اكذوبة القرن لم تغير من الواقع شيئا.. فالاحتلال بقي احتلالاً من البحر الى النهر لم تغيره اكذوبة الشرعية الدولية سابقا.. ولا اضغاث احلام نتنياهو ومشاركوه لاحقا.. لكن انكشف المستور وأن ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.

 د. عبد الحي زلوم

وصفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية خطة جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي بأنها “أضغاث أحلام ولا تَمتُ للواقع بصلة”.

نيويورك تايمز قالت في مقال عنونته “مشروع جاريد كوشنر لتنمية الشرق الأوسط”، إن الخطط المعروضة في  مؤتمر المنامة “حلم كبير” بعيد المنال و”لا تمت للواقع بصلة”.

 أهم نتائج هذا المؤتمر المؤامرة أنه كشف مدى السقوط والخضوع والذل لصهاينة العرب الذين زاودو في سقوطهم حتى على الصهاينة اليهود.

سنبين انه لم يكن هناك صفقة وإنما محاولة تثبيت الاحتلال كأمرٍ واقع واشهار التحالف السري بين الانظمة والكيان الصهيوني. أما مجموع ما تم اقتطاعه من المساعدات للاونروا للمستشفيات الفلسطينية في القدس والمساعدات لسلطة رام الله بمجموعها اكثر من الحصة المقترحة (للازدهار) حسب الطريقة الكوشنرية.

1-  حيّ  الله مجلس أمة الكويت وشعب الكويت ودولة الكويت :

في بيان لمجلس الأمة الكويتي يوم الاثنين: 24/06/2019 دعى الحكومة لإعلان موقف حازم وحاسم بمقاطعة أعمال اجتماع البحرين.  جاء في البيان:” نرفض كل ما تسفر عنه أعمال الاجتماع من نتائج من شأنها أن تساهم في تضييع الحقوق العربية والإسلامية التاريخية في فلسطين المحتلة”. وامتثلت دولة الكويت وقاطعت ورشة البحرين.

كانت الكويت الصغيرة بحجمها اكبر من كل من حضر ورشة البحرين مجتمعين وافراداً ذلك لأنها تحترم  شعبها و عروبتها واسلامها  . ولكن لصياغة بيان المجلس معاني ودلالات كثيرة وكبيرة . فالبيان اوضح بشكل قاطع  أن المؤتمر هو”لاضاعة الحقوق العربية والإسلامية التاريخية في فلسطين المحتلة”. ففلسطين ارض عربية اسلامية محتلة وليست كما يقول بعض الصبية الجهلة بأن للصهاينة حق بإقامة دولة عليها وهي عربية اسلامية قبل أن تكون فلسطينية وواجب العرب والمسلمين قانوناً وشرعاً أن يحرروها من الأحتلال.

شعب الكويت العربي المسلم الاصيل هو جزءٌ من شعب الجزيرة العربية ولا يقل عنه عروبة واسلاماً متى استطاع أن يوصل صوته عبر ديمقراطية مؤسسية بدلاً من شمولية الحكم العائلي والقبلي .والامر لا يقتصر على شعب الجزيرة العربية بل بقية شعوب الوطن العربي المغلوبة على امرها من انظمة شمولية ساهمت في مؤتمر البحرين .

2-  شهود الزور لكوشنر هم قلة القلة:

انهم بضع مئات من القبائل والعوائل التي تستمدُ شرعيتها من خارج اوطانها ومعهم فئة قليلة من بطانة سوء من المنافقين.

عدد سكان البحرين حوالي نصف مليون نسمة أي يمثلون ثلث الواحد بالمئة فقط من سكان الوطن العربي . و أغلبية سكان البحرين هم من خيرة العرب ومن أكثر أهل الخليج تقدماً وحضارة. وهم في غالبيتهم وطنييون عروبيونومسلمون حريصون على فلسطين ومقدساتها .

والامر كذلك بالنسبة لدولة الامارات (العربية) المتحدة.  مع احترامنا لشعب إخوتنا في الامارات فلقد وضعهم الاستعمار حين رسم الحدود بمشكلة. فهم اليوم اقلية في بلدهم عددهم حوالي مليون نسمة ويمثلون 17% فقط من السكان. وهم اقلية في بلادهم حيث أن 83% من السكان هم من الهنود والفلبينيين وبلاد آسيا الاخرى .  مجموع سكان البحرين والامارات يساوي اقل من 1% من مجموع سكان الوطن العربي والمطبعون هم بضع مئات فقط من هذه 1%.إن الامن القومي لدول الخليج يأتي بالانتماء الى بعدها العربي والاسلامي لا بالتحالف مع اعداء الامة. فهؤلاء لن يحبوكم حتى تتبعوا ملتهم وحتى آخر بترودولار في صناديقكم السيادية وآخر قطرة نفط في ارضكم !

