اشتية من عمان: حماس طلبت الانضمام للحكومة واشترطنا المصالحة ولا نمانع في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.. ومستعدون للذهاب غدا إلى غزة على أرضية اتفاق 2017

عمان- (د ب أ): قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأحد إن الحكومة لا تمانع في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، لافتاً إلى أنه “مستعد للذهاب غدا إلى غزة على أرضية اتفاق 2017”.

وتابع اشتية خلال زيارته الحالية إلى عمان “حركة حماس طلبت أن تكون شريكا في الحكومة الفلسطينية واشترطنا المصالحة أولا”.

وينتظر الفلسطينيون وصول الوفد الأمني المصري للأراضي الفلسطينية، خلال الأيام المقبلة، من أجل إحداث حراك في ملف المصالحة الفلسطينية.

وفي سياق منفصل، قال اشتية، إن “الحكومة الفلسطينية ستقاضي إسرائيل دوليا على سرقة أموال الضرائب الفلسطينية”.

وتسبب اقتطاع إسرائيل لأجزاء من أموال المقاصة لأزمة مالية كبيرة لدى السلطة الفلسطينية، التي رفضت استلام هذه الأموال منقوصة، حيث واصلت السلطة صرف نصف رواتب موظفيها في الضفة الغربية وقطاع غزة، بسبب هذه الأزمة المالية.

وجدد الأردن اليوم الأحد، التأكيد على أنه لن يقبل بأي صفقات تلغي حق الفلسطينيين في دولة عاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس وزراء الأردن عمر الرزاز خلال مباحثات مع نظيره الفلسطيني اشتية.

وشدد الرزاز على أن “الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني، يقف سنداً مع الأشقاء الفلسطينيين أمام الإجراءات الاحادية ل سلطة الاحتلال” حسب بيان حكومي.

ولفت في السياق ذاته إلى أن “هذه الاجراءات الاحادية تخالف كل القوانين الدولية وجميع الاتفاقات السابقة”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. قال المرحوم خليل الوزير (ابو جهاد ) يوماً : أنه اجتمع بالجنرال جياب ( ثورة فييتنام)على طاولة وكرسيين مخلوعتين . انظروا الى مكتب منظمة او حركة تحرير فلسطين وقارنوا ، فماذا تستنتجون ؟

  2. قطاع غزة مع صغر مساحته وعظمة مكانته ــ حيث تصدى وحده للعدو الاسرائيلي منفرداً ــ لن يصافح يدأً فلسطينية صافحت العدو الصهيوني مغتصب فلسطين ولا يد متنازل عن ارض فلسطين مقابل وظيفة لا معنى لها ولا يد عميل جاسوس باسم التنسيق الامني ، لهذا لا يحلم اشتية ومن معه بمصالحة مع حركة حماس ، ( ليست المصالحة توقيع بين حركتين بل أن ساحة المقاومة والحرب هي التي تجعل المصالحة أمراً واقعاًتلقائياً ) .

  3. حماس طلبت الانضمام للحكومة 😳
    الا تعلم حماس انه سلطة رام الله آيلة للسقوط او انها اصلا حكومة بلا سلطة ولا مايحزنون 😯
    طيب ومقاومة المحتل الصهيوني الذي سرق ثلاثة ارباع الضفة الغربية والذي يحاصر غزة ويمنع عها الحياة 😩

  4. عندما يجتمع رئيس الوزراء الأردني مع رئيس الوزراء الفلسطيني بشعر أنهما أخوة.من كل قلبي أتمنى للأردن وفلسطين كل الخير والتوفيق.فلسطين والأردن هما روحي، بمكونيهما:الأرض والإنسان.لذلك أتمنى على اشتية أن يعمل المستحيل لأنهاء انقسام غزة والضفة؛فلا يوجد صهيوني على الأرض إلا سعيد به، فكيف تسمح لعدوك أن يبتسم؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here