اعتراض 16 مهاجراً حاولوا العبور إلى بريطانيا من فرنسا عبر بحر الشمال

ليل (فرنسا) – (أ ف ب) – اعترضت فرنسا ليل السبت – الأحد 16 مهاجراً بينهم طفلان خلال محاولتهم العبور إلى بريطانيا مقابل سواحل بولوني سور مير في شمال فرنسا، وفق ما أكدت السلطات البحرية الفرنسية.

وحوالى الساعة 4:45 فجراً بالتوقيت المحلي، لاحظ مراقب المرفأ المحلي “حركة ملاحية غير طبيعية عند مخرج المرفأ”، وشوهد زورق صيد صغير وهو ينطلق ولا يستجيب للنداءات ويتخذ طريقاً غير اعتيادي في مسيره، وفق ما أكدت في بيان السلطات المحلية المسؤولة عن بحر الشمال والمانش.

وبعد ذلك، طلب مركز العمليات البحرية تدخل زورق إنقاذ لسحب مركب الصيد المحمل بالمهاجرين والذي كان قد قطع حوالي عشرة كيلومترات من الساحل الفرنسي.

وأكدت السلطات في وقتٍ لاحق أن جميع المهاجرين بخير.

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر، تضاعفت المحاولات الخطرة في عبور بحر الشمال من فرنسا إلى بريطانيا بطريقة غير قانونية، رغم خطورة الأمر الناتجة عن الحرارة المنخفضة للمياه وقوة التيارات وكذلك لحركة الملاحة الكثيفة فيها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here