3-  لم يكن هناك صفقة ولا هم يحزنون:

عملت ماكينات الاعلام والتجهيل الغربية وتوابعها من الاعلام المأجور العربي بالتطبيل والتزمير الى صفقة قرن لاحلال السلام والازدهار للشعب الفلسطيني . وكانت بداية هذا الحب المفاجئ لازدهار الشعب الفلسطيني (ومن الحب ما قتل) أن تم قطع المعونات عن المنظمة الدولية لتشغيل واغاثة اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) وقطع المساعدات عن المستشفيات الفلسطينية في القدس واغلاق مكتب التمثيل الفلسطيني في واشنطن واهداء القدس الى الكيان المحتل واقتطاع الحقوق المالية الفلسطينية المتحققة من الجمارك عن السلطة  وقطع المساعدات عن غزة ومحاربة الصيادين في مياه غزة في مصدر رزقهم . هكذا هو العطف والحب والازدهار الموعود .

اذن قامت ادارة نتنياهو ترامب بتنفيذ متطلبات اقصى اليمين الصهيوني بالنسبة لفلسطين ولم يبقى سوى ضم ما تبقى من الضفة الغربية كما وعد نتنياهو ناخبيه اثناء الانتخابات الاخيرة وكما صرح المستوطن الكبير سفير الصهيوامريكية في تل ابيب فريدمان بأن لاسرائيل الحق في ضم أجزاء من الضفة الغربية. الاكذوبة هنا ان هناك صفقة سياسية قادمة .لم يبقى اذن شيئ سوى مراسم تشييع جنازة كل هذه الحقوق العربية في فلسطين في حفلة يقودها شهود الزور.

اما أكذوبة الصفقة الاقتصادية للازدهار الفلسطيني حسب الطريقة الصهيوامريكية كما في البحرين فالمطلوب 50 مليار دولار على 10 سنوات اي 5 مليار في السنة وتوزع على 4 دول هي(الاردن وفلسطين ومصر ولبنان) أي 1.25 مليار بالسنة . المضحك المبكي أن مجموع المساعدات التي كانت تقدم الى الاونروا والسلطة والمستشفيات كانت تزيد عن مبلغ الازدهار الصهيوني كما في صفقة نتنياهو ترامب كوشنر ! تغلب صهاينة نتنياهو وكوشنر حتى على المرابي اليهودي شايلوخ كما جاء في مسرحية تاجر البندقية لشيكسبير والذي طالب بقطعة من لحم المدين أنطونيو سداداً للدين  حسب صفقة بين المرابي والمدين . وهكذا هو الحال اليوم وفقا  لمسرحية صفقة القرن. المطلوب هو لحم شعب باكمله !

ما تحقق في مسرحية الصفقة هو انكشاف المستور ، والذي يضيف قبحاً فوق قبحٍ  على المطبعين الجهلة ، الا انه لم يُغير في حقيقة الامر شيئاً . جاءت  دويلات سايكس بيكو وانشاء البنية التحتية لدولة الاحتلال في سنة واحدة آواخر الحرب العالمية الاولى . كانت هذه الكيانات أو الدول أو الدويلات هي جزء من نظام وظيفي وضع مخططوه الوصف الوظيفي لكل دولة أو كيان لخدمتهم ولم ينشأ ويترعرع ويتمدد الكيان الصهيوني الا بالتوافق مع منظومة الكيانات ! ما حصل اليوم هو الانتقال من السرّية الى شبه السرّية والى العلانية . هذا يثير في النفوس اشمئزازاً وقبحاً لكنه لا يغير في الواقع شيئاً . ففلسطين محتلة من البحر الى النهر ولا يضيرها هذه التصريحات ولا البهلونيات فكما قالت أسماءُ قولَتَها المشهورة : ” لا يَضُرُّ الشاةَ سَلخُها بَعدَ ذَبحِها.” والملخص المفيد أن ما اخذ بالقوة لا يسترجع الا بالقوة . وفي معادلات القوة اليوم فإنها قوة المقاومة .

4-  كلام الامريكان بالنهار يمحوه الليل:

وعد الامريكيون بأنهم سيحولون مصر بعد كامب ديفيد الى جنة الله في ارضه. وادعى قبلهم انور السادات بأن الحروب مع اسرائيل هي سبب مشاكل مصر وصرح بأن حرب اكتوبر 1973 هي آخر الحروب. وقعت مصر اتفاقية السلام فماذا حصل ؟  ادعت امريكا بانها جاءت للعراق لنشر الديمقراطية ففككت البلاد وقتلت وجرحت اكثر من مليون وماذا حصل ؟

المطلوب اليوم امريكياً وصهيونياً هو قبول الامر الواقع بإحتلال صهيوني لفلسطين من البحر الى النهر وبتوطيين اللاجئين في اماكن اقاماتهم وتحقيق شعار حزب الليكود (للاردن ضفتان هذه لنا وكذلك الاخرى) وتحقيق هيمنة سياسية وعسكرية ثم اقتصادية عبر احلاف مع دول الخليج كبداية للامبراطورية الافتراضية لاسرائيل الكبرى يصبح بها نفط وبترودولارات العرب تحت هيمنتها بشكل مباشر وإن كان اكثره اليوم تحت سيطرتها عبر سيطرتها على صناديق الاستثمار السيادية الخليجية.

