اكتشاف مشكلة في مقاتلة “إف-22” اثناء خدمتها في سورية

واشنطن ـ متابعات: تم اكتشاف مشكلة خطيرة في طائرة “إف-22” التي يدعي الأمريكيون أنها أفضل مقاتلة في العالم.

 يذكر أن الطائرة تفقد بسهولة الطلاء أو الكساء الممتص لإشارات الرادار الكاشفة عند ملامسة الوقود وزيت التشحيم، فتظهر على شاشة الرادار. وليس هذا فقط، بل بدأ الطلاء ينسلخ ويتشوه بعد استخدام مقاتلة “إف-22” في سوريا في ظل الحرارة الشديدة. وأكد جون كوتيم، مدير مشروع طائرة “إف-22” في شركة “لوكهيد مارتين”، وجود المشكلة، مشيرا إلى أن الغبار الرملي والمطر لا يساعدان على انسلاخ الطلاء فحسب، بل يعيدانه إلى حالته الابتدائية السائلة.

ووفق “لوكهيد مارتين” فإنه تم إيجاد طلاء جديد لا يتعرض للتهدم. وسيتم تكسية الطائرات به عندما تتعرض للصيانة.

وترى مجلة “ذي افيايشن جيك كلاب” أن هذه المشكلة ستتطلب تمويلا إضافيا لدعم المشروع الباهظ التكاليف أصلا. ويقول الطيارون إن بإمكان طائرتين من طراز “إف-22” التغلب بسهولة على 10 طائرات تنتمي إلى الجيل الرابع من المقاتلات. وتقرر، مع ذلك، التوقف عن تصنيع المزيد من مقاتلات “إف-22”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اف 22 درة سلاح الجو الامريكي والطائرة الوحيدة التي لا تباع لأي دولة في العالم حتى الكيان الصهيوني نفسه لما لها من سرية فاءقة … ولكني متوقع مشاكل كثيرة في F35 هكذا يقول المتخصصين منذ الشروع في تصميمها وانتاجها!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here