اعتقال الشيخ عبد العزيز الفوزان وآخر تغريدة كتبها طلب فيها الدعاء من متابعيه وقال: حسبنا الله ونعم الوكيل

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أكدت صفحة معتقلي الرأي “حساب يعرف بمعتقلي الرأي السعوديين” اعتقال السلطات السعودية الدكتور عبد العزيز الفوزان أستاذ الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء، مشيرة الى أن سبب الاعتقال تغريدة له أبدى فيها رأيه في قمع المشايخ والدعاة، وحذر فيها من التطبيل، حيث قال: “مع هذه الحرب الشعواء على الدين والقيم إياك أن تكون ظهيرا للمجرمين أو يحملك حب المال والجاه على مداهنتهم وتزيين باطلهم فتخسر الدنيا والآخرة” وإن كادوا ليفتنونك عن الذي أوحينا إليك لتفتري علينا غيره وإذا لاتخذوك خليلا ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا “

اللهم ثبتنا على الحق”.

وأضاف حساب “معتقلي الرأي” أنه باعتقال الفوزان يرتفع عدد المعتقلين تعسفيا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الامام محمد بن سعود لأكثر من خمسة عشر أستاذا جامعيا، منهم :

د. محمد سعود البشر، د. خالد العجيمي، د. عبد العزيز العبد اللطيف، د. عبد اللطيف الحسين.

آخر تغريدة

كانت آخر تغريدة كتبها الشيخ عبد العزيز الفوزان قوله يوم 21 يوليو الحالي: “أحبتي في كل مكان

لا تنسوني من صالح دعواتكم

وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

يذكر أن عدد متابعي الفوزان على تويتر أكثر ممن مليوني متابع.

Print Friendly, PDF & Email

32 تعليقات

  1. جزيرة العرب، دماء حية وقلوب لا تعرف الا مصارعة الشدائد. شيوخنا ابن تيمية الذي كان سببا في هزيمة التتر . وشيخنا محمد بن عبد الوهاب الذي نشر الله به التوحيد ووحدت الجزيرة على هذا التوحيد وهزم اعداءه. ومنا المهدي وعلى جيشنا بالشام ينزل عيسى ابن مريم.
    وشيوخنا في السجون وشيوخكم فين يافصحاء!! شتان بين من يعلم العواقب فيتقحمها وبين من لايدري بل لا يعرف الاسلام. سلامي لكم يامن دستم الرافضة ونصرتم السنة. من ارض اليمن مدد الايمان وجند الرحمن.وللحوثي بالمرصاد.

  2. الشواهد لا تُحصى على ان انظمة التبعية لا تتصرف غيرة على الاسلام، ولا تريد بالدين خيرا، وهم ابو المشكلة وأمها منذ البداية، ولا نبرّئ من سقط في شراكهم من المشايخ. و هو فصل آخر من فصول محاربة الاسلام عن طريق تحميله من خلال الاسلاميين وزر ما جرى ويجري، فلم يتركوا من شرهم متشددا ولا معتدلا. والانظمة والامراء هم أس البلاء، واقرؤوا ان شئتم ( الا تفعلوه تكن فتنة في الارض وفساد كبير). فبالعمالة والتبعية للخارج في اجنداته اصبح الحق باطلا والباطل كارثة، والكارثة استئصال شأفة وتدمير كلي للاسلام والمسلمين.

  3. ياغازي ياردادي
    أرجو ألا تستخف بعقول الفرأء ، فالتشدد والتنطع صفة لازمة المذهب الوهابي منذ نشأته في منتصف القرن الثامن عشر، وليس وليدا ثحركة الجهيمان كما توهمت ، وما سطره لنا التاريخ المعاصر من أفعال الوهابيين عندما دخلوا مكة والمدينة في عشرينيات القرن الماضي خير شاهد على ذلك ، كان أول ما فعلوه هدم الآثار الإسلامية ، بما فيها البيت الذي ولد فيه الرسول ، ثم نبشوا قبور البفيع بحجة أنها مرتفعة على الأرض ، ثم اتجهوا إلى قبر الرسول في المدينة وجهزوا المعاول والفؤوس لولا أن هبة إسلامية عالمية تزعمها الأزهر الشريف أوقفت هذا العمل الشرير ، هذا عدا الدماء التي سفكت في أنحاء الجزيرة تحت مسمى غزوات جهاد الكفار ، ولا ننسى أن التنظيمات الإرهابية من القاعدة وداعش وبوكوحرام والجهاد وغيرها تستن بالسنن التي أر ساها ابن عبدالوهاب وتلاميذه إلى اليوم ،. وقد أحسن مؤتمر جروزني العام الماضي لعلماء المسلمين والذي حضره الشيخ أحمد الطيب عندما أخرج هذا المذهب من دائرة أهل السنة والجماعة . وتعاني اليوم كثير من المجتمعات الإسلامية في الغرب والشرق من هؤلاء الوهابيين الذين شوهوا الإسلام وقدموا نموذجا سيئا للدين الإسلامي يلمسه كل من عاش أو زار أوربا من نظرة الناس إلى المسلمين .