أقول لاهلنا في الخليج واتمنى ان لا يحدث ذلك:  سيأتي يوم تقولون فيه أننا أُكِلْنا يَومَ أُكِل الثَّورُ الأبيَضُ.

مستشار ومؤلف وباحث

Print Friendly, PDF & Email

31 تعليقات

  1. إلى الأخ أردني أسمر وإلى الأخ الذي راعه حواري مع أردني أسمر
    بداية أعتذر من الأخ أردني أسمر إذا أسيء فهمه ولعل تعليقه على أحد المشاركات أوحت لي بأنه يحمل الجانب الفلسطيني فقط مسؤولية ما نحن فيه.
    أما بالنسبة للأخ الآخر لا أدري بالضبط ما الذي أثاره، لعله الجدال ؟

    على العموم امسحوها بهلحية

  2. إلى الأخ أردني أسمر وإلى الأخ الذي راعه حواري مع أردني أسمر
    بداية أعتذر من الأخ أردني أسمر إذا أسيء فهمه ولعل تعليقه على أحد المشاركات أوحت لي بأنه يحمل الجانب الفلسطيني فقط مسؤولية ما نحن فيه.
    أما بالنسبة للأخ الآخر لا أدري ما الذي أثاره تحديدا لعله الجدال ؟

    على العموم امسحوها بهلحية

  3. إلى فؤاد دعنا، إذن إتفاقية أوسلو و تفاهمات عباس-بيلين والتنسيق الأمني والانقلاب على نتائج الانتخابات التشريعية وحصار قطاع غزة ومنع الرواتب عن الموظفين في غزة وتسليم عمر أبو ليلى وغيره الى الإحتلال و صواريخ الجهاد الإسلامي وحماس ألتي يصفها عباس بالوهمية ورئيس وزراء عباس الذي بنى جدار العزل …….. كل هذه الأشياء ثانويه،شكرا على المعلومة القيمه ايها الأسد الهصور الذي يهاجم العملاء ويدافع عن الإسلام ….هذا اخر رد لي عليك …آسفين على ازعاجك يا صوت الحق!! ….

  4. الى فؤاد دعنا و أردني أسمر
    ارحمو انفسكم اولا من ثم ارحمونا
    يرحمكم الله ويرحم اهلكم وجميع ذريتكم

  5. الى فؤاد دعنا،قناعتي الشخصية،بدون تحرير فلسطين ودعم أهلها الصامدين “”الذي هو واجب وطني أردني وليس منه على الفلسطنيين”” لن يكون هناك استقرار أو تقدم في الأردن لأ بل في جميع دول الطوق ،لم أتهم الشعب الفلسطيني لما تقولني شيء لم اقوله ، هذا الشعب ضحى وعانا وهو خط الدفاع الأول عن الأردن،لكن لما هذا الدفاع المستميت من قبلك عن القياده الفلسطينية؟ ،ألتي هي من نفس طينة النظام الرسمي العربي،أقرأ تعليقي الاول الذي انتقد فيه الدوله الأردنية،هل أنا اتهم الشعب الأردني؟.

    هل إتفاقية أوسلو شيء ثانوي في مسار القضية الفلسطينية ،بالإضافة تفاهمات عباس-بيلين ؟!!……

  6. إلى أردني أسمر
    كيف فهمت من كلامي أني ابرر لأحد!!؟؟
    ما أحببت أن تفهمه أن مسلسل التفريط بفلسطين يكاد يكون الفلسطيني المتآمر على قضيته أصغر لاعب فيه وربما بأدوار ثانوية وهذا لايعني بالضرورة إذا الدور ثانوي أن يكون حجم الجرم والخيانة ثانويا ايضا.

    ولكن أرجوا أن لا تكون أنت من جماعة المثل القائل لن نكون ملكين أكثر من الملك على قاعدة أن الفلسطيني باع قبل غيره !!!

  7. بصراحه يااخوان الشعب الفلسطيني بحاجه الى قائد عسكري ليقود ثورته في المرحله الحاليه وان يكون الساسه والاعلاميين والسفراء والقناصل تحت امرة هذا القائد العسكري. الشعب الفلسطيني شعب حي وصلب وقد استطاع ان ينتج عقول علميه فذه ورجال اعمال واساتذه واقتصاديين واعلاميين واطباء افذاذ يشار لهم بالبنان في كل العالم لكنه لم يكرم بعقل عسكري فذ بمستوى الجنرال جياب او العقيد هواري بومدين او حتى الجنرال قاسم سليماني قادر على قيادة كفاحه بدون خوف او تردد او مساومات عقيمه.

  8. أهم شرط بنجاح المشاريع يكمن بحضور الطرف المعني وهو الفلسطينيين هنا ويبدو ان كوشنر يحتاج لتعلم مبادىء ادارة المشاريع!

