اطلاق اول متحف عسكري في خليج العقبة

 عمان – اطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الاربعاء أول متحف عسكري تحت الماء في خليج العقبة يقدم لعشاق المغامرة قطعا حربية قديمة رائعة بهدف إظهار نوع جديد وفريد من تجارب المتاحف، حيث يظهر التفاعل بين الرياضة والبيئة والمعروضات أمام الزائر.

وبين رئيس السلطه المهندس نايف بخيت انه تم تسكين المعدات العسكرية بين الشعاب المرجانية بتشكيل عسكري تكتيكي يحاكي وضعها في ميدان المعركة، كما يشكل إضافة جديدة للمغامرة تحت الماء، ويعتبر عنصراً جاذباً للغواصين والسباحين لاكتشاف المزيد من مواقع الغوص وتركهم مع تجربة فريدة من نوعها.

وقال بخيت انه بعد اكثر من 30 يومًا من المسح والتصوير والتخطيط لهذا المشروع الهام، أصبح الموقع جاهزا لتسكين القطع العسكرية حيث تمكنت كوادر متنزه العقبة البحري من اغراق 19 قطعة بحرية عسكريًا في سبعة أيام حيث احتوى التشكيل على دبابات مختلفة الاحجام وسيارة اسعاف ورافعة عسكرية وناقلة جنود ومضاد للطائرات ومدافع وطائرات عامودية مقاتلة.
ولفت الى انه تم إغراق ثماني قطع على عمق يتراوح ما بين 15 و20 مترا، بينما يمكن العثور على 11 قطعة أخرى على أعماق تتراوح بين 20 إلى 28 مترا ما يسمح للزوار بالاستمتاع بمتحف العقبة العسكري تحت الماء بثلاث طرق مختلفة ومشاهدة المعروضات المختلفة من خلال السباحة بالنظارة وانبوبة التنفس، أو القيام بجولة في القارب الزجاجي أو الغوص ” بترا “.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مشروع منتاز وسيكون منظر الآليات بديع من خلال الماء،

    اقترح تسويق المشروع الى صانعوا الافلام.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here