افقدي 5 كيلو أسبوعياً.. بـ”رجيم الماء”

 

 

رام الله – راي اليوم

يعد “رجيم الماء” واحداً من أحدث الأنظمة الغذائية التي تعمل على تخفيض الوزن بشكل سريع وفعال دون آثار جانبية، ولكن الكثيرين من متبعي الأنظمة الغذائية المختلفة لتخفيض الوزن لا يعلمون عنه الكثير، على رغم أن هناك العديد من الأبحاث والدراسات الطبية التي أجريت أخيراً، وأكدت على دور رجيم الماء في تخفيض الوزن بشكل سريع وآمن.

يقول دكتور عادل أبو المعاطي، استشاري السمنة والنحافة، والتغذية العلاجية، رجيم الماء عبارة عن نظام غذائي يعتمد على تنظيف الجسم من الفضلات والشوائب، وذلك من خلال شرب عدد محدد من أكواب الماء على مدار ساعات اليوم ولمدة أسبوع، بجانب الوجبات الرئيسية خلال اليوم.

يوضح ترجع أهمية تناول الماء فى هذا النظام الغذائي انه يعمل على امتلاء المعدة، وبالتالي يقلل من الإحساس بالجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام، إضافة إلى ان شرب الماء بكميات كبيرة يمنع تراكم الدهون وترسيبها فى الجسم.

يضيف أبو المعاطي، أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية في مجال السمنة وزيادة الوزن، إن للماء دوراً حيوياً وفعالاً في رفع مستوى “الأيض” الحرق بداخل الجسم، مما يعني تحفيز الجسم على التخلص من الدهون والوزن الزائد بشكل أسرع.

ويتابع، كما إن للماء أهمية قصوى في تخليص الجسم من السموم، والإمساك المزمن الذي ينتج عن كسل الأمعاء، فبتالي يعمل الماء على حركة الأمعاء وسهولة التخلص من الفضلات، مما يعني نزولاً ملحوظاً في الوزن.

يؤكد أبو المعاطي أن اتباع رجيم الماء بشكل صحيح يعمل على تخفيض الوزن 5 كيلو خلال أسبوع، بدون أن تفقد البشرة نضارتها، للدور الذي يلعبه الماء في تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ومحافظته على خلايا البشرة وحيويتها.

يوضح، أن على متبعي هذا النظام الغذائي مراعاة أن ينفذ هذا النظام لمدة أسبوع واحد فقط، وأن يرعى المواظبة على تناول2 كوب من الماء قبل الإفطار يوميا، إضافة إلى عدد من الأكواب التي يحتوي عليها النظام الغذائي على مدار ساعات اليوم.

يقدم دكتور عادل أبو المعاطي، رجيم الماء، لخسارة 5 كيلو خلال أسبوع..

الإفطار:

ـ توست + بيضة مسلوقة + برتقالة أو جريب فروت.

ـ بعد ثلاث ساعات تناول كوب ماء كبير + تفاحة أو خس.

الغداء:

ـ كوب ماء كبير + لحم أو سمك أو تونة أو دجاج مشوي أو مسلوق بأي كمية مع نزع الجلد من الدجاج + سلطة بأي كمية.

ـ بعد ثلاث ساعات 2 كوب ماء كبير + تفاحة.

العشاء:

كوب ماء كبير + لحم أو دجاج أو تونة أو سمك مشوي أو مسلوق بأي كمية + خضار مسلوقة أو داخل الفرن + سلطة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here