افرحوا برأس السنة “الكريسميس” وتذكروا مأساة اليمن

محمد علي الحوثي

للوهلة الأولى وبمجرد نظرة عابرة لمواد نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، سيجد المرء أن جميع الجرائم المصنفة فيه يتم إرتكاب أضعافها في الجمهورية اليمنية، التي أصبحت منذ ما يقارب الأربع سنوات ـ مسرحاً للعمليات العسكرية، بقيادة الإدارة الأمريكية وترعاها وتساندها، بل وتدافع عن إستمرارها، رغم إنتهاكها لنظام روما وللقانون الدولي والإنساني في شتى المجالات، كإستهداف المدنيين وتحويلهم إلى أشلاء، وإستهداف الأعيان المدنية، وصناعة المجاعة، ونشر الأوبئة، وغيرها من الجرائم التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه في اليمن.

إنها جرائم موثقة، وأعلنت عنها الكثير من المنظمات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، لكنها ـ للأسف ـ أبقت إحصائيات الحرب دون تحديث منذ ما يقارب السنتين، مما ساهم في عدم إنتباه العالم لحجم المأساة الإنسانية التي يصنعها تحالف العدوان في اليمن.

إن ضآلة الأرقام التي يشير إليها ،الكثير من الساسة في حديثهم عن الحرب المنسية في اليمن ، شاهد على ذلك، حيث يتم ذكر عدد ثابت كأن يقال هناك( 10000) مدني فقط قتلوا في اليمن ، وأن (85000) طفلاً توفوا بسبب الموت جوعاً والمرض، وهي الأرقام المعلنة من قبل الأمم المتحدة منذ العام 2016 بشأن عدد القتلى المدنيين تقريباً ،بينما هناك أضعاف العدد من الآثار المترتبة والإستهدف المباشر،. قتلوا أو ماتوا من الجوع وأمراض الأوبئة، كما أنها لم تعلن حتى الآن أعداد الوفيات الناجمة عن سوء التغذية، واكتفت بالتحذير مؤخراً من أن نصف سكان اليمن، أي نحو 14 مليون شخصاً، قد يصبحون قريباً على شفا المجاعة ويعتمدون تماماً على المساعدات الإنسانية.

إن عدم تحديث إحصائيات الجرائم يؤكد إنعدام الجدية الكاملة لفضح النظام السعودي وداعميه، ويعد تستراً عليها وعليه، وتناقضاً واضحاً بين المعلن والواقع ،ومع ذلك فإننا نشعر أن العالم بات يدرك أن المأساة في اليمن تحتاج إلى لفتة سريعة قبل فوات الأوان، وأن هناك رغبة لدعم جهود إحلال السلام في اليمن.

ونحن في صنعاء ننظر إلى الالتزام بنتائج  المشاورات  في السويد على أنها أمر بالغ الأهمية، ونتعاطى معها بجدية، ونثق بأن ماقدمناه خدمة لدفع عجلة السلام يصب في مصلحة الوطن، ومن أجله نقدم كل شيء للدفع بمسار السلام.

ولعل أبرز خطوة وأهمها كانت الالتزام بإعادة الإنتشار في ميناء الحديدة، بتنفيذ أهم نقطة في الإتفاق من جانب واحد، وهو ما لم نلحظه حتى الآن أي تقدم ملموس في إنجاز خطوات إعادة الإنتشار، لابشكل أحادي ولا مشترك من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه الإماراتي ولا مرتزقته باليمن .

إننا هنا نذكر إننا مع ماقدمناه من جهود لإنجاح جهود السلام وجهود، المبعوث الأممي، قدمناه حتى لايستمر إجرام العدوان في قتل الأطفال باليمن لنرى أن أعياد ميلاد لهم تحيى بتواجدهم بدل من صور الذكريات.

وبهذا المناسبة التي يحتفل بها العالم نود أن يعرف العالم قبيل عيد الكريسماس، أنه مع كل وردة تهدى، هناك بلد إسمه اليمن، فيه شعب يموت جوعاً، بفعل الإدارة الأمريكية السعودية الإماراتية وحلفائها، وترتكب بحقه الجرائم بدون تفويض أممي.

