اطلاق إسم رئيس مجلس الأمة الكويتي بدل “البحرين” على شارع فلسطيني

رام الله / لبابة ذوقان / الأناضول – قررت بلدية يطا، في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، تغيير اسم أحد شوارعها من البحرين  إلى مرزوق الغانم ، رئيس مجلس الأمة الكويتي، تقديرا لموقف بلاده من القضية الفلسطينية.

وجاء في قرار البلدية الذي وصلت الأناضول نسخة منه، السبت بناء على مناشدات مواطنين وجهات اعتبارية، وتوجهات المجلس البلدي، والقيادة الفلسطينية الرافضة لصفقة القرن، قرر رئيس بلدية يطا، إبراهيم أبو زهرة، تلبية مناشدات المواطنين بتغيير اسم الشارع، تقديرا لموقف الكويت الرافض لصفقة القرن.

وأضاف موقف الكويت ملتحم مع الشعب الفلسطيني وقيادته المتمثلة في منظمة التحرير، في كل مساعي التحرر والانعتاق من الاحتلال.

والأسبوع الماضي، استضافت البحرين مؤتمر السلام من أجل الازدهار ، الشق الاقتصادي لخطة السلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ صفقة القرن .

وعقد المؤتمر بمشاركة عربية رسمية محدودة، مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. البحرين…تعنى شعب البحرين وليس حكامه…وتغييره فى هذا الوقت..خطأ كبير..احترامنا لرئيس مجلس الامه الكويتي عظيم..ولكن هذا الخلط غير مببرر..وشعب البحرين اثبت عروبته واخلاصه..وعلينا الا نجرح مشاعره..
    الشعوب العربيه هى الباقيه لنا…

  2. ما دام المواطن العربي والاسلامي عامه والفلسطيني خاصه ليس له الحق باختيار من يمثله بأخذ وتنفيذ مطالبه…فهذ الحكومات تمثل فقط الدول الاستعمارية الصهيوامركانبيرطنفرنسيروسي المجرم بحقنا جميعا
    وذلك من أجل بقا هم. علي وظيفه الطاعه وتنفيذ المحطات الاستعمارية كل حسب مطالبه
    ناسف بالطبع علي الشعوب العربيه الجاهلة التي لم تساهم في تحرير انفسها من أجل حياه كريمه عزيزه شريفه عفيفة. وتقبل بالعيش الذليل. مع الخوف…
    نعم لحريه الشعوب. وليس لاستعباد الشعوب..
    نعم لتعليم الشعوب. وليس لتجهيل الشعوب
    نعم لسعاده الشعوب وليس لاذلالها
    وكرامة الشعوب من كرامه اوطانها

  3. المعلق علي
    انا اتابع تعليقاتك واقسم انت لست عليا. قد تكون يعلونا.

  4. العيب فيكم وفي حكومتكم الفلسطينية الفاسدة عقاراتهم ومدخراتهم وحلالهم في البنوك والمصارف الاسرائيلية و سهرهم وعربدتهم في الفنادق والمطاعم الاسرائيلية ، سمعنها وشاهدناها على القنوات الفضائية ، رجالكم الذين يدعون تمسكهم بالقضية الفلسطينية كلها كذب في كذب وخداع على الشعب البسيط ونهب ثروات وخيرات والترزق من خلفها

  5. افكار أوصلت الشعب الفلسطيني والعربي إلى قاع القاع.. البحرين بلد محترم أهله وناسه أصحاب أصل …أما هذا المخنث الذي استولى على عرش البلاد سلبطه..فعليه من الله ما يستحق.. أهلنا بالبحرين رفعوا العلم الفلسطيني تزامنا مع انعقاد المؤتمر…كل الحب والتقدير والاحترام للسيدالغانم وإلى شعب الكويت وشيوخها الأفاضل..

  6. إجراء رمزي جميل فالبلد الذي يقف مع الاحتلال للأراضي والمقدسات لا يستحق أن يسمى باسمة مع احترامنا الشديد للأخوة البحرينين الذين لا يوافقون على أفعال حكومتهم
    السيد مرزوق الغانم رجل في زمن عز فيه الرجال

  7. يجب عدم التسرع بقرارات صبيانيه توثر سلبا على الشعب الفلسطيني.
    البحرين اسم بلد فيه شعب عربي محكوم مثل غيره من الشعوب العربيه بسلطه فاسده كما هو حال الشعب الفلسطيني نفسه الذي تحكمه سلطه لا اجد في قواميس الدنيا كلها كلمات تصف عمالتها!

