اسماعيل هنية يشكر الامارات على جهودها لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في غزة من خلال مبادراتها الانسانية ومستشفاها الميداني

ismaeel-hanieh-new.jpg99

ابوظبي ـ وام: تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رسالة من السيد اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني السابق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس اعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير على الجهود المباركة التي تقوم بها دولة الإمارات لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة المحاصر، وبما تقدمه الامارات من مشاريع انسانية واغاثية لاقت ارتياحا كبيرا في أوساط الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها اقامة المستشفي الميداني والذي كان علامة مميزة في تفاني دولة الامارات وسرعة مبادرتها للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقت الحرب والعدوان الاسرائيلي الذي شن من قبل دولة الاحتلال. وفيما يلي نص الرسالة :

” بسم الله الرحمن الرحيم.
حضرة الشيخ / عبدالله بن زايد أل نهيان .
وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة.
اننا ننتهز هذه الفرصة لكي نتقدم لشخصكم الكريم ولدولة الامارات الشقيقة ، قيادة وشعبا ، بخالص الشكر والتقدير على الجهود المباركة التي تقومون بها لتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني – خصوصا في قطاع غزة المحاصر – ، وبما قدمتموه من مشاريع انسانية واغاثية لاقت ارتياحا كبيرا في أوساط شعبنا ، والتي كان اخرها اقامة المستشفي الميداني والذي كان علامة مميزة في تفاني دولة الامارات وسرعة مبادرتها للوقوف الى جانب شعبنا وقت الحرب والعدوان الاسرائيلي الذي شن من قبل دولة الاحتلال.

اننا نذكر الايادي البيضاء للامارات وشعبها منذ عهد الشيخ الراحل زايد بن سلطان ال نهيان – رحمه الله – الذي ترك ارثا من العمل الانساني ورصيدا وافرا من معاني الوفاء والولاء وكان قدوة إنسانية عالمية قل نظيرها ، وهو مسلسل عطاء لم يتوقف الى يومنا هذا.
اننا نرحب ونقدر عاليا كل جهد تقوم به دولة الامارات الشقيقة لتقديم المساعدة لابناء شعبنا الفلسطيني ، ونحن على استعداد لتقديم كل التسهيلات اللازمة التي تكفل نجاح جهودكم واسهاماتكم المباركة.

اننا نسعد ونرحب بوجود وفدكم الكريم بين ابناء شعبنا في قطاع غزة ، ونأمل ان يواصلوا جهودهم في ادارة المستشفى الميداني حتى يقدم افضل خدمة للمتضررين من الحرب.
اننا نؤكد لكم حرصنا الشديد على بقاء العلاقة مع دولة الامارات في افضل صورها واحسن حالاتها بما يعزز من التضامن العربي والروح الاخوية، ويعطي مزيدا من الدعم والاسناد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وانتهز هذه الفرصة لاهنئكم باقتراب مناسبة عيد الفطر المبارك.
ولكم من خالص الشكر والتقدير
اخوكم
اسماعيل عبدالسلام هنية / رئيس الوزراء السابق
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس″

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. شكر الإمارات واجب، وهذه الدولة العربية هي الأكثر عطاءا وتبرعا في المجالات الإنسانية، ليس فقط لفلسطين بل لشعوب كثيرة محتاجة، وهم لا يربطون مساعداتهم بمواقف أو أجندات سياسية كبعض الدول الأخرى. بارك الله في الإمارات وشعبها وحكومتها على موقفهم المتميز، وفعلا يستحقون كل الود والإحترام، وجزاهم الله كل خير.

  2. للأسف كل الكلام طب وشتم لا احترام لمواطني هذه البلاد وننسى في لحظات من لم ينسانا لسنين فقط مماحكات لهذه الدول كيف تريدني احترمك وانت تصفني وتصف بلادي باقذع العبارات وكيف تريدني ان أنسى اسائتك في كل مرة نسيء لبلدي مستحيل ان اقبل انك تصف وطني بهذه الصفات الله يرحمكم يامن حرصوا علينا منذ ٥٠ سنة ونحن اطفال بريال فلسطين الله يرحمك أبوي كنت حريص بتوفير هذا الريال لي ولاخواتي ٧ في ذلك الزمن

  3. على ماذا سيشكر السعودية على وقوفها مع المبادرة المصرية التى تريد ان يأتي الشعب الفلسطيني والمقاومة راكعة وتطلب منهم السماح لا والله لن يركع الشعب الفلسطيني لاحد ما دام الله معنا يتآمرون علينا مع إسرائيل وأمريكا من ناحيه ثم يقدمون المساعدات من ناحية أخرى وصدق المثل يقتلون القتيل ويمشون في جنازته لا بارك الله في كل العملاء والخونه الله لهم بالمرصاد نحن على حق وهم على باطل الأقصى هو البوصلة الأقصى يكشف الخونة والعملاء الخزي والعار للعملاء والخونه والنصر للمجاهدين والله اكبر ولله الحمد على كل شئ… ولا تحسبن الله غافلا عما يفعل الظالمون صدق الله العظيم

  4. للإمارات أياد بيضاء لا يمكن نكرانها وعلى الكثير من الدول العربية والاسلامية بصدق …
    المحبة للأشقاء ..

  5. اللهم لا ينفع ذا الجد منك الجد: اللهم من اراد بالاسلام واهله كيدا فاكفيناه بما شئت وكيف شئت انك على ما تشاء قدير.
    ((اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَن تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا (43)))

  6. الشكر واصل لشيوخ الإمارات وياريت تشكر دولة الكويت وحكومة خادم الحرمين الشريفين الذين وقفوا ويقفوا دائما مع المقاومة ومع الشعب الفلسطيني في محنته , وفي جميع الحروب كانت دول الخليج سباقة لمساندة المقاومة وعلر رأسها قطر, أصيل يا أبو العبد دائما تقف موقف الرجال الذين يساندوك ماديا وعسكريا ولم ولن تنساهم أبدا أنت والمجاهد خالد مشعل .

  7. اشكر يا خوي اشكر يا خوفي القصة فيها ان . يا عبد الباري اقرا و شوف هل هناك محور اخوانجي قطر تركيا حماس مشعل و محور سيسي ابو مازن و السعودية و احنا بنموت ببلاش. نحن بحاجة الى تحليل. لماذا لم يشكر هنية سوريا على الصواريخ و لماذا لم يتم نشر اي كلمة عن خطاب نصراللة في قناة الاقصى و القدس . و تقوم قناة القدس بنشر تصريح لمرسي من سجنة اما زالت حماس تنتمي للتنظيم العالمي للاخوان الذي تحالف مع امريكيا في مصر و مع اردوغان في سوريا

  8. ولماذا لم يشكر السعودية , وهي ترسل المساعدات الانسانية والمالية رغم أنه غير مرغوب فيه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here