اسلاميو الشباب يهددون بقتل الرهائن المحتجزين في المركز التجاري في نيروبي

66.jpj

نيروبي- هدد متمردو حركة الشباب الاسلامية الصومالية، الذين تبنوا الهجوم على مركز “وست غيت” التجاري في نيروبي الاثنين، بقتل الاشخاص الذين لا يزال المهاجمون يحتجزونهم، بعدما قتل 68 شخصا في الهجوم حتى الان.

وقال المتحدث باسم الشباب، شيخ علي محمود راج، في بيان نشر على موقع الكتروني اسلامي: “اننا نجيز للمجاهدين داخل المبنى التحرك ضد الاسرى” في وقت لا تزال الوحدة المسلحة الاسلامية، تحتجز عددا غير محدد من الرهائن في المركز، حيث تتحصن منذ السبت.

وكانت قوات الامن الكينية شنت في وقت مبكر صباح الاثنين، هجوما جديدا على المسلحين الاسلاميين المتحصنين في مركز “وست غيت” التجاري في نيروبي، وفق ما افاد مصدر قريب من قوات الامن.

وسمع مراسل لفرانس برس، موجود في المكان، تبادلا كثيفا لاطلاق النار.

واكد مصدر امني كيني لم يشأ كشف هويته، ان هذه العملية الجديدة مستمرة ضد المسلحين الاسلاميين، الذين لا يزالون يحتجزون عددا غير محدد من الرهائن.

وقتل 68 شخصا على الاقل منذ السبت في الهجوم على المركز التجاري. واعلن الجيش الكيني انه تمكن من عزل المهاجمين.

وتبنى المتمردون الصوماليون الاسلاميون الشباب هذا الهجوم، مؤكدين انه جاء ردا على التدخل العسكري الكيني في الصومال

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here