كل فلسطين كما هي في ذاكرتهم
    ان الفلسطينيون يرفضون كل الاتفاقيات التي وقعتها قياداتهم المتخاذله مع إسرائيل.
    الفلسطينيون لا يريدون قيادة ابو مازن
    لماذا لا يكون احمد الطيبي و محمد بركه و غيره من قيادات شعبنا أعضاء في م ت ف بدلا من الأصنام الحاليه

  62. أخي أبو خالد لا تبتئس ففلسطين منذ سبعين عاما وفي فمها علقم
    لا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله
    والملحمة مستمرة

  63. والله قد سئمنا في هذه الظروف الإستئنائية إعادة نفس الصحون المشروخة والمداخلات البائسة لبعض المعلقين المتصهينين ويعذرني الأخ الفاضل محمد الكندري إن قصدت (إبن عمه المحترم) من الشقيقة (العظمى).
    ألم تستمعوا لمحمود عباس : حلوا عن صدورنا ، حلوا عن صدورنا …

  64. هتاك كذبة كبيرة، أستاذ عطوان، لم تذكرها وهي كذبة “دولة إسرائيل الكبرى” بكل ما جندوا لها من إمكانيات مالية وسياسية وعسكرية وإعلامية. سقطت ورقة التوت وكشف ما كان مستورا.
    هناك كذبة تاريخية أخرى إنطلت علينا نحن البسطاء وهي إخلاص ووطنية معظم زعمائنا العرب.

  65. شكرا ابا خالد. من افرازات الصراع الحالي مع الصهاينة الآتي:
    ١. أصبحت القبة الحديدية تسمى القبة الخشبية لسوء فعاليتها وذلك تيمنا بالسيوف الخشبية
    ٢. لاحظوا ان اسم محمد الضيف اصبح يثير الرعب والخوف الشديد، لذلك ترقبوا كثرة المواليد الجدد التي ستحمل هذا الاسم تيمنا به
    ٣. هناك فئات يهودية كثيرة أصبحت توضب حقائبها للرحيل لبلدانها التي جاؤوا منها، وأول الغيث قطرة
    ٤. اصبح موظفو الأمم المتحدة عاطلين عن العمل وذلك بسبب رفض الفلسطينيين الهجرة تحت اي ظرف، لذلك وفروا أموالكم في الأونروا وانفقوها على شئ اخر
    اخيرا نتمنى على العرب وضع صورة الأقصى المبارك على باب كل منزل ويكتب تحت الصورة: من هنا مر النبي الأعظم في طريقه للسماء السابعة
    تحياتي الخالصة لأبي يائير الذي يتلقى الصفعة تلى الاخرى أمام حرمه المصون، يا عيب الشوم

  66. ارحل ارحل يا صهيوني …. فان الارض بتتكلم عربي …..
    هل ترضي روسيا و بولندا ووووو برجوعهم اليها ؟ لا اعتقد اين المفر ‏يا بني صهيون

  67. كنا ننتقد حماس وبطانتها الفاسده بغزه ولكننا فوجئنا بلوحه مشرفه ساطعه مسحت كل ضغينه وبل احسسنا لربما بالندم لتسرعنا بالحكم المسبق عليها.
    وفعلنا نفس الشيء مع سلطه عباس وانتقدناه وهاهو يفاجئنا بخروجه على الشاشات ليردح من جديد ويعيد المعاد ويتكلم بنفس الكلام المبهم ولكنه لم يستطيع النيل من معنوياتنا هذه المره لانه دفن حيا يلفه العار والشنار تحت الاحداث واصبح بالماضي ولم يعد يستمع لهرائه احد.

  68. هذه المقاومة الباسلة ستؤثر إيجابا على الشعوب العربية ،وترفع من محتوياتها في مواجهة الأنظمة الرجعية،التي كانت تراهن على العدو الصهيوني لحمايتها.يتاكد من جديد أن من يريد العزة في الدنيا والآخرة، فليجعل بوصلته القدس…الدفاع عن القدس.

