اكتشاف 6 حالات تحرش جنسي بأطفال في منظمة خيرية مقرها بريطانيا

أمستردام (د ب أ)- كشفت منظمة “بلان إنترناشونال”، اليوم الخميس، عن وقوع ست حالات على الاقل للتحرش الجنسي بأطفال، من جانب أشخاص مرتبطين بالمنظمة الخيرية الدولية.

وقد تم فصل جميع المشتبه بهم، وتسجيل شكاوى جنائية ضدهم لدى الشرطة.

وقالت المنظمة الخيرية إن وقائع التحرش المزعومة وقعت خلال الفترة بين منتصف عام 2016 ومنتصف عام 2017، إلا أنها لم تكشف عن مكان حدوثها.

ويشار إلى أن “بلان إنترناشونال” التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها، تركز على حقوق الاطفال والمساواة للفتيات . وتعمل المنظمة في 71 دولة، وفقا لموقعها الالكتروني.

ويتصل الضحايا وأسرهم بشبكات دعم محلية، تشمل الدعم بالمساعدة الطبية والنفسية.

من جانبها، قالت المديرة التنفيذية للمنظمة، آن بيرجيت ألبريكتسن، في بيان لها: “نأسف حقا للضرر الذي تعرض له أي طفل أو شاب، ونحن مصممون على أن نكون منظمة لا يمكن حدوث اساءة أو استغلال (جنسيين) بها”.

يذكر أن هناك العديد من المنظمات الخيرية الدولية – ومن بينها “أوكسفام” و”أطباء بلا حدود” – التي أقرت في الأسابيع الأخيرة بوقوع اعتداءات جنسية على أيدي موظفيها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here