  9. إلى فؤاد دعنا ، تملك مهارات كبيرة في التبرير ،لقد تفوقت على الذين يبررون معاهدة وادي عربة و حضور الأردن ورشة البحرين،ربما تصلح لشغل منصب ما في سلطة عباس ،ناطق رسمي مثلا .

  10. السلام عليكم، الي من ذهبوا الي صفعة القرن في البحرين لانها فعلا صفعة للمطبعين والمتخاذلين الذي ارادوا بيع فلسطين فقالوا انفسهم بثمن بخس، اقول لم يعرف التاريخ ان شعبا تحرر من الاحتلال بالمفاوضات او التنازلات بل الشعوب تحرر بالكفاح والاستماتة على الارض حتى يخرج المحتل، فلسطين لنا جميعا وليس لاحد الحق في التنازل عنها، ولولا هذه الانظمة العميلة اخرج الاحتلال من زمان، يجب على الشعوب العربية ان تتحرر اولا قبل ان نحرر فلسطين، لهذا تراهم يتكالبون على ثورات الربيع العربي لاسقاطها لانها هي بداية مرحلة جديدة عندها يكون القرار العربي له وزنه، ولكن غداً لناظره لقريب.

  11. .
    سعاده الباحث الدكتور عبد الحي زلوم الذي اتابع بشغف كل ما يكتب ،
    .
    — من اشهر وانا اكتب جازما بعدم وجود صفقه لانني مثلكم ملم بكيفيه اتخاذ القرار في الولايات المتحده ولي علاقات حاولت عبرها معرفه وجود اي طرح لصفقه يجري التداول بشأنها في البيت الأبيض والكونغرس والخارجيه وكان الجواب سلبي وهذا ما جعلني ابحث لأعرف ما اسباب هذا السيرك الكبير الذي يقفز كوشنر في وسطه .
    .
    — اول ما لفت نظري هو ضحالة الفكره فانا من حضر ممثلا للاردن ورشه القاهره التي انعقدت قبل ثمانيه وثلاثون عاما وكانت ورشه واسعه ضمت حميع جميع دول الطوق والإقليم وإسرائيل والمنظمه والبنك الدولي وكانت المشاريع هي ذاتها التي طرحت في ورشه البحرين بل حتى الرقم ذاته خمسه وعشرون مليار دولار لتطوير الخدمات بالضفه وقطاع غزه ومد جسر معلق او نفق او طريق محاط بسور مع جسور يربط غزه بالضفه ،،، فقط ما اختلف عن ورشه البحرين كان التاريخ ويومها سالت روبرت ماكنامارا من سيضمن دفع هذه المبالغ فاجاب بابتسامه : لا احد .
    .
    — اذن التنميه للفلسطينيين كانت تغطيه للهدف الحقيقي لورشه البحرين ، وقبل ايّام كان توم فريدمان على برنامج فريد زكريا CNN وقال ان جدته كانت تخبره بان اي مؤتمر او نشاط يبحث القضيه الفلسطينيه ولا يضم الفلسطينيين هو نشاط وهمي، وتمخض الحديث في المقابله الى نتيجه مفادها بان هدف الورشه الحقيقي هو التطبيع الاقتصادي مع اسرائيل وهو ما كتبت بشأنه ايضا منذ شهر وكنت مرتاحا لانني وجدت إعلاميين دوليين تتوافق وجهه نظرهم مع وجهه نظري .
    .
    — ورشه البحرين كما توصلت لمعرفته كانت استحقاقا طلبه ننتنياهو من الامير محمد بن سلمان بواسطه كوشنر الذي كان هو من طلب سابقا من نتانياهو وضع الخطه وتوفير الدعم اللوجستي والمعلومات والملفات الدامغه التي استعملت في غزوه فندق الرتز وادت الى تثبيت الامير محمد عبر تكبيل جميع منافسيه وشل قدرتهم على الرد . بالتالي طلب نتانياهو تطبيعا اقتصاديا علنيا واسعا مع السعوديه لانقاد مستقبله السياسي ، ولخشيه السعوديه من تداعيات ذلك تم اعتماد البحرين كمركز دائم للمتابعه وسافر الأمير محمد بن سلمان الى كوريا لابعاد نفسه عن هذا النشاط .
    ،
    — الميزه الكبرى لتدخلات كوشنر هو ان سذاجته السياسيه اجبرت الجانبين السعودي والاسرائيلي كشف التنسيق والتعاون الذي امتد لسبعون عاما بين الطرفين وكان يتولاه بحرفيه وتكتم واقتدار فرع الملك فيصل ولا زال وبالتالي لن ينطلي على الفلسطينيين والعرب والعالم اي دور سعودي يدعي الحرص على مصالح الفلسطينيين والمقدسات في ارض فلسطين بالمستقبل .
    .
    وللدكتور عبد الحي زلوم كل الاحترام والموده .
    .
    .