    يوسف المرزوق رجل قل مثيله يستحق كل الاحترام و التقدير ولكن البحرين اسم بلد كان موجودا و سيبقى موجودا في العالم المسمى مجازا بالعالم العربي…

  8. وما دخل إخواننا البحرينيين بالموضوع، هل اسم البحرين خاص بالحكومة البحرينية أم بالشعب البحريني القومي الرائع. نرجو ألا تأخذنا نشوة النصر بإفشال ورشة البحرين بإيذاء شعب مناضل مكافح كشعب البحرين العظيم.

  9. أفعال وقرارات صبيانيه ليس لها أي نتيجه. خوفي ان يامر نتنياهو وزراءه بإطلاق اسم البحرين أو المنامه على احد الشوارع في القدس أو تل ابيب. ماذا أنتم فاعلون؟

  10. ومتي نغيير من اسم القياده الفلسطينيه التي تعشق الوهم
    ونستبدلها بقيادة عسكريه تعشق البندقية في الطريق التحرير الفعلي لنيل الحريه والكرامة والعزة والاستقلال..
    كفانا نفاق كفانا حماقة كفانا رواتب. كفانا تطفل. كفانا كراسي. كفانا وزارات. كفانا وزرا..كفانا غبا
    كفانا فصال.
    نعم للوحده الفعليه في تحقيق حقوقنا كامله بدون أي تنازل عن ذره من تراب فلسطين المغتصبة كامله للأسف
    نعم لصوت الشعب وإرادته …فلا داعي لتحنيط الشخصيات المعفنه يكفي ريا.
    وضعنا المأساوي يتكلم وعقولنا تتألم

  11. هذه نتيجة صلف السلطة في البحرين، كنّا ولا نزال وسنبقى مع الشعب الفلسطيني، ومع كل حبة تراب في أرضه، لم نقبل بصفقة القرن ولا أوسلو ولا كل مساعي التطبيع مع العدو الصهيوني، نحن مع الفلسطينيين في غزة والقطاع والمخيمات والمنفى، مع حق العودة، مع عودة المقدسات، نتقزز من كل مشاريع أمريكا وتوابعها من الأنظمة الرجعية، نحن مع المقاومة الفلسطينية، وحتما سينتصر الشعب الفلسطيني،

  12. تحية كبيرة للسيد مرزوق الغانم هو يستحق تكريما أكبر من هذا يجب ان يكتب اسمه على اعرق واجمل شوارع القدس الشريف تكريما له وتذكيرا لكل من خان فلسطين والقدس ان ارضنا ومقدساتنا ليست للبيع وفلسطين ليست ملكا لكم لتبيعونها كما بعتم انفسكم بل ودفعتم فوق انفسكم مئات المليارات ليقبل بكم المستعمر الامريكي الذي صدق عندما قال أنكم لا تملكون الا المال طبعا هذا الكلام لمن يحتل البحرين ويديرها لانه البحرين لا تقدح من رأسها ،، مع التنويه انه شعب البحرين الشقيق من أكثر الشعوب العربية نبلا وخلقا وعروبة وحبا لفلسطين تحياتنا لاهلنا في البحرين المحتلة
    اعتقد انه هذ أيضا ردا بليغا على ادعاء رئيس وزراء البحرين الذي قال بالامس انه السلطة الفلسطينية تحترم موقف البحرين
    لا أدافع عن السلطة فهى تتحمل جزءا كبيرا من تجرأ حكام البحرين والسعودية على عقد مزاد بيع فلسطين لكن فقط اريد ان أقول انه سلطة رام الله قالت لا نريد من احد يمثلنا أو يتحدث بإسمنا وأنتم يا احفاد ابا جهل تريدون كسب قلوب كوشنر ونتن ياهو على حساب ارض ومقدسات وحرية وكرامة الفلسطينيين أليس كذلك يااذلاء يامهزونين اخلاقيا وعروبيا وإنسانيا ؟
    وقاحة وجهل وخيانة لم يعرف لهما التاريخ مثيل

  13. إجراء رمزي جميل ، لا ينبغي لمن يصطف إلى جانب العدو أن يذكر له اسم أو يخلد له ذكر .

  14. أقف حبا وتقديرا وعشقا للكويت الغالية أميرا و حكومة وشعبا وارضا. والله لو القرار بيدي لأسمي معظم شو ارع فلسطين الكويت.أرض طاهرة واناس أثبتوا كبرهم وعرويتهم العميقة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here