  69. و ليس أدل على ما جاء في مقالك يا دكتور عبدالباري هو تواصل الولايات المتحدة المحموم مع دول مثل مصر و تونس و قطر للوصول إلى تهدئة في الأراضي المحتلة، و لوا كان الكيان الصهيوني له اليد العليا في المعركة الحالية و الخسائر في الجانب الفلسطيني لما وجدت هذا التسارع المحموم من أمريكا للوصول لوقف إطلاق نار.
    و أما في جانب البشارات من أرض الرباط و الجهاد الفلسطيني، فلقد تداولت مواقع إخبارية خبر إستهداف منظومة قبة حديدة بصواريخ المقاومة و إستهداف منصة غاز بطائرة مسيرة.
    إذا ما قدر لهذه المعركة أن تدوم لفترة أطول فإن الكيان الصهيوني سيعلن إفلاسه خلال أيام قليلة إلا إن وجد الدعم من الصهاينة العرب و المطبعين (أعزكم الله) الذين يصولون و يجولون في مواقع التواصل لنشر وجهة النظر الصهيونية تحقيقا لقوله تعالى “أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ نَافَقُوا يَقُولُونَ لِإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَئِنْ أُخْرِجْتُمْ لَنَخْرُجَنَّ مَعَكُمْ وَلَا نُطِيعُ فِيكُمْ أَحَدًا أَبَدًا وَإِن قُوتِلْتُمْ لَنَنصُرَنَّكُمْ”

  70. إذا قرر نتنياهو فعلا ان يدخل غزة برا، يكون فعلا قد فقد عقله.
    وان لم يفعل، ستبقى الكلمة العليا للمقاومة.
    خيارات إسرائيل صعبة جدا، وأكيد هي في ورطة رغم أنها لا تحب إظهار ذلك.
    ندعو الله ان ينصر هؤلاء الأبطال في فلسطين وأن يتقبل شهداءهم ويغفر ذنوبهم.

  71. اللهم انصر عبادك المجاهدين في غزة هاشم خاصة وفي كل ارض فلسكين المحتلة عامة يا حي يا قيوم……………….. جزائري مر من هنا

  72. نعم الأيام بيننا
    المشروع الصهيوني بدأ بالإنهيار منذ ولو مدبرين من جنوب لبنان في عام 2000م وحاولوا ان يستعيدون أنفاسهم في 2006م لكنهم باؤووا بالفشل الذريع وفشلوا في جميع حروبهم على غزة وآخرها في 2014م.
    سمموا ابو عمار وجاؤا بعباس وزمرته لاجهاض انتفاضة الأقصى وتغطرسوا كثيرا, لكن لم يكونوا على دراية بأن الانتفاضة هي عبارة عن موجات متتالية وان كانت متباعدة احيانا. استغلوا بعض المتصهينين في الخليج والمغرب والسودان من اجل السلام الابراهيمي ومكروا وتغطرسوا وقالوا عن أنفسهم نحن ربكم الأعلى ولك نالله خير الماكرين خرج لهم بانتفاضة القدس وظنوا ان القدس ليس لها نصير فنكلوا وقتلوا وسجنوا, فجاءتهم الصواريخ من حيث لا يعلمون ومن كل مكان فدكت حصونهم وأمسى جدارهم وقببهم لا تجدي لهم نفعا, وجاءهم الله من حيث لا يحتسبون فثار عرب فلسطين في الداخل وانشغلت شرطتهم وحرس حدودهم فيهم فاصبحوا يقاتلون عدوين داخلي وخارجي.
    انها النهاية يا صهيون يا وكر الدبابير السامة . اطلقوا سيقانكم للريح واهربوا ناجين بأنفسكم قبل فوات الأوان, هذه نصيحة لاجئ اغتصبتم وطنه وشردتموه في المنافي البعيدة تحت الصقيع والثلوج في أوروبا , وفي صحاري العرب العاربة, وغابات الأمازون.
    خدعتكم بريطانيا ووعماءكم والآن تدفعون الثمن وتندمون على الايام التي ولدتم فيها
    نصيحتي لقيادة المقاومة في الغرفة المشتركة الا يقبلوا بالهدنة ولا وساطة العرب فلا ثقة فيهم من ما قبل النكبة وما بعدها, ولا يلدغ المؤمن من جرح واحد مرتين فقد لدغونا مئات المرات