  12. إل  أردني أسمر
    بغض النظر سلامة موقف ابو عمار من عدمه هل تعتقد أن قضية بحجم القضية الفلسطينية وارتباط يكاد يكون العالم كله مرتبطا بها سيكون من الممكن أن تحاك خيوط مؤامرتها وتخرج للعلن ولا يعلم بها العرب إلا بعد شهر من انطلاقها، الجانب الفلسطيني هو أكثر جوانب هذه المعادلة هامشية مقارنة بحقيقة ارتباط دولا اقليمية بهذه القضية وحلها، دائما ما كان الجانب الفلسطيني يدفع دفعا لأي مسار إما بالحصار أو بموطئ قدمه أو بطبيعة الممكن وغير الممكن له دوليا وإقليميا “وهنا لا أبرئ الجانب الفلسطيني كقيادة في تحمل ما آلت إليه الأمور سواء كانت متآمرة أو مضطرة وهذا لا يعفيها ” إن ما يواجهه الفلسطينيون الآن هو مرتب لهم من بدايات وعد بلفور وموثق كخطط ومراحل قد تخرج عن السيطرة أو تتأخر مراحلها بسبب بسالة وتضحيات شعب عنيد استطاع قلب الطاولة أحيانا كثيرة، وما قول أن ما يحصل الآن من مبادرات ومؤامرات هو ارتجالي وليد وقته، هو بعد عن الحقيقة وتضليل.

  13. إلى الذي كتب “abdu “، أنت تحاول تزوير التاريخ ، عرفات ومجموعة اعترفوا أن أوسلو كانت سريه تم إطلاع العرب بعد شهر من انطلاقها،لماذا تحمل نفسك وزر وأخطاء الآخرين؟ ،ماذا تستفيد ؟، الصهيانية لا يتستروا على قادتهم إذا تعارضت مع مصلحة الكيان ………..

  14. لعلك بكلمتين اختصرت كل شيء
    صدقت فلم يتغير شيء، هي هي فلسطين لازالت محتلة من البحر إلى النهر، ولازال أصحاب الولاية الحقيقية أهل فلسطين الحق وشرفاء الأمة لا يفرطون بحق تحريرها من البحر إلى النهر خان من خان وتآمر من تآمر، رحل قبلنا رجال وأجيال ولعل رجال و أجيال أخرى سترحل، و كل ما يحاول الصهاينة فعله وتحقيقية في ظل هذه الحقيقة هو تحسين ظروف احتلالهم لفلسطين لا أكثر فالاحتلال واقع الآن ولن يفرط بشبر طواعية ولن نفرط نحن و نرضاها ناقصة شبر بل ومع الثائر والانتقام من كل من تآمر وتسبب بمعاناة أمة بأكملها، الصهاينة عليهم أن يرحلوا جثث بلا أرواح هذا ليس تمنيا ولا خيار من الخيارات إنما الخيار الوحيد المنطقي لمآلات احتلال إحلالي وبهذه القذارة، ولأجل هذا معركتنا عظيمة بعظم معارك الكون كله، ودورنا حتى يأتي أمر الله أن لا يهنئ الاحتلال أبدا وأن يبقى أمنه مهدورا هو وأذنابه.

  15. الدكتور زلوم ماشاء الله ابدعت كعادتك وفعلا مااخذ بالقوة لن يسترد الا بالقوة وللاسف اعتقد ان ابو عمار – رحمه الله -عرف قبل وفاته انه اخطاء في توقيع هذه المعاهدة التي نصحة بها بعض الحكام العرب ولذلك رفض تكملة المشوار واعتزل الوضع واستغر في محبسه الذي فرضته عليه اسرائيل وتقبل الحكام العرب مع الاسف ذلك ولكن هل تعتقد ان السلطة الحالية قادرة على القيام بالمقاومة كيد لافهي اصلا انتهت مدتها اساسا ومعظم الاعضاء قيل فيهم الكثير اعتقد ا الحل الان واساسا من بداية القضية بيد الشعب الفلسطيني وخاصة في منطقة السلطة للتحرك اذا رغبوا ايقاف تصفية القضية اما اذا استمروا مع احترامي بنفس وضعهم الحالي فصفقة القرن ستكتمل خلال سنوات الاسرائليين والامريكيين يلعبون على المدى الطويل بقاعد ان مايرفضة العرب اليوم سيقبلون باسؤ منه غدا خاصة بعد ان يزرعوا عملائهم لحكم بعض المناطق التي يعتقدون بعدم قدرتهم علي تغيرهم

  16. نعم وباذن الله نستطيع ان نحررها من غير مفاوضات ولا امم متحده. كما حصل في جنوب لبان, خساءر قليله من الجانب اللبناني, وتخطييط سليم وضربات موجعه لعدو الله وروسله, ولا تعاون مع حكام عرب متواطءون مع الصهاينه وامريكا كن تحت لتحت ولا يؤمن احد منهم اللا من يدعم المقاومه بالسلاح الفعال, وسريه. وينهزم العدو ركضا بين ليلة وضحاها.

