اعتقال الكاتب الصحفي جمال عبد النبي ايوب لانتقاده الحرب على اليمن في الاردن

yyyyy

عمان -راي اليوم

اعتقلت الأجهزة الأمنية الكاتب الصحفي جمال عبدالنبي أيوب بالعاصمة  الاردنية عمان حيث وجهت له تهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة اجنبية  إثر نشره لمقاله ينتقد من خلالها الحرب على اليمن .

وقال نجله محمد أيوب  إن الأجهزة الأمنية اعتقلت والده الخميس على خلفية نشره لمقالة انتقد من خلالها الحرب التي  شنتها السعودية والأردن والمغرب وبعض الدول الأخرى على اليمن مؤخرا للدفاع عن شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عقب سيطرة القوات الحوثية على الحكم . بحسب موقع خبرني الالكتروني.

وأكد أيوب أنه مدعي عام عمان وجهة لوالده تهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية وتم توقيفة بسجن ماركا 15 يوميا على  ذمة التحقيق .

يذكر أن نائ مراقب جماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد معتقل منذ بنفس التهمة عقب نشره لمقاله عبر حسابه الشخصي على فيس بوك ينتقد فيها دولة الإمارات العربية المتحدة

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. ليس بجديد اعتقال الشرفاء والمناضالين واصحاب كلمه لحق. قتل وجرح الاف اليمنيين ودمرت اليمن ولم يرق لحكام العرب قلب ولم تستطيع الحكومه تحمل تعليق رافض لهذه الحرب .كلمه حق تنصف الضحيه مع انكم دعمتم الجلاد السعودي بلطائرات وتعتقلون الضمير لاجل كلمة حق قالها

  2. الغريب انه من بين اكثر من 5 مليون اردني لم نسمع الا صوت واحد ضد الحرب المدمرة على اليمن، ومن بين أكثر من 350 مليون عربي، لم نر مظاهرة شعبية واحدة تنتقد هذه الحرب… عار عليكم يا عرب، !

  3. كاتب صحفي تكلم برايه صارت التهمه تعكير صفو علاقات مع دول شقيقه. مخابرات الاردن ما زالت تمارس الارهاب علي اصحاب الراي يعدمني اياكم من جهاز مخابرات .. شاطرين علي الشعب المسكين .
    طيب فينا ننتقد اسرائيل بدون ما حد يعتقلنا .. فيكم تنزلو اعلان شو الدول اللي ممكن ننتقدها بس عشان نعرف بلا ما اطسونا تهمه العمل علي قلب نظام الحكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here