افتتاح معرض للزي التقليدي الفلسطيني في أنقرة

أنقرة / الأناضول

افتتح، الخميس، معرض للزي الفلسطيني التقليدي في العاصمة التركية أنقرة، تستمر فعالياته حتى 28 ديسمبر / كانون الأول الجاري.

وأقامت المعرض جمعية “الحنونة” الفلسطينية للثقافة الشعبية، بالتعاون مع معهد “يونس إمره” الثقافي التركي، في محطة قطار بأنقرة.

وفي مراسم الافتتاح، أعرب رئيس المعهد أشرف أتاش، عن شكره للجمعية إزاء تنظيم الحدث في إطار عملها على تعريف العالم بالثقافة الفلسطينية.

وأشار “أتاش” أن الثقافة والفن يمكنان الناس من رؤية العالم بجمالية أكبر، فيما لفت إلى اهتمام الشعب التركي بشقيقه الفلسطيني وكفاحه.

وأضاف أن المعرض يحظى بأهمية كبيرة لدى معهد يونس إمره الثقافي.

بدورها، قالت رئيسة جمعية الحنونة، نعمت علي مصلح، إن الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وهويته يأتي في إطار مجابهة محاولات السرقة التي يتعرض لها من قبل من احتلوا الأرض، في إشارة إلى إسرائيل.

وأعربت “مصلح” عن امتنانها إزاء تنظيم المعرض في تركيا، متقدمة بالشكر إلى معهد “يونس إمره” في هذا الإطار.

ويتيح المعرض لزواره مشاهدة الملابس التقليدية التي تشتهر بها كل مدينة فلسطينية، إضافة إلى أوشحة ومصنوعات تقليدية أخرى.

وتقيم الجمعية ومقرها العاصمة الأردنية عمان، منذ تأسيسها عام 1993، أبحاثا حول الثقافة والتقاليد الشعبية، وتقيم أنشطة مختلفة لإحيائها والتعريف بها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here