اصدار رواية “خسوف بدر الدين” للأسير الفلسطيني باسم الخندقجي 

شاكر فريد حسن

أصدرت دار الآداب اللبنانية رواية ” خسوف بدر الدين ” للأسير الفلسطيني باسم الخندقجي القابع في زنازين الاحتلال، والمحكوم بثلاثة مؤبدات.

وتم توقيع الرواية في معرض بيروت الدولي، وناب عن الخندقجي الشاعر والاعلامي اللبناني المعروف زاهي وهبة، والنائب اللبناني فيصل كرامي، والممثلة الفلسطينية ميساء الخطيب.

وقال زاهي وهبه في كلمته: ” إن هذا الحدث هو أكبر برهان على أن الكلمة المقاومة والكلمة الملتزمة والمبدعة، كلمة باسم الخندقجي الأسير والمقاوم لا يمكن أن تحبس أو تمنع من الوصول، وأن يتم الاحتفال بها اليوم هنا في بيروت “.

يشار إلى أن باسم الخندقجي من مدينة نابلس يقضي محكوميته في سجون الاحتلال، ومند اعنقاله انشغل بالكتابة وله العديد من المؤلفات والاصدارات في الشعر والرواية من بينها: طقوس المرة الأولى، أنفاس قصيدة ليلية، الهارب من السجن مجازا، مسك الكفاية/ سيرة سيدة الغلال الحرة، ونرجس العزلة “.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here