  73. (فإسرائيل التي تباهى بعظمتها نِتنياهو ليست قويّةً، وإنّما خُصومها هُم الضّعفاء، نقولها وفي الحلق علقم.)
    (أوّلًا: فرض فصائل المُقاومة في قِطاع غزّة نظريّة جديدة تقول إنّه ليس المُهم امتِلاك الصّواريخ الدّقيقة وبأعدادٍ كبيرة، وإنّما امتِلاك الإرادة والشّجاعة على إطلاقها وضرب العُمُق والبُنى التحتيّة للعدوّ، وعدم إطلاق التّهديدات إلا بعد توفّر القُدرة والعزيمة لتنفيذها)

    من أعظم ما قرأت للاستاذ عبدالباري عطوان .. ليفهم محور عدم الرد وعسى ان يحرك فيهم بدلا من الجبن والبلاده التي هم فيها ..
    تحياتي ..

  74. فإسرائيل التي تباهى بعظمتها نِتنياهو ليست قويّةً، وإنّما خُصومها هُم الضّعفاء، نقولها وفي الحلق علقم
    اجمل ما سمعت منك عبد الباري عطوان

  75. نعرف صعوبة الأوضاع في فلسطين و خاصة غزة. لكن التهدئة للعودة للحصار و السيادة الإسرائيلية لا معنى لهما.
    مصر عليها تأمين الكهرباء لغزة و سيدفع الفلسطينيون ثمنه. فهناك فائض لدى مصر من الكهرباء تبحث عن تصديره لأوروبا بثمن بخس و إفريقيا. فلتبع قليلا منه إلى سكان القطاع كما تصدر الغاز لإسرائيل.
    لايمكن أن يظل القطاع يعمل بمحطة يتيمة يضربها العدو و يمسك عنها الوقود متى شاء.
    لا بد من ميناء لغزة يدخل و يخرج منه الأفراد و البضائع.

  76. أهم شيء أن أسود المقاومة في غزة لا يدينون بأي شيء للأنظمة العربية العميلة المفروضة علينا. سواء تلك التي طبعت أو لم تطبع، لان أقصى ما تستطيع هذه الأنظمة فعله، دون استثناء، هو التنديد والشجب والتضامن الكلامي والتعاطف وإجراء الاتصالات الهاتفية مع واشنطن وموسكو وباقي عواصم أروبا أو عقد اجتماع لوزراء يتبادلون أطراف الحديث وهم متكئون على أرائكهم الوثيرة وبعدها ينصرف كل منهم كأن شيئا لم يكن،، في الوقت الذي يعلو الصدأ ترسانة الأسلحة المخبأة في المخازن والتي أنفقت عليها الملايير من أموال الشعوب. تحرير الأقصى وفلسطين له طريق واحد لا ثاني له: المقاومة بالسلاح لأن العدو لا يفهم إلا لغة الضرب والقوة، أما الكلام فأصبنا بالتخمة منه بل وصار عندنا فائض منه يكفي للتصدير!!! الأنظمة العربية كلها هي العقبة الحقيقية التي تحول دون تحرير فلسطين، وعليها أن تعلن بصراحة أنها عاجزة عن نصرة الأقصى بالأفعال لا بالأقوال، وتترك الشرفاء من أبناء فلسطين يقومون بالواجب، لأنهم الأقدر عليه والأكثر نجاعة من كل الجيوش العربية مجتمعة.