  4. الفرحة فرحتين من جهة سوريا تتحرر وتتوحد بأيدي ابناءها من الجيش و من جهة مشايخ الإرهاب يسقطون واحدا تلو الآخر في غياهب السجون.نتمنى الفرحة الثالثة انتصار أهل اليمن على العدوان الأمريكي السعودي

  5. لقد سقط وعاظ السلاطين بشر أعمالهم وبفتواهم بجلال قتل المسلمين في العراق وسوريا واليمن وغيرها .

  6. لقد فرقت الأفكار بيننا قراء رأي اليوم لكن يجب أن نتفق على الأقل أنه لا يمكن اعتقال رجل مهما كان عن رأي قاله أو كتبه.
    حرية الإعتقاد و حرية الكلام هما أساس المجتمع السليم

  7. هؤلاء الدعاة قد افسدوا الشباب المسلم واضلوا به وهم على دين ملوكهم وما من ظالم إلا ويبلى بأظلم منه

  8. الاخ الفاضل عراقي ،، انا احييك على تعليقك رغم اختلافي معك بمسمى الوهابيه ،،
    اخي الفاضل ، قبل ظهور جهيمان وجماعته والثوره الايرانيه وصاحبه احتلال افغانستان
    كانت الوسطية والاعتدال ولم يكن الغلو ولم نكن نعرف الطائفيه على الإطلاق ،
    وبعد ظهور هؤلاء حصل التشدد لدى الشيعه والسنه وانتشر الى البلدان الاخرى ،، وتم تشويه صورة
    الاسلام بسبب المتشددين ،، بالاضافه الى التسبب بالدمار والقتل في عدد من دولنا ،
    نتمنى عودة الاسلام الوسطي دين المحبه والسلام ليعم الامن والسلام على بلداننا العربيه والاسلاميه ،
    احييك مره اخرى وأحسنت بكلامك الرائع ، والله يحفظك ،

  9. يوما لك و يوما عليك يااااااااااااااااااا ظالم
    بالامس كانوا اقرب الناس لولي امرهم و يفتون الفتاوي بما تشتهي انفس ولي امرهم – و اليوم اعداء بيعن ولي امرهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  10. اكلت يوم اكل الثور الابيض (مثل معروف قصة موجوده على كوكل) ايها الشيخ الجليل الفوزان نتضامن معك وندين اعتتقالك ولكن تحتها خطين عندما تسكت انت وغيريك على تكفير الناس الاخرين وتحلل دمائهم من مذاهب اسلاميه اخرى شيعه ودروز واسماعيليه وووو علمانين ولم نسمع متك حسبي الله ونعم الوكيل يكون رايك انت مزعج للحاكم اذا غردت خارج السرب ويأتي الدور عليك وتشطب .. من يرتضي الظلم لغيرة يرتظيه لنفسه..

  11. اكلت يوم اكل الثور الابيض (مثل معروف قصة موجوده على كوكل) ايها الشيخ الجليل الفوزان نتضامن معك وندين اعقتقالك ولكن تحتها خطين عندما تسكت انت وغيريك على تكفير الناس الاخرين وتحلل دمائهم من مذاهب اسلاميه اخرى شيعه ودروز واسماعيليه وووو علمانين ولم نسمع متك حسبي الله ونعم الوكيل يكون رايك انت مزعج للحاكم اذا غردت خارج السرب ويأتي الدور عليك وتشطب .. من يرتضي الظلم لغيرة يرتظيه لنفسه..

  12. ياغلبان وياحمدان
    هؤلاء الشيوخ المساكين انضحك عليهم ، عندما كان الأمريكان في مطلع الثمانيينات من القرن الماضي في حاجة إلى إثارة السوفييت في أفغانستان أوعزوا إلى آل سعود ، فتحرك هؤلاء وأمروا هؤلاء الشيوخ أن يحفزوا شباب المسلمين للانخراط في هذه الحرب التي سموها جهادا ، وبناء عليه تم تكوين تلك المنظمات الجهادية بتمويل ودعاية سعودية ورعاية استخباراتية مصرية وتدريب باكستاني وتوجيه وإشراف أمريكي ، ومايزال في ذاكرتي كيف كان استقبل الرئيس الأمريكي ريجان زعماء الجهاد الذين يوصمون بالإرهاب اليوم وقد فرش لهم البسط والسجاد الأحمر لدى دخولهم البيت الأبيض ، هذا على المستوى الخارجي أما المحلي ، فحدث ولا خرج …. كان هؤلاء الشيوخ أداة في أيدي آل سعود ، يأمرون الناس بالسمع والطاعة ولو جلدك ولي الأمر على ظهرك ، ولا تجاهر بنقده لأن ذلك مجلبة للفتنة والشقاق والناس ترى هؤلاء الأمراء سادرون في غيهم وضلالهم ولهوهم وتبذير أموال المسلمين في شراء اليخوت والقصور والاستجمام في الريفييرا ، وسفح الذهب والبنكنوت تحت أقدام الغواني والراقصات ، وأوعزوا أليهم أن الثورة والتظاهروحمل السلاح من حق الشعوب في سوريا وليبيا واليمن أما في بلاد الحرمين فهو كفر والعياذ بالله ، اليوم يحس هؤلاء بأنهم كانوا لعبة تسلى بها ولاة الأمر ردحا من الزمن ، ويحاول بعضهم تدارك هذه الخطايا التي ارتكبوها لعشرات السنين .. ولكن يبدو أن القطار فاتهم .