على العالم أن يعرف بأن أي إبتسامة سيسببها العيد، سيقابلها التحالف بوأد لإبتسامات أطفال اليمن إلى الأبد.

وأن الفرحة التي ستغمر الملايين من البشر،قابلها و سيقابلها التحالف بتصعيد مستمر وحصار أشد لقهر شعب اليمن.

وأنه في الوقت الذي يستقدم فيه النظامان السعودي والإماراتي القداس لتحسين صورتيهما، يستقدمان الأسلحة المحظورة لارتكاب المجازر بحق أطفال ونساء اليمن.

وأنه بينما سيتباهى النظامان الإماراتي أو السعودي بالمال الذي سينفقانه للإحتفال بالكريسماس، فإن هناك من أطفال اليمن من لا يجدون طعاماً يبقيهم على قيد الحياة غير أوراق الشجر.

لذلك أدعو أحرار العالم إلى أن يضعوا بجانب أفراحهم ما يذكرهم بمآسي العالم، وعلى رأسها مآسي الشعب اليمني، الذي يباد ويغض البصر عنه، بتخفيض النفط السعودي، وضخه و كإتاوات، للحفاظ على تحالف العدوان الفاسد.

– رئيس اللجنة الثورية_ اليمن

Print Friendly, PDF & Email

24 تعليقات

  1. هناك فرق بين الاحتفال بدخول العام الجديد(رأس السنة) والكريسميس!الكريسميس هو عيد ميلاد السيد المسيح الذي يصادف ال 25 من ديسمبر من كل عام(حسب التقويم الغربي)!للتوضيح فقط.

  2. الله يحفظ اليمن ويجعله سعيدا كما عرفناه
    اصلنا العربي ندافع عنه لانه هو الحق والعروبة الصادقة
    ابتعد من حبايبنا بن منشار لا نعرف أصولكم

  3. استاذ محمد هل تعتقد دول العالم في غفله عما مايحصل في اليمن من. جرائم يندى لها جبين الانسانيه كلا والف كلا لكن الضمير العالمي قد تم بيعه بالدولارات المتدفقة من دول العدوان بالاضافه الى تصفية حسابات الله اعلم بها على حساب الطفل اليمني لمن تنادي لا حياة لمن تنادي …ان
    الله يمهل ولا يهمل .

  4. ماسآت اليمن اولا واخيرا سببها خونة اليمن من الداخل ومن حكموا اليمن لسنوات طويلة !! التاريخ سيذكر ان اول رئيس استدعى عدوان عل بلده بحكم الانقلاب عل الشرعيه هو عبد الشيطان ‘ هادي ‘ .. ام عن اعنف الجرائم ما ارتكبته دول التحالف عل اليمن الوطن الغالي .ولابد أن العجلة حتدور عل رأس كل من ساعد و اعان على قتلنا ! ام عن الحوثي والحروب الستة التي دارت وطحنت اهله ومنطقته في صعدة وكانت غائبة عن أغلب شعب اليمن ، نقول له ترفق بالشعب والأمة ف الوطن لا يحتاج إلى تعاليم دينية ومحاضرات بقدر ما يحتاج إلى إغاثة للشعب ..
    تلطفوا ف انتم الآن تحكموا .
    والسلام ..

  5. ‏أنا مع الحوثي قضاءوإلا سلف
    مادام والحوثي معي ضدالغزاه
    أنامع الحوثي إذا شب النكــف
    من أجل ديني والوطن نسحق عداه
    مادام والحوثي مدافع للشرف
    والمرتزق والنذل يطعن من قفاه
    والله لأوقف جانبه صفاًبصف
    وأزلزل العدوان وألعن من معاه
    وأنامع الرحمن نهجي والهدف
    راجي ومتوسل من الباري رضاه

  6. منقول عن رأي اليوم اتهم برنامج الأغذية العالمي الإثنين الحوثيين بـ”السلوك الإجرامي” وعدم إيصال مساعدات إغاثة في اليمن مهددا بوقف التعاون معهم.
    ،خلصت تقارير إلى أن جزءا من المواد الغذائية تم عرضها للبيع في صنعاء من جانب منظمة خاضعة لسيطرة الحوثيين.
    وقال المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي إن “هذا السلوك يرقى إلى سرقة الطعام من أفواه الجائعين”.
    واضاف “فيما يموت الأطفال في اليمن لأن ليس لديهم ما يكفي من الطعام ليأكلونه، فإن هذا مشين. هذا السلوك الإجرامي يجب أن يتوقف فورا”.

