افتتاح أول معبد يهودي رسمي بالإمارات في مجمع للأديان في 2022

دبي – وكالات: ذكرت تقارير إعلامية محلية أن العمل سيبدأ العام المقبل في إنشاء أول معبد يهودي رسمي في الإمارات على أن يكتمل عام 2022.

وقالت صحيفة ذا ناشيونال التي تصدر في أبوظبي اليوم الأحد إن المعبد سيقع ضمن نطاق مجمع للأديان يطلق عليه “بيت العائلة الإبراهيمية” في أبوظبي سيقام فيه مسجد وكنيسة سيكتمل بناؤهما في العام 2022.

وكشفت السلطات عن هذا المجمع في فبراير شباط الماضي في أعقاب زيارة البابا فرنسيس للإمارات التي كانت أول زيارة بابوية لشبه الجزيرة العربية.

وتعمل الإمارات على نشر صورتها كمركز للتسامح وتقول إنها تدعم الحرية الدينية والتنوع الثقافي. غير أن الحكومة لا تسمح بمعارضة قيادتها وتنتقدها جماعات حقوقية بسبب سجن نشطاء.

ورغم أن المعبد اليهودي سيكون الأول في الإمارات فإن مجموعة صغيرة من الوافدين اليهود تستخدم بيتا في دبي لإقامة الشعائر الدينية.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. “إن المعبد سيقع ضمن نطاق مجمع للأديان يطلق عليه “بيت العائلة الإبراهيمية” في أبوظبي سيقام فيه مسجد وكنيسة”
    الهدف الرئيسي من بناء هذا المجمع هو بناء معبد يهودي لإرضاء الصهاينة ليس أكثر.

  2. هل تسمحون ببناء (حسينية) الروافض الشيعة ؟ من باب ((حرية الأديان))!!!…

  3. “ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم” البقرة/120

  4. انا ارحب لهذه الخطوة. نحن لسنا ضد الديانة اليهودية فنحن واياهم نعبد الرحمن الرحيم الحي القيوم خالق السماوات والارض ولكننا ضد الصهاينة ممن اختطفوا الديانة اليهودية باسلوب داعشي لتطهير الفلسطينيين من ارضهم واقامة كيانهم الغاصب وحرموهم من ابسط حقوق الانسان في تقرير المصير وحرية الحركة وغيرها ثم اشاعوا الفساد والظلم في الارض لاطالة حكمهم في فلسطين. انا ادعو جميع اليهود العرب واولادهم في الشتات الى العودة الى بيوتهم في المغرب وتونس ومصر والعراق وغيرها. لقد خدعتكم الصهيونية واستخدمت الارهاب والعنف من جهة والترغيب الاقتصادي من جهة اخرى لدفعكم الى الهجرة الى فلسطين وميزوا ضدكم عندما هاجرتم. بالله عليكم متى كان واحدا منكم رئيس وزراء لهذا الكيان الغاصب؟ لقد عشتم بين ظهرانينا لآلاف السنين نحن منا وانتم منا، دعوكم من هذا الكيان الغاصب وعودوا الى اصلكم وابناء جلدتكم فنحن بانتظاركم.

  5. الغريب العجيب في الإمارات انها تؤمن بحرية الاديان ولكنها لا تؤمن بحرية الرأي وتمنع مواطنيها من الحديث بالسياسة وحتى انها تعتقل الوافدين لأسباب سياسية

  6. انا اشبه الامارات و احوالها بالشخص الدي يلعب على الرمل و يبني قصور و اشياء جميلة بالرمال ثم فجاة يهيج البحر مثل تسونامي و يجرفه هو و اشياءه الجميلة جدا و المعبرة عن شخصيته التافهة المغرورة بقصور واملاك من الرمل ..!؟

  7. نحن لسنا ضد اليهود ولا ضد اَي ديانة
    نحن ضد الصهاينة (( اليهود والمسيحيين والمسلمين ))

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here