اسرائيل تصادق على بناء 464 وحدة استيطانية في القدس الشرقية

القدس/الأناضول-

صادقت البلدية الاسرائيلية في القدس، على بناء 464 وحدة سكنية في مستوطنة “غيلو” المقامة على الأراضي الفلسطينية جنوبي مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن لجنة التخطيط والبناء المحلية في البلدية، صادقت الاثنين الماضي على بناء 4416 وحدة سكنية في مدينة القدس.

وأشارت إلى أن 464 وحدة استيطانية ستقام في مستوطنة “غيلو” في حين أن باقي الوحدات ستقام في القدس الغربية، بينها كريات يوفيل وكريات مناحيم.

ولفتت الى أنه سيتم أيضا توسيع المنطقة الصناعية “عطروت” المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في شمالي مدينة القدس الشرقية، في السنوات القادمة من أجل “استيعاب عدد كبير من المكاتب لرجال الأعمال وايجاد أماكم عمل”.

ونقلت الصحيفة عن رئيس البلدية الإسرائيلية موشيه ليون، قوله:” أخبار مثيرة بالنسبة لي وللأزواج الشابة في القدس”.

وكانت اسرائيل قد صعّدت من نشاطها الاستيطاني في مدينة القدس الشرقية المحتلة، خلال السنوات القليلة الماضية، بالتزامن مع تصعيد عمليات هدم المنازل الفلسطينية بداعي البناء غير المرخص.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here