  17. بنود صفقة القرن ترجمه حرفيه للتفاهمات عباس _بيلين ؟، ارجعوا الى بنود هذه الاتفاقية بين عباس وبيلين ستجدوا :اسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين والقبول بأبو ديس عاصمه والإبقاء على المستوطنات في الضفة الغربية وأمور اخرى ….،المصادر موجودة إبحثوا وستجدوها ….

  18. ولا يفوتنا أن نحيّي الموقف الشجاع والقوي لدولة الكويت المتمثِّل برفضها استقبال كوشنر ورفضها المشاركة في ورشة البحرين. وهذا يؤكد أنَّ معيار القوة الحقيقيّ لا يكمن في حجم الدولة وقوة جيشها فقط، ولكن، أيضاً وقبل كلّ شيء، بحكمة قيادتها وبتماسك شعبها ووعيه ومشاركته في صناعة القرار الوطني واحترام القيادة لرأي الشعب وإرادته. وهذا هو واقع الحال في القطر الكويتي الشقيق الذي نأمل أن تنتقل تجربته إلينا حتى نتمكن من المحافظة على كلمتنا ومواقفنا، خصوصاً بعد أن رأينا اللاءآت والكلّات تتبخَّر سريعاً فتتحوّل إلى نعم صاغرة ويتمّ انتداب ممثِّل للدولة ليلتحق بالقطيع الزاحف الذي ساقته واشنطن نحو حظيرة المنامة.

  19. د. عبد الحي زلوم
    أدامك ألله وأدام صحتك وقلمك … لقد إختصرت علينا ألرد على مُنجمي ومُفتي وخدم أل صهيون من أعراب وسواهم … بقولك ” جاءت دويلات سايكس بيكو وانشاء البنية التحتية لدولة الاحتلال في سنة واحدة آواخر الحرب العالمية الاولى . كانت هذه الكيانات أو الدول أو الدويلات هي جزء من نظام وظيفي وضع مخططوه الوصف الوظيفي لكل دولة أو كيان لخدمتهم ولم ينشأ ويترعرع ويتمدد الكيان الصهيوني الا بالتوافق مع منظومة الكيانات ! “. ودمتم ألسيكاوي

  20. _________________ السيد إبن الطحاوي ، أبدعت لقد إختصرت الموضوع بكلمتين نقل “”مقر الولاية “”فقط.

  21. الاحتلال حدث وانتهى منذ عقود وانتهى الامر
    الذي لم ينتهى هو المتاحرة بالد الفلسطيني عبر اطلاق شعارات العروبة وتهويد فلسطين والمؤامرة
    لا يحك جلد الفلسطيني الا ظفر الفلسطيني
    الفلسطيني ينتظر أخوته العرب والعربان والمستعربة منذ عقود لتحريره
    فكيف لمن كبل حرية وامال اجيال من الفلسطنين ان يفك اسره
    الذي يحرر الفلسطيني هي الحقيقة ان ليس هناك عروبة وجل ما هناك هم قبائل قرر القدر وحده ان تتشارك لغة واحدة هي اللغة العربية
    وبعد كل ذلك تحرصون في هذه الجريدة ان تخاطبوا من تاجر بالدم الفلسطيني من العرب والعربان والمستعربة “بالاخ” “والشقيق”؟
    هكذا القاب لم ولن تصنع غد أفضل للفلسطيني
    أنا لا اغلم م
    ا لا تعلمون فانتم اكيد تعلمون واكثر مما أعلم والذي لا اعلمه لماذا تصرون على القاب وشعارات كانت وبال على الفلسطيني وانتم الفلسطنيون
    تحياتي واحترامي لكل فلسطيني

  22. أعتذر قمت بإرسال تعليقي قبل لحظات قبل أن يكتمل أكرر ويكرر معي كل أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية بأن مايؤخذ بالقوه لا يسترد بغير القوه كما قال الدكتور عبد الحي زلوم أطال الله في عمره ومتعه بالصحه والعافيه يارب…منذ سار عباس وزمرته بطريق التفاوض ولا شئ غير التفاوض اصبحنا أضحوكة للجميع أشقاء وأصدقاء ولا يريد تغيير نهجه الانبطاحي لانه يتمتع بمزايا هذا الوضع هو والفاسدين من حوله الذين تحولوا إلي أصحاب بزنس وقصور وارصده وهم بمعظمهم كانوا لا يحلموا بركوب الباص..وجاءت أوسلو والتنسيق الأمني منحهم مالم يحلموا به مقابل كرامتهم وشرفهم
    علينا تنظيف بيتنا الفلسطيني من تلك الطحالب الضاره قبل أن نعيد مجد ثورتنا وتاريخ تضحيات شعبنا حافل بانصع صفحات النضال المشرفه حتي دخول ديناصورات أوسلو وانقلبت القضيه الفلسطينية إلي قضية مرتبات ومساعدات انسانيه وحراسة مستوطنات الضفه الغربيه من عبث المناضلين كما يسميه المدعو عباس أن المقاومه عمل إرهابي وعبثي أما العماله فهي التي تجلب لهم الملايين نظير خدماتهم الامنيه
    كل التقدير والاحترام لك دكتورنا العزيز حفظك الله من كل سوء وأطال في عمرك