  7. الاخ العزيز محمد علي الحوثي
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بعد التحيه والمحبة
    انتم المنتصري باذن الله تعالى

    يا غازي الردادي
    العنتريات ليس في المنشار
    اليمن اصل العروبه و الحثوين هم من اهل البيت كون اذيب انت لا تقدر ان تتحمل مثلهم

  8. تسلم ايدك اخ محمد
    الله ينصركم على اعداء الاسلام حلفاء الغدر اسرائيل
    من غزة ابصمود شكرا لكم على صمودكم ومقاومتكم الشريفه الصامدة
    تحياتي لشخصكم الكريم اخ محمد الحوثي

  9. صح الله لسانك
    الله أكبر
    الموت لأمريكا
    الموت لإسرائيل
    اللعنة على اليهود
    النصر للإسلام

  10. ال البيت هم الشرفاء من عترةسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اما من اتخذ السلطه والزعامه والرياسه هدفا له فهو من بيت اخر على منوال البيت الابيض والبيت الاحمر لكن ابدا ابدا لن يكن من بيت النبي

  11. الارض تحكي البطوﻻت لسماء و الشعب يحكي المه لرب السماء . حيث جعلى الله الغيث من رضاكم و نعم الاخوال و الاصهار ان نسبناكم .
    والله لو خيرت خير الاخوال لاوﻻدي لخترت اليمانين نسبا و حسبا و تقربا الى الله .
    انتم في سويداء القلب ينبض مقاومتا و شرفا .
    يامؤلف القلوب ان هده القلوب اجتمعت على حبك و نصرتك فقوي رابطتها وانصرها على من عداها .

  12. الشكر موصول لك استاذ محمد علي الحوثي رئيس اللجنه الثوريه
    واننا من واقع حرصنا على السلام ننوه أيضاً اننا ما زلنا متمسكين بحق الدفاع عن النفس ومواجهة التحديات التي فرضها علينا العدوان السعودي الامريكي
    متوكلين واثقين بالله العلي العظيم

  13. وانتم ايها الحوثيون ماذا قدمتم لليمنيين
    الا تحتفلون بمناسبات عديدة و تنفقون عليها مئات المليارات في حين لا يجد النازح منكم لقمة واحدة ؟
    الستم المتاجرين بالبنزين و الديزل المستورد حكرا على شركاتكم التي افتتحتموها في 2015 و لم ترحموا الشعب اليمني من اسعاركم و حصلتم على شحنات ايرانية مجانية قمتم ببيعها لليمنيين بأسعار مرتفعة

    الستم من يتاجر بالغاز المنزلي في مناطق سيطرتكم و تكذبون ان لا علاقة لكم برفع اسعاره رفعا فاحشا و بالتلاعب باخفائه و تغييبه دونما اية مراعاة لمعاناه المواطن جراء الحرب و ويلاتها

    الستم من يفرض جمارك و ضرائب اضافية على السلع المستوردة و المحصلة رسومها من قبل حكومة هادي ثم تعيدون التحصيل في معابركم و كله يضاف على عاتق المواطن ؟

    الستم المنشغلين بتوظيف اتباعكم و تعيينهم في مناصب مختلفة في مؤسسات الدولة المنهارة و الدفع لهم من ايراداتها تحت مسميات متعددة هربا من مسمى راتب؟
    هل هذا حال محارب منشغل بالقتال ام حال مستغل للحرب لإنفاذ مخططاته الخاصة بالسيطرة و الاستئثار و اشباع قادة الحركة و اتباعها على حساب الملايين من المواطنين الذين تزايدون بهم و عليهم ؟

