اعتقال أكثر من 600 شخص في تركيا للاشتباه بارتباطهم بانقلاب 2016 الفاشل الذي استهدفت اردوغان

انقرة ـ (أ ف ب) – اعتقلت السلطات التركية 641 شخصا للاشتباه بارتباطهم بمحاولة الانقلاب التي استهدفت الرئيس رجب طيب اردوغان في 2016، في عمليات دهم جرت الثلاثاء في أنحاء البلاد، وفق ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وتأتي هذه الاعتقالات بعيد اعلان النائب العام في أنقرة صباح الثلاثاء أن المسؤولين أرسلوا إلى السلطات المعنية في 75 محافظة أسماء 1112 شخصا تجري تحقيقات بشأنهم للاشتباه بارتباطهم بالداعية الإسلامي فتح الله غولن وحركته. وتتهم أنقرة غولن بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل وهو أمر ينفيه الداعية المقيم في الولايات المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. هذا الرجل يحاول خنق الناس حتى يحبوا ما يحب هو ويحلموا بما يحلم به هو الا يحق للناس أن يتعاطفوا مع من يشاؤون شريطة عدم الأضرار بمصلحة وطنهم وشعبهم ألم تنته المخابرات التركية من غربلة الأتراك ليرى من هو مع ومن هو ضد الرئيس أردوغان الم يكتفوا بعشرات الآلاف من الذين فصلوا عن أعمالهم وأدخلوا السجون متى ستنتهي هذه الملاحقات الشبيهة بمحاكم الفتيش التي طالت أجدادنا في الأندلس لأنهم كانوا يتناولون الخضر والفواه وزيت الزيتون ويغتسلون أكثر من المسيحيين

  2. حسبما جاء في الاعلام منذ مايسمي بالانقلاب الفاشل فأعداد المعتقلين عشرات الالاف وهذا يعني ان هناك غالبية في تركيا ضد وترفض حكم اردوغان

  3. يبدوا أن هذا اللآنقلاب شارك به نصف الشعب ولا عجب أنه نكشف. كيف تحافظ على سريه مؤامره إذا كان نصف الشعب مشاركا بها؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here