اعتبره حدث اقتصادي ودبلوماسي كبير.. نتنياهو: بدأنا ضخ الغاز لمصر وحولنا إسرائيل لدولة عظمى في مجال الطاقة

القدس- (د ب أ)- اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن تصدير الغاز الطبيعي لمصر قاد لتحويل إسرائيل لدولة عظمى في مجال الطاقة.

وقال في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد :”بدأنا الأسبوع الماضي ضخ الغاز الطبيعي إلى مصر. وحولنا إسرائيل إلى دولة عظمى في مجال الطاقة أيضا”.

وأضاف :”على مر سنين طويلة،  كافحنا من أجل اعتماد مخطط (استخراج وتصدير) الغاز خلافا لرأي الآخرين الذين لا يزال بعضهم يدعمون إبقاء الغاز تحت الماء … مليارات الشواكل ستتحول لرفاهية المواطنين الإسرائيليين في مجالات الصحة والتعليم والرفاهية ومجالات كثيرة أخرى”.

واستطرد :”هذا هو حدث اقتصادي ودبلوماسي كبير لأنه يحمل في طياته بشرى مهمة جدا عبارة عن تحالف أقامته إسرائيل في شرق المتوسط، وهي تتمدد أيضا إلى العالم العربي وإلى أوروبا، وهذه هي بالتأكيد سابقة في تاريخ الدولة”.

وتطرق إلى الفعالية التي من المقرر أن تستضيفها إسرائيل بعد أيام، بمشاركة العشرات من كبار المسؤولين حول العالم، لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين للمحرقة النازية “الهولوكوست” وتحرير معسكر “أوشوفيتس” للإبادة خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال نتنياهو إنه سيلتقي خلال الفعالية “كلا من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون” وغيرهم. وأضاف أنه سيبحث معهم “الملف الإيراني والتطورات الإقليمية المختلفة وتعزيز العلاقات بين دولنا”.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. لتفسدن في الارض مرتين ولتعلن علوا كبيرا

    فاذا جاء الوعد جاء الدور عليكم… عذاب الهي

  2. ايها الصهاينة الخائبون:
    كنتم تعوون مثل ذئاب البرية منذ اختلاق كيان اسرائيل و حتى انبثاق الثورة في ايران. كنتم في البدء دولة عظمى عسكرياً ثم تحولتم بعد المقاومة الفلسطينية الى دولة كبرى ثم حولكم حزب الله الى دولة وسطى و اخيرا صيرتكم ايران دولة صغرى تريوند العيش بمساعدة جيرانكم العرب!!!

  3. كعظمة اللصوص المذيفة من يشتري منهم شريك لهم في الجريمة .

  4. ( مليارات الشواكل ستتحول لرفاهية المواطنين الاسرائليين ( ….) ومجالات كثيرة اخرى ) انتهى الاقتباس …وهنا اريد ان اتسائل ما هي المجالات الكثيرة الاخرى ؟ هل هي شراء مزيد من الطائرات والصوايخ والدبابات لقصف وقتل اهلنا في غزة ؟ام لبناء مزيد من السجون لاستيعاب مناضلينا من اهلنا في الضفة ؟ ام الاثنتين معا ؟ اسألة برسم الاجابة للنظام المصري

  5. يا نتنياهو، بيع الغاز لمصر الغلبانة والاردن الجوعان لا يجعلك قوة عظمى في سوق الطاقة.

  6. ههههههه دولة عظمى في الطاقة ههههههه!! وهي صفقة تقريبا ب ٢٠ مليار دولار لمدة ١٥ سنة وماذا عن قطر وهي تصدر أضعاف تلك الكمية عشرات المرات اذا قطر هي الأخرى الاعظم في الطاقة بتصدير الغاز

  7. تبدو اسرائيل عملاقه لان معظم
    الخصوم في الزاويه الاخرى اقزام
    في جهودهم وفي مواقفهم وفي افعالهم
    الا من رحم ربي.
    ان البغاث بأرضنا يستنسر.
    beem me up Scotty.

  8. اسرائيل اصبحت دولة عظمى في مجال الطاقة عبر بيع الغاز الى مصر والأردن.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here