اعتقال مسؤول حزب سياسي قيد التأسيس في الجزائر

 

 

الجزائر ـ (د ب أ)- قال حزب الاتحاد الديمقراطي والاجتماعي/ قيد التأسيس/ في الجزائر، إن منسقه الوطني كريم طابو، اعتقل اليوم الأربعاء أمام مسكنه ببلدة الدويرة في العاصمة الجزائرية.

وقال الحزب في بيان له إن طابو، اعتقل من طرف رجال كانوا يرتدون الزي المدني قدموا أنفسهم على أنهم رجال أمن، والذين قاموا بإبلاغ زوجته بأنه سيعود إلى منزله في غضون ساعتين.

وأوضح ذات المصدر أنه لحد الساعة لم يتم الإفراج عن كريم طابو، وأنهم في الحزب لا يعرفون مكان تواجده.

ويوجد عدد من مسؤولي الأحزاب السياسية المحسوبة على نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، رهن الحبس المؤقت لاتهامهم في قضايا فساد.

كما سجن آخرون بتهمة ” التآمر على سلطة الدولة وسلطة الجيش” منهم لويزة حنون، زعيمة حزب العمال اليساري، واللواء علي غديري، المرشح للانتخابات الرئاسية التي تم إلغاؤها.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. الرجل خريج مدرسة المجاهد الكببر الراحل حسين ٱيت احمد.

    تولى منصب السكرتير الوطني لحزب جبهة القوى الاشتراكية ، الذي أسسه ٱيت احمد بعيد الاستقلال ،وهو شاب ولا يزال.

    سياسي كفؤ و وطني شريف.

  2. الجيش لا بد عليه ان يحكم زمام الامور بشرفاء الجزائر و لا نريد المرتزقة و الجاهلين و لا العملاء

  3. كريم طابو مناضل سياسي من اشد معارضى نظام بوتفليقة و التظام العسكري الذي يحاول فرض منطقة بالقوة كما فعل مع المحاهد لخضر بورقعة و هذا انسان صاحب راي و نظام الاشخاص هو الذي اوصل البلاد لما نحن فيه اليوم ومن يقولون ان طابو من ذباب الككتروني هم في الحقيقة اذناب النظام . الغكرة تحارب بالفكرة وليس بقوة الدبابة والقهر.

  4. هذا المراهق السياسي له عدة فديوهات يطالب فيها الظباط بالانقلاب على رئيس الأركان يعني يريد فتنةفي الجيش ومساس بأمن الجزائر. لست ادري لماذا جاء توقيفه متأخر؟ ولكن يأتي متأخر احسن من أن لا يأتي.
    إلى قراء راي اليوم اذا أردتم التأكد على ما قلته ما عليكم الا كتابة هذه الجملة على اليوتوب (كريم طابو يدعو الانقلاب على رئيس الأركان)

  5. طابو رجل شريف حر وطني مسلم يحب بلده و يدافع عن المضلومين.
    يا حليم لست ادري ان كنت دبابا ام لا.
    فان كنت غير دباب فانت مخطئ في حق رجل مناضل و لست مجبرا على تقبل افكاره فانت حرولكن لا تتهم رجل يدافع عن الحرية.
    وادا ما كنت دبابا فليس لي كلام اوجهه لكم.

  6. هذا الشخص لمن لا يعرفه و اقصد حليم صاحب التعليق الأول هو ذبابة من آلاف الذباب الإلكتروني الذي نشرته عصابة العسكر لتشويه صورة المناضلين الأحرار و خلط الصورة و إثارة الشكوك و المضحك انه يتكلم باسم الشعب و لا أدري اي شعب يقصد لان الشعب الجزائري الحر يرفع المناضل كريم طابو على الأكتاف كل جمعة منذ بداية الثورة قبل 7 اشهر

  7. @حليم يعنی البعبع الفرنسي داٸما حاضرا الشعب مشمٸز من اسطونات فرنسا , الرجل شريف ووطني و هو ضد سياسة حکم العسکر وراء الستار.

  8. لست أنت يا حليم و لا غيركم من يمنحون صكوك الوطنية و حب الوطن على من ترغبون و ترضون عليهم؟؟ كل شخص لا يوافقكم الرأي تكيلون له التهم المجانية ،فتارة زواف و تارة عميل لفرنسا؟؟ افيقوا فلقد ولا زمن احتكار الوطنية و الرأي و الكلمة الحرة!! متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا.

  9. هدا الشخص لمن لا يعرفه هو من ادوات فرنسا الدين يدعون الى مجلس تاسيسي او انتقالي حتى يستولوا على السلطة كما فعلها من قبلهم او اخوانهم في العمالة و حرضوا على العصيان المدني لاخال البلاد في فوضى مثل السودان و يستولون على السلطة ثم يتم تغيير الدستور مستهدفين الدين و اللغة العربية مع وحدة الوطن , هدا هو معنى الدولة المدنية بايعاز من فرنسا الخبيثة ,,!
    هيهات مع الجيش الوطني و الشعب الحر ..!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here