اسرائيل تعلن استعادة رفات جندي فُقد منذ اجتياحها لبنان في 1982

القدس – (أ ف ب) – استعادت اسرائيل رفات جندي فقد منذ اجتياحها للبنان في صيف 1982، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس الاربعاء.

وصرح كونريكوس للصحافيين أن رفات الجندي زخاري بوميل المولود في الولايات المتحدة والذي فقد منذ معركة السلطان يعقوب، بات في اسرائيل، من دون أن يكشف أي تفاصيل عن كيفية استعادة هذا الرفات.

واوضح المتحدث أن جنديين اخرين لا يزالان مفقودين منذ هذه المعركة التي شهدت مواجهة بين الجيشين الاسرائيلي والسوري في سهل البقاع اللبناني قرب الحدود السورية يومي العاشر والحادي عشر من حزيران/يونيو 1982.

واضاف أنه تم التأكد رسميا أن الرفات يعود الى زخاري بوميل بعد فحص للحمض النووي قام به الطب الشرعي.

وقال كونريكوس “إنها لحظة مؤثرة جدا. يسرني أن اعلن أن السرجنت بوميل الذي فقد في معركة السلطان يعقوب في لبنان، يعود الى الوطن بعد 37 عاما”.

ولفت الى انه تم إبلاغ عائات بوميل والجنديين الاخرين المفقودين قبيل اعلان الامر أمام الاعلام.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هنا يجب التنويه إن القياده العامه أصدرت بيان تقول فيه إن رفات هذا الجندي سرقت رفاته الجماعات المسلحه من مخيم اليرموك أثناء هروبها من المخيم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here