اسماء الاسد في أول ظهور لها بعد اجرائها عملية جراحية في الثدي .. سوريا تواجه احتلالا من نوع آخر (فيديو)

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

 بعد شهرين من إعلان الرئاسة السورية عن إجراء السيدة أسماء الأسد عمل جراحي ناجح في الثدي، تحدثت عقلية الرئيس السوري، السبت، أنّ “سوريا تخوض حرباً سياسية وإقتصادية وثقافية”، مشيرة إلى “الإستهداف الممنج للتراث السوري خلال سنوات الحرب على البلاد”. وبدت السيدة الأسد بصحة جيدة بعد فترة صحية حرجة بسبب الإصابة بسرطان الثدي .

حديث السيدة اسماء جاء على هامش مشاركتها في فعالية “ظلال” الخاصة بصون وحفظ عناصر التراث الثقافي السوري المادي واللامادي

 وقالت الأسد في حوار قصير على الشاشة السورية الرسمية، إن “سوريا مستهدفة منذ عقود بحرب عسكرية وثقافية واقتصادية؛ كونها ملتقى لثقافات متعددة”.

 وقالت السيدة أسماء، إن سوريا تواجه احتلالا من نوع آخر، يكمن في محاولة تغيير هوية السوريين وانتمائهم.

 وأوضحت أن الاحتلال من النوع الآخر يكمن أيضا الحرب على “الجذور والتراث الثقافي والفكري، وسرقة الآثار وتسجيلها باسم الغير”.

واعتبرت أن “التراث المادي واللامادي الموجود في سوريا وضع منه أول عنصر على قائمة اليونسكو، وهناك 3 أماكن أخرى مرشحة لدخول القائمة”.

 ولفتت الأسد بأن الأجيال القادمة ربما تجهل تراث سوريا، وهذا حسب الاسد امر طبيعي بسبب ظروف الحرب وانتقال الأسر السورية من بلداتهم وأماكن إقامتهم حيث تراثهم الأصلي إلى أماكن أخرى ما يجعل وعي التراث اللا مادي منقوصا.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. .
    الفاضل سالم ،
    .
    — سيدي ، انت لماح ومحق ، فعلا تعليقاتي لا تتضمن مشاعر عندما اكتب بشأن إسلامي لانني اعتبر المشاعر امر خاص بين المرء وخالقه ، اما الحوار والرأي فان كونه شانا عاما يوجب ان يستند للبينه والحجه والربط .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  2. المغترب
    مثلك انت حين تتحدث عن الإسلام تتحدث بلا مشاعر ..كأنه دين أخر… حفظ الله السيدة أسماء وأسبغ عليها الصحة والعافية وأقر بها اعين زوجها وأولادها.

  3. سيدة عربية، تنطق بقوة وجمالية الإنتماء للضمير الإنساني، بالرغم من الوضع الصحي ومن الوضع التراجيدي الذي فرضته قوى الظلام المُعولم… كم أنت رائعة سيدة الميادين والمدن الحضارية العربية…
    تحياتي وتقديراتي الصادقة، ورجائي لك السيدة أسماء بالشفاء العاجل

  4. ربنا يبعد عنك كل مكروه بحق محمد والي بيت محمد يا سيده سورية الكريمة

  5. الحم دلله على سلامتك ,, وتحية لك وتحية للقائد السيد الاسد ,, قائد النصر على اكبر مشروع وغزو ارهابي تكفيري بالتاريخ المعاصر ,, ولا شك ان وراء كل رجل عظيم امرأة ,, وهذه نتيجة محصلة الصمود الاسطوري لسوريا بظل قيادة واعية ادركت انه منذ البداية انه لا خيار سوى الانتصار وتحقيق النصر ,, فعظمة القيادة السورية يعلمها جيدا التواقين للسلام بالعالم ويعلمها من يعلم خطورة هذا الارهاب على العالم اجمع ,, فسوريا بقيادة الرئيس الاسد وبنضال شرفاء سوريا ومن ايٌدهم وشاركهم جعلت معظم شعوب العالم تعيش السلام بعدما سوريا بقيادة الاسد حاربت الارهاب نيابة عن العالم ,,

  6. فعلاً سوريا محتلة من كل “من هب ودب” خاصة الايرانيون والروس والامريكان واعوانهم وحزب الله والمليشيات الشيعية العراقية والمرتزقة الباكستانيين والافغان ومن حول العالم وعصابات الدولة …… وهلماجرا!

  7. أتمنى وادعو للسيدة اسماء الشفاء والتعافي فهي سيدة مثقفة وراقية وأم حنون تمثل المرأة العربية المسلمة.
    She is an elegant and wit

  8. حمدا لله على سلامتك ، ندعو لك بدوام الصحة والعافية.

  9. .
    — عندما يستمع المرء للسيده اسماء الاسد يشعر بانها مثقفه بعمق وصاحبه رساله عكس زوجها الذي تراه يتحدث عن سوريا بلا مشاعر كأنها دوله اخرى .
    .
    .

  10. سيدة راقية ومثقفة تستحق كل التقدير والثناء وندعو المولى بأن يعافيها ويشفيها ويبعد عنها واسرتها وبلدها كل سوء .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here