  23. ورشة البحرين أو مزاد بيع فلسطين الذي أقيم في البحرين هو أحلام وأوهام الجبناء والمتامرين علي أطهر أرض باركها آلله كما جاء في سورة الإسراء الآيه الأولي منها…
    لا أريد الحديث عن من حضر من غير الفلسطينيين بل سأتحدث عن عملاء الشعب الفلسطيني الذين ذهبوا إرضاء لليهود وطمعا في المليارات ألتي لن يصل منها دولار واحد كما حدث في مؤتمرات عديده دوليه وعربيه…هناك من حضر وبعد عودته تم إلقاء القبض عليه من أجهزة السلطة الفلسطينية الغير شرعية..وبعد ساعات قليلة جاءت مكالمة هاتفية من مدير الشاباك إلي السلطه بإطلاق سراح العميل ابومياله فورا وتم لهم ذلك علي الفور خوفا من كشف صناديق سوداء لكل من يعمل في السلطه…
    أما ماقاله الدكتور ربحي حلوم منذ أيام فهو المفاجأة إن كان ماقاله صحيحا ولا أظنه يكذب لأنه أستشهد باحياء يرزقون بأن إتفاق بيلين عباس هو تماما وحرفيا صفقة القرن أرجو من الأخوه مشاهدة ماقاله الدكتور حلوم عن هذا الموضوع
    هل تذكرون قبل إهداء ترامب الجولان لإسرائيل حين زار نتنياهو والسيناتور ليندزي غراهام هضبة الجولان وصرح السيناتور بأن الهضبة ضروريه لأمن إسرائيل وأنه فور عودته سيطلب من الرئيس ترامب منحها لإسرائيل!!!منذ يومين زار بولتون مستشار الرئيس ترامب لقتل الشعوب زاروا منطقة الأغوار وتحدثوا عن ضرورة احتفاظ إسرائيل بها لدواعي أمنيه وهذا ماسيحصل بأقرب وقت سوف يتم منح الأغوار والكتل الاستيطانية ومناطق جيم إلي إسرائيل لدواعي أمنيه أيضا!!!لأن الوطن العربي بأكمله هو من ضمن العقارات التي يملكها ترامب وله ألحق بمنحها لمن يشاء وبمساعده الأشقاء العرب وهذا الكرم هو من طباع العرب المعروفين بكرمهم وبذخهم بسخاء على كل ماهو غير عربي أو مسلم!!!!
    كرامتنا يادكتور لن تعود لنا إلا بعودة الكفاح بكافة أشكاله كما فعلت كل شعوب الأرض لنيل الحريه والاستقلال والتحرير..وليس كما يقول ديناصورات سلطة البنشرجيه سلطة الذل ونهج التفاوض هو من أوصلنا إلي البحرين والي صفقة القرن الوهمية..

  24. ان قضية فلسطين هي اكبر من ان يتصدى لها شعب محاصر وتحت الاحتلال، وهي اصغر من قضيه امة. هل هذا الشعب المحاصر يعدل امةً؟ الجواب نعم. مصداقا لقول رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ). نحن لها، فلا نامت اعين الجبناء.

  25. السؤال لماذا لا يتم العكس ؟ لماذا لا يعرض على أمريكا أن تستضيف اسرائيل بكل شعبها و حكومتها على أرضها ؟
    يعني خلصت الأماكن في العالم ، في جزر معروضة على الانترنت للبيع ، يتم شراء أربع أو خمس من هذه الجزر في المحيط و يتم إنشاء عليها دولة إسرائيل واللي يرغب في الاعتراف بها يعترف بها و يسافر لها ، ليس فرضا على العامة أن يتبعوا الحاكم إذا كان منبطحاً .
    هناك جزر نائية و مناطق قريبة من أمريكا و بإمكان أغنياء أمريكا إنشاء جزر اصطناعية قريبة من أي ساحل أمريكا تريده ثم تقوم بإنشاء دولة إسرائيل عليه .
    الملايين تدفع والملايين يقتلوا و الملايين سيتم تشريدهم فقط بسبب معتوهين في الحكم من أمثال كوشنر و ترامب إلى مازن عباس إلى بقية الزعماء المنبطحين .
    التاريخ لا يمكن مسحه من الذاكرة بسهولة ، وإذا كان الدبلوماسيين العرب والبعض من الدول الإسلامية لا يرون إطلاقا أن إسرائيل عدوة لهم .سيأتي الزمن و من يرميهم إلى مزبلة التاريخ .

  26. النخبة الفلسطينية يجب ان تقود بجدية و بسرعة خلع محمودعباس و زمرته .. هو من اشد أنصار أوسلو و وصوله للرئاسة كان مخطط له من جهات خارجية تمهيدا لتصفية القضية . بعمر يتجاوز الثمانين من الواضح انه حاليا في denial تام و مرعوب ان تكون نهايته مثل عرفات و لذلك غير قادر بتاتا ان يغير المسار الذي اوصلنا إلى هذه الكارثة ….