  77. الآن نفهم لما اراد العدو الصهيوني دعم الربيع العربي و تغذيته لتدمير الاوطان العربية .. اليوم و قد قامت المقاومة الفلسطينية بتعرية السوبرومن الاسرائيلي من كل ملابسه و كشفت ضعفه و عدم مقدرته على خوض اي حرب كما في السابق .. اثبتت المقاومة الفلسطينية ان اسرائيل هذه اوهن من بيت العنكبوت.. و كشفت لجميع الفرق بين الحرب و السلام ( الاستسلام)

  78. فإسرائيل التي تباهى بعظمتها نِتنياهو ليست قويّةً، وإنّما خُصومها هُم الضّعفاء، نقولها وفي الحلق علقم
    اجمل ما سمعت اليوم

  79. كلامك سليم ١٠٠٪؜.
    لكن مايدهشني يا صديقي الاسفاف الامريكي ان الصواريخ الغزاوية ليست دفاعا عن النفس بل دك ٤ بنايات سكنية مدنية يعتبر دفاعا عن النفس ! لا ازعم ان امريكا تعرف العدل لكن فعلا كما يقول الايرانيون امريكا هي الشيطان الاكبر وهي اساس البلاء في العالم مهما كان الرئيس ! وما يزعجني ويجعلني اشمئز هو اليس هناك زعيم عربي ابن حرام يقول لامريكا انت غلطانة لانك الضحية هم الفلسطينيون في هذا القصف ؟ حتى عباس يخاف قول ذلك ؟ ياليت يا عبدالباري تقول ذلك انت في مقابلاتك مع ال ب ب سي !

  80. أعتقد تلك فرصة تاريخية الآن لن تعوض في تَزايُد احتِمالات وفُرص الرّد المُباشر والقويّ من قبل إيران وسورية وفصائل الحشد الشعبي في العِراق على أيّ عُدوان إسرائيلي برى على غزة في دخول الآلاف من الحدود البرية من غزة ولبنان وسوريا والاردن والضفة الغربية مع قيام ملايين الداخل بالمساعدة.

  81. عام ٢٠٢٢ باذن الله يكون عام نهاية الكيان الصهيوني وحماته من صهاينة العرب.

  82. بعض الاعراب سيدى يصح فيهم قول انجليزى ) an Arab hire him never buy him ).يبدو ان الخيانة و العمالة و النذالة و الخسة و التفاهة و الوطأة و الخنوع و الخضوع و تقبيل الايادى و الارجل و العبودية اصبحت صفات اعرابية بامتياز

  83. بعد قصف المطارات الصهيونية بات الصهاينه محبوسين داخل الملاجئ…كانوا في السابق ينصحون قطعان المستوطين بان يتعلموا السباحة ..لكني اعتقد بانه لن يكون لديهم الوقت الكافي للوصول الى شاطئ البحر للفرار هربا بالقوارب والسباحة…..يجب على المقاومة تدمير كافة منصات الغاز لما له تأثير اقتصادي كبير جدا….

  84. للهبة الفلسطينية المباركة معطيات كثيرة لا يمكن حصرها فبالإضافة الى توحيد المكونات الفلسطينية و دحر اسطورة الجيش الذي لا يقهر وفشل القبة الحديدية و كشف عوار السلطة المتهالكة و عودة القضية الفلسطينية إلى موقعها التي تستحق و إخراس جميع افواه الطابور الخامس و دب الرعب والهلع بين قطعان الصهاينه و إظهار مدى تطور الالة العسكرية للمقاومة الباسلة و إنهيار الاقتصاد الصهيوني و القائمة تطول.
    إلا أن أهم رسالة اراد الشعب الفلسطينى الابي إيصالها للعالم:

    بعزة عزيز او ذل ذليل، بتأييد او خذلان العالم اجمع، الشعب الفلسطينى لا يمكن ان يتنازل عن ثوابته التاريخية وملخصها:
    التحرير الكامل لاراضي فلسطين التاريخية و إنها لثورة حتى الظفر بإحدى الحسنيين:
    الشهادة او النصر

  85. أسرائيل تعي قوة المقاومة ولكن أخطأت في هذه الحرب
    بما قامت به من مغامره ستكون غالية الثمن فهي هزمت
    ولكن لن تعترف بها وهي تحاول بكل مساعيها الوصول
    الى هدنه لانها تعول علي العملاءالمنتشرون في القطاع لديها لأستهداف المقاومين وهذه الورقة الوحيده لديها

  86. ختام كلامكم يرجع بنا إلى ما صرح به السيد نصر الله منذ عام تقريبا حين وجه كلامه مخاطبا المستوطنين ناصحا إياهم بالبحث عن أماكن غير فلسطين لتحميهم مما هو قادم قبل فوات الأوان.