  13. اتمنى ان تنتهج السعودية الحوار مع أبنائها لتحقيق التغيير المطلوب مع مراعات خصوصية المجتمع السعودي .

  14. نفس السياسة انتقلت من الامارات إلى السعودية
    اتمنى بأن تحتوي السعودية ابناءها من خلال الحوار ..

  15. ليس كل ما يقوم به بن سلمان هو خطأ…اعتقاله لهؤلاء الدواعش والاجونج صحيح …السعودية بها امكانيات لتكون احدى الدول المتقدمة ولكن تاثير رجال الدين السلبي على المجتمع يمثل عائقا امام هذا التطور …لا تقولوا لي انه يقوم باعتقالهم لانهم يعارضون موقفه من صفقة القرن …هؤلاء سيفتوا بان الله كتب فلسطين لليهود ..هؤلاء حاربوا في كل مكان الا فلسطين (الله لا يردهم )…

  16. هذا داعشي كبير لماذا تخربون الدواعش في سوريا والعراق. وتأيدونهم في السعودية ؟!

  17. كل من يمارس التكفير والإرهاب سيكون مصيره السجن. ويستحقون ذلك.

  18. انا عراقي وارجو ان يسمعني الجميع ,, نصرالله سمو الأمير محمد بن سلمان, المصلح والمنقذ وسوف يخلده التاريخ على مر العصور لشجاعته وثباته واخراسه المؤسسه الوهابيه التي اضاعت الدين والدليل مانشاهده اليوم هو الاسلام يدمر نفسه بنفسه وهو في الحقيقه دين عدل وتسامح ,وانشاء الله يبقى الامير على نفس الخط والعزيمه.

  19. الخوف الخوف من غضب الله القهار حين يجثوا العبيد على الركب من الرعب .

    الخوف الخوف من غضب الله القهار المهول مع ملائكة العذاب الصارمين حين يجثوا العبيد على الركب من الرعب .

  20. الحمد لله الذي يفعل ما يشاء ولا يفعل ما يشاء غيره

  21. الآن يا شيخنا … هذه الغضبة كان يفترض منذ عقود … الآن وقد امتد سوط الجلاد أليكم بدأتم تتململون … لقد عهدكم ولاة الأمر على السمع والطاعة … وقد ارتكبوا من الموبقات ما هو أدهى وأمر … فليس مجديا اليوم ، لو كان لكم موقف منذ أول وهلة لوضع لكم ألف حساب …. ولكنه اليوم يقهقه يقول للعامة … انظروا إلى هؤلاء المساكين بعد أن سلبت الجرايات والأرزاق والجاه والسلطان ، فيبدي الناس الشماتة .

  22. حملة التنوير تستلزم التخلص من كل حاملي لواء الظلام حتي يظهر نور الدين الحق وينير حياة المسلمين . جامعة الامام سعود لسنوات طويلة كانت عشا كبيرا لخفافيش الظلام و الان وجب هدم أعشاش هذه الخفافيش

  23. اللهم اهلك الظالمين بالظلمين؛ وأخرخ عبادك الصالحين المُصلحين سالمين غانمين؛ نسأل الله ان يفرج عنهم ويخفف عنهم ما نزل. ندعوا لكل إخواننا وعلماءنا المعتقلين فوق كل ارض وتحت كل سماء

  24. اذا كانت البطولة على الدعاة والشيوخ لماذا ام تتخذ السعودية أمرا بعمان شقيقة السعودية وهي تعمل مناورات عسكرية منتظمة مع ايران . علم قطر ان السعودية في خطر

  25. الله يثبتك على الحق فطريق الحق صعب وكله شوك والجزاء عند الله أكبر وهو المبتغى
    هكذا هم أهل السنة والجماعة دائما يفتنون لو كنت عالما للبلاط ما تلقيت هذه المعاملة.

  26. اللهم انصر الحق على الباطل ان الباطل كان زهوقا.

  27. اللهم فك كربك يا شيخ فوزان ويحفظ من بين يديك ومن خلفك

  28. الى متى الظلم يا سمو الأمير محمد بن سلمان؟
    أمة في خطر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here