    ثم ماذا عن اهمالكم لرعاية المرافق الصحية الا في ايراداتها التي لا تتأخرون عن كنسها أولا بأول و تركتم الكثير منها لتمويلات المنظمات الاجنبية و التي بدورها لا يمكن ان تعمل الا اذا دفعت لكم و خصصت جزء كبير من مساعداتها لارضائكم و لارضاء جبروتكم ما لم فلن تتركونها تعمل

    قبل شهور اعتديتم بوحشية على ست نساء تظاهرن ضد تجويعكم و خضتم في اعراضهن و سلطتم سفهاء قذفوا اعراض اليمنيين جمعا و مع ذلك لا تبالون

    دموع التماسيح صارت مكشوفة لليمنيين و فاتورة حسابكم لن تقدروا على احتمال دفعها عندما تجيء لحظة الدفع و تخلص الناس من طغيانكم و كذبكم

  14. استاذ محمد نحن معكم ضد ظلم السعودية واجرام التحالف ضد اليمن. في نفس الوقت نستنكر عدم دفع رواتب الموظفين في مناطقكم ونستنكر عدم اضطلاعكم بمسؤولياتكم في توفير لقمة العيش لمن هم تحت سيطرتكم.

  15. السيد الفاضل / محمد علي الحوثي ،،
    المنظمات الدوليه وهيئة الامم المتحده أدانت ايضا الحوثيين ،،
    يا سيدي الان تتباكى وتطلب مساعدة ، فأين عنترياتكم ، وأنكم ستنتصرون ،
    نسيت تهديدات زعيمكم ، الذي هدد السعوديه بالحرب في حال اعدام الارهابي
    نمر النمر ، وقمتم بإجراء مناوره كبرى استفزازية على حدود المملكه ، وهذا قبل
    عاصفة الحزم ، احمد ربك ان السعوديه ليست مثل بشار تهدم المدن على رؤوس
    أصحابها والا كُنتُم ملح من اول الحرب ،،
    لقد ورطكم الايرانيين وتخلوا عنكم ،، وزي ما يقول المثل يا مودع الضبعه رأس …..!!!
    تحياتي وتقديري ،،

  16. اليمن كانت تمر بتجربه انتقاليه سياسيه وكان هذا التحول يفزع ال سعود وانظمة الخليج من التحول القادم باليمن تحالفتم مع المخلوع عفاش وجرى الذي جرى اتمنى منكم ان تعترفوا بانكم قد جلبت الويلات بتحالفكم مع المخلوع وكانت السلطه هدفكم هذا لايعني ال سعود يريدون الخير لليمن الشعب اليمني اصل العرب وقلوبنا تحرق على شعبها الابي ياخي لاتكون اوراق لعبة الصراع الاقليمي الحل سياسي وانتخابات وكل واحد ياخذ حجمه الحقيقي

  17. دقق وتعمق في اسباب ماسات او ماسي اليمن ، ببساطة ستجد انها الحق الالاهي في استعباد البشر وحق ال البيت وحق الولاية وحق الاصطفاء الكاذب التي تدتيه جماعة الحوثي. على مدى تاريخ اليمن كانت تلك الادعائات سببا للاقتتال و الدمار و التخلف. بقا هذه الاداءات الواهية يعني تدمير متواصل لليمن وساكة لصراعاتت اقليمية ودولية .

  18. ولا تحسبن الله غافلا عما يفعل الظالمون
    ان مع العسر يسرا ، ان مع العسر يسرا

  19. تحياتنا لكم يا أستاذ محمد،
    كل عام وأنتم وجميع أبناءشعبنا اليمني الشرفاء بخير…
    نسأل المولى تعالى أن يكون العام الجديد 2019م
    هو عام الانتصار لشعبنا اليمني
    على جحافل الإرهاب والظلامية والهمجية والارتزاق…

  20. صدق الي قال الي اختشوا ماتوا.

    عندما احتل الحوثيون الحديدة وصنعاء والقصر الجمهوري وبين ذلك العديد من الاتفاقيات تم نقضها بعد كل تقدم للحوثيين. ثم تم حل الحكومة وإنشاء حكومة تابعة لمرجعية حوثية. كل ذلة عمل وطني.

    وعلى ذكر الكريسماس ، ماذا عن اتفاق السويد الذي يتم التنصل منه الان.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here