  27. YES MILITARY DRASTIC ACTION IS THE ONLY CURE FROM THIS CARCINOGENIC ZIONISM COLONIZERS…… YES FOR ACTIVITY NOT FOR SALARIES…….YES FOR OUR UNIFICATION IS FIRST

  28. اذا اردت السلام فكن مستعدا للحرب ” وازيد على ذلك واقول، اذا اردت السلام فكن مستعدا للتضحية .. من قال ان صراعنا مع الصهيونية العالمية ومن ورائها هو صراع حدود فقط ؟!
    ان صراعنا كأمة عربية ماجدة ذات رسالة خالدة مع الصهيونية العالمية هو صراع وجود … نكون او لانكون، انه صراع مع الغزاة والطغاة والغلاء وهذا كله يتمثل في دولة الكيان الصهيوني.. فهم غزاة احتلوا الارض ودنسوا العرض، وهم طغاة اذلوا العباد واكثروا في الارض الفساد، وهم غلاة ومتطرفون صناع فتن ومؤمرات منذ الازل ومازالوا حتى يبعث الله الارض ومن عليها.
    لقد جأءوا الى فلسطين – الارض العربية – حفاة عراة تحت غطاء ومظلة المستعمر البريطاني، وجذروا وجودهم ونفوذهم الاستيطاني في المنطقة من خلال الدعم المادي والمعنوي البريطاني والامريكي واستفادوا من هشاشة النظام العربي القائم، وعملوا على تكريس سياسة فرق تسد بين الاقطار العربية، تارة بحبك المؤامرات، وتارة اخر باثارة الطائفية والمذهبية بين ابناء الشعب العربي من المحيط الى الخليج، من خلال خلق اعداء جدد خياليين للامة العربية ولاي مشروع نهضوي وحدوي لامة الضاد .
    ان خرافة الحلول السلمية للقضية الفلسطينة بشتى اشكالها وصورها وتخريجاتها يجب ان لاتنطلي على احد من ابناء الامة العربية بعد اليوم.. ان ما اخذ بالقوة لايستعاد الا بالقوة، والكيان الصهيوني المحتل لايعرف الالغة العصا الغليضة – لغة القوة – لهذا لابد من اعادة البندقية لاكتاف الرجال، فهذه اللغة التي يفهمها العدو الصهيوني ومن سار على نهجه من العالم الغربي، وصدق المناضل العربي الفلسطيني غسان كنفاني عندما قال “خلقت اكتاف الرجال لحمل البنادق فاما عظماء على ظهرها او عظاما في جوفها”.. الكيان الصهيوني لا يعرف الا لغة النار والحديد والدم، وهو كيان غاصب لايؤمن بالقيم الانسانية ولا يعترف بالقوانين والمواثيق الدولية، انه كيان مارق لقيط خارج على القانون والشرعية الدولية يجب اجتثاثه من جذوره، وهذا لايكون الا بالارادة الصادقة وباعادة تموضع البندقية العربية على اكتاف الرجال حتى نتخلص ونخلص البشرية من شروره والى الابد .. فالاعمال لاتتحقق بالتمنيات، انما بالارادة والعزيمة الصادقة نصنع ونحقق المعجزات.. وما نيل المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

  29. عرض من الشعب الفلسطيني على السيد ترامب – رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
    نحن ابناء الشعب الفلسطيني، نعرض عليكم 100 مليار دولار لمدة عشر سنوات مقابل ترحيل الصهاينة من فلسطين و توطينهم بالولايات المتحدة الامريكية.
    ولتسديد هذا المبلغ سوف يدفع كل فلسطيني 7.7 دولار شهريا لمدة عشر سنوات. ولذا فأننا سنأخذ على انفسنا عهدا ان نتوقف عن التدخين كل يوم جمعة من كل اسبوع ولمدة عشر سنوات للوفاء بتسديد المبلغ.
    ننتظر رد سيادتكم.
    عنوان الشعب الفلسطيني معروف لديكم.

  30. وَهَم القرن ما هى إلا لنقل مقر الولاية على الشرق الأوسط من واشنطن الى القدس برئاسة النتن ياهو على الإقطاعات العربية …

  31. تحية و سلام لك دكتور زلوم و بعد اضيف ان امريكا قالت قبيل احتلال العراق في ٢٠٠٣ ان العراق سيتحول خلال عقد من الزمن الى دولة مزدهرة صناعية تضاهي كوريا الجنوبية صناعياً. كتبوا كثيرا و اذاعوا في وسائل اعلامهم ان العراق سيتحول خلال عقدين من الزمن الى دولة بمستوى اليابان انت ترى العراق الان و هذا كافٍ لفهم صفقة الجريمة الصهيونية الاعرابية الكوشنرية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here