اعتقال شخصين للاشتباه باعتدائهما على مساجد في برمينغهام

لندن- (أ ف ب): أعلنت الشرطة البريطانية الجمعة أنها اعتقلت شخصين في إطار التحقيق في اعتداءين استهدفا الخميس خمسة مساجد في مدينة برمنغهام في وسط انكلترا.

وأعلنت الشرطة في بيان أن رجلا في الرابعة والثلاثين من العمر سلم نفسه إلى الشرطة، في حين اعتقل مواطنون في المنطقة شخصا آخر في الثامنة والثلاثين عادت الشرطة وتسلمته.

والاثنان اعتقلا للاشتباه بتسببهما بـ”أضرار خطيرة بدوافع عنصرية”.

وقال مات وارد المسؤول في الشرطة إن اعتقالهما “مرحلة مهمة” في التحقيق الذي جرى بالتعاون مع وحدة تعمل في مجال مكافحة الارهاب.

وكانت الشرطة تلقت معلومات ليلة الأربعاء الخميس نحو الساعة 2،30 تغ تفيد عن قيام شخص بتكسير زجاج نوافد مسجد بيشفيلد رود في شمال برمنغهام.

وبعد نحو ساعة وردت معلومات للشرطة عن أعمال مماثلة استهدفت مسجدا آخر، فقامت الشرطة بتعزيز دورياتها قرب المساجد في هذه المدينة وتبين لها أن مسجدين آخرين تعرضا أيضا للتخريب.

وفي ساعات الصباح الأولى تعرض مسجد آخر للأعمال نفسها.

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت تعزيز دورياتها قرب المساجد لطمأنة المسلمين بعد الاعتداءات التي وقعت في كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here