اعتقال خلية للقاعدة خططت لمهاجمة السفارة الأمريكية بإسرائيل

 us-in-tel-aviv.jpg77

 

القدس ـ علاء الريماوي وعبد الرؤوف أرناؤوط:

قالت الإذاعة الإسرائيلية، الأربعاء، إن أجهزة الأمن، اعتقلت مؤخرا خلية تابعة لتنظيم القاعدة، خططت لمهاجمة السفارة الأمريكية في تل أبيب، واختطاف جنود اسرائيليين.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، عن مصادر أمنية لم تسمها، قولها إن اثنين من أعضاء الخلية من سكان القدس الشرقية، والثالث من سكان مدينة جنين، في شمال الضفة الغربية.
وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الخلية تتكون من 3 أفراد، هم رئيس الخلية إياد أبو ساره من مدينة القدس، بالإضافة إلى روبين أبو نجمه من نابلس، وعلاء غانم من جنين.
ولم تحدد المصادر الأمنية الإسرائيلية، تاريخ القبض على الخلية، إلا أنها ذكرت أن المتهمين الثلاثة، تلقوا أوامر من أحد مسؤولي القاعدة في قطاع غزة، عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي.
وأضافت المصادر:” يستدل من اعترافات أعضاء الخلية، أنهم كانوا يخططون لارتكاب اعتداءات ضد مقر السفارة الأمريكية في تل أبيب، ومبني الأمة ( قاعة المؤتمرات) في القدس الغربية بواسطة 5 من الرعايا الأجانب الذين يحملون بطاقات هوية روسية مزورة ، كما تم التخطيط لاختطاف جنود من الجيش الإسرائيلي”.
وكان الجيش الإسرائيلي كشف قبل ثلاثة أشهر عن خلية، قال إنها من القاعدة في جنوب الضفة الغربية، وقتل أفرادها في اشتباك مسلح .
ولم تشر أدبيات القاعدة إلى وجود تنظيم مسلح لها في الضفة الغربية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here