اعتقال دنماركية عضو في تنظيم الدولة الاسلامية في تركيا

اسطنبول – (أ ف ب) – ذكرت وكالة أنباء الاناضول ان قوات الأمن التركية اعتقلت الاربعاء دنماركية تنتمي الى تنظيم الدولة الاسلامية.

وقد ألقي القبض على الجهادية المفترضة التي تم التعريف بها بالأحرف إيه.إيه.إم خلال عملية للشرطة في مدينة بورصا شمال غرب تركيا.

واضافت وكالة أنباء الأناضول ان الانتربول قد أصدر مذكرة ضد هذه الدنماركية اللبنانية الأصل، والتي انضمت الى تنظيم الدولة الاسلامية خلال إقامة في سوريا.

ودخلت بطريقة غير قانونية الى تركيا وعثر في حوزتها على جواز سفر مزور، كما أوضحت الوكالة.

وفي السنوات الاولى من النزاع في سوريا الذي بدأ في اذار/مارس 2011، كانت تركيا نقطة العبور الأساسية الى سوريا، للأجانب ولاسيما الغربيون منهم الذين يرغبون في الالتحاق بالتنظيمات الجهادية.

وقد أغلقت انقرة، التي اتهمها حلفاؤها فترة طويلة بالتغاضي عن عمليات المرور هذه، حدودها مع سوريا بعد هجمات على اراضيها، وزادت من اعتقال الجهاديين الاجانب المفترضين وابعادهم وانضمت الى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here