  87. لن يستطيع أحد على وجه الأرض من تجريف القضية الفلسطينية من ذاكرتنا وقلوبنا وعقولنا مهما حاول بعض المتخاذلين والمطبعين والعملاء وعبدة الدينار والدرهم والدولار واليورو وستظل روح الحق والثورة تلهب المسلمين بأستعادة هذه الأرض المقدسة ستظل باقية في الوعي والوجدان وستظل القضية الفلسطينية القبلة والمحارب الذي نتجه لها دائما بالدعاء بالنصر لأخواننا أما الدواب الجاهلة التي يسوقها رعاتها لن ينجحوا في زحزحة الشعوب العربية والإسلامية عن قضية المسلمين والوعد الإلهي بتحرير هذه الأرض الطاهرة مهما طال الزمان..تحية لأهلنا المرابطين والمقاومين في فلسطين من سلطنة عمان ثقوا بأننا ندعو لكم

  88. عيد فطر مبارك سعيد لشعب الجبارين بفلسطين ولمحور المقاومة وللأمة العربية والإسلامية !
    لأول مرة منذ عقود نتذوق طعم تهنئة العيد من أعماق الأعماق وبالفم المليان
    فتح حزب الله أبواب النتصارات على مصراعيها وفتحت إيران وشعب الجبارين أبواب التحرير على مصراعيها
    المجد والخلود لشهداء محور المقاومة!

  89. حماس في بوز المدفع ، وكثيرون يريدون ان تنهزم وينهزم وراءها مشروع تحرير فلسطين ! حماس تعرف انها ستحارب لوحدها ، ولكن ها هي كل فلسطين تنتفض وراءها وامة العرب الشرفاء ! كان مؤلما انهيار ابراج غزة واستشهاد الغزيين الشرفاء ومنظر الطفل اللداوي الذي اغتال الصهاينة اباه وهو يقول لابيه على حافة القبر ؛ باي بابا ! الصهاينة اخرجوا كل ما في قلوبهم من حقد على اهل فلسطين كل فلسطين ! ومنظر الشاب اليافاوي الذي ضربوه الجبناء لخير دليل ان هؤلاء ليسوا بشرا و لا يريدون السلام ولا العيش مع الفلسطينيين ، ولا في اقتحامهم المسجد الاقصى بسلاحهم في مقابل جموع اتت لعبادة الواحد القهار .. نحن نعرف ان الصهاينة قد خطوا بايديهم مرحلة بداية خروجهم من فلسطين ! رغم كيدهم ومخاتلتهم وتجسس العملاء وغدرهم ومن يسيرون في بساطيرهم ومن يحموهم من الاقزام وداير ما يدور ! لكن لنا امنية على المقاومة الفلسطينية ونحن نشاهد ليل نهار صواريخهم ان لا تاخذهم بالعدو رافة وان يضربوا ويوجعوا فهذا عدو لءيم جبان هو ومن يساعده ويحميه ويا قاتل يا مقتول ؛فلسطين عربية والقدس عاصمة فلسطين من البحر الى النهر وما يشاء ربك وما تشاؤون الا ان يشاء الله .النصر لنا لا شك في ذلك وعد الحق انه لا يخلف الميعاد .

  90. اللذي ما زال بكل بلادة يهاجم ايران، من أين اتت كل هذه الأسلحة الى غزة
    هل هناك دولة عربية ارسلت رصاصة ليدافع الفلسطيني عن أرضه
    هل أصدقاء ترامب تنفسوا بكلمة عندما اعترف بالقدس عاصمة لإسراذيل
    اين تركيا اللتي أرسلت الجحافل الى سوريا
    اين داعش أين النصرة
    استفق من سباتك يا أخي العربي
    هل قاسم سليماني طلب من الفلسطينيين أن يقاتلوا و جلس في بيته..لقد سبقهم الى الإستشهاد

  91. عاشت فلسطين حرة ابية وعاصمتها القدس العربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here