اعتقال عربي من منطقة الـ48 متهم بالانضمام لتنظيم “الدولة الاسلامية” في سورية

daesh-israel.jpg77

القدس ـ (أ ف ب) – أعلنت قوات الامن الاسرائيلية الاحد انها اعتقلت عربيا من منطقة الـ 48  يشتبه بمشاركته في تدريبات مع تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، وذلك بعيد عودته الى اسرائيل.

وقال جهاز الامن الداخلي (شين بيت) في بيان ان حمزة مغامسة من يافة الناصرة في الجليل اعتقل في 24 تشرين الاول/اكتوبر لدى عودته الى اسرائيل.

واوضح البيان ان مغامسة سافر مع اثنين من اصدقائه الى سوريا عبر تركيا “بهدف الالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية الارهابي”.

واضاف ان “مغامسة وصديقيه نقلوا الى معسكر تدريبي للدولة الاسلامية حيث خضعوا لدروس بينها دروس على الاسلحة وتدريبات بدنية”.

واوضح بيان الشين بيت ان مغامسة قرر بعد نحو 10 ايام من التحاقه بالمعسكر العودة الى دياره فعبر الحدود مجددا الى تركيا ومنها عاد بالطائرة الى اسرائيل.

وأضاف ان الشاب “اعتقل في مطار بن غوريون (في تل ابيب) واقتيد لاستجوابه”.

وكانت محكمة اسرائيلية حكمت في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري على عربي يدعى احمد شربجي بالسجن 22 عاما لالتحاقه بصفوف “الدولة الاسلامية” في سوريا.

وفي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر اعلن الشين بيت ان طبيبا عربيا قتل في آب/اغسطس في سوريا بينما كان يقاتل في صفوف التنظيم المتطرف.

وبحسب الشين بيت انضم حوالى 30 عربيا الى صفوف التنظيمات الجهادية في سوريا، بينهم قلة قليلة التحقت بتنظيم الدولة الاسلامية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. أليس الاجدر بهذه الضلاليون ان يقاتلوا العدو الصهيوني في فلسطين لتحرير الاراضي المغتصبه عوضا عن المساعده على تدمير بلد عربي بذل الكثير للقضيه الفلسطينيه من شهداء ومال واحتضن ما احتضن من الأخوه الفلسطينيين على ترابه وعوملوا كأبناء البلد بدون تفرقه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here