اصابة 14 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات شرق غزة

غزة (الاراضي الفلسطينية) – (أ ف ب) – أصيب أربعة عشر فلسطينياً برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات اندلعت خلال احتجاجات الجمعة الثالثة والأربعين ل”مسيرات العودة” التي ينظمها الفلسطينيون قرب السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة، على ما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة.

وقال أشرف القدرة في بيان إنه “أصيب 14 مواطنا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة ال43 لمسيرات العودة وكسر الحصار، شرق قطاع غزة من بينهم 3 مسعفين”.

وأوضح أن نحو “46 أخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع بينهم صحفيان” فلسطينيان.

وشارك ألاف الفلسطينيين في تظاهرات الجمعة حيث دارت مواجهات بين المئات منهم مع الجيش الاسرائيلي على بعد عشرات الأمتار من السياج الحدودي.

وأشعل متظاهرون عددا قليلا من إطارات السيارات.

وفي كلمة له شرق غزة قال جميل مزهر القيادي البارز في الجبهة الشعبية وعضو الهيئة العليا لمسيرات العودة “نوجه رسالة للعدو الصهيوني بالا تراهنوا على تراجع المسيرات (…) ومسيرات العودة متواصلة وستزداد اشتعالا في الأيام القادمة”

واضاف مزهر “بعد شهور قليلة سنحيي الذكرى السنوية الأولى على انطلاق مسيرات العودة من خلال مليونية كبيرة وبخيارات جديدة بعد تقييم التجربة ستفاجئ الجميع”.

انطلقت “مسيرات العودة” في نهاية آذار/مارس 2018 بهدف التأكيد على حق العودة للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من أراضيهم في 1948 والمطالبة بفك الحصار المستمر منذ 2006 على قطاع غزة.

واستشهد في المواجهات أكثر من 240 فلسطينيا بنيران الجيش الاسرائيلي فيما قتل جنديان اسرائيليان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here