اكتشاف أختام ملكية لفراعنة حكموا مصر قبل 5000 عام

القاهرة/ الأناضول – أعلنت مصر، الخميس، اكتشاف أختام مَلكية تعود لعصر فراعنة الدولة القديمة قبل نحو 5000 عام، جنوبي البلاد.
ووفق بيان لوزارة الآثار المصرية، تمكنت البعثة الأثرية المصرية النمساوية من الكشف عن عدد كبير (لم تحدده) من الأختام التي نقش عليها أسماء ملوك من الدولة القديمة (2686 – 2134 ق.م) في منطقة كوم أمبو بمحافظة أسوان (جنوب) .
وقال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار (حكومي)، إن الاكتشاف الأثري يعد الأول من نوعه في مدينة كوم أمبو، لأسماء ملوك من عصر الدولة الفرعونية القديمة.
وأوضح وزيري أن من ضمن أسماء الملوك التي عثر عليها منقوشة على أحد الأختام الملك أوسر كاف (حكم بين عامي 2494-2487 ق.م)، والملك نفر اير كارع (حكم بين عامي 2529 – 2527ق.م) ، حسب البيان ذاته.
وتشهد مصر من وقت لآخر، الإعلان عن اكتشافات أثرية، وتزخر البلاد بآثار تعود لعهد قدماء المصريين الذين بنوا الأهرامات المصرية إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مصر ؛
    أنها حقا أول نظام دوله عرفه التاريخ !
    نرجوا من أولاد القبائل عدم التحرش والاستنساخ والادعاءات الكاذبه بالتاريخ المصري !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here