استقرار التضخم السنوي في مصر عند 6.8 بالمئة في يناير

القاهرة- الأناضول- استقر تضخم أسعار المستهلك في مصر عند 6.8 بالمئة في يناير/ كانون ثاني الماضي، دون تغيير عن أرقام ديسمبر/ كانون أول السابق له.

وجاء في تقرير أسعار المستهلك الصادر، الإثنين، عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري، أن التضخم الشهري صعد بنسبة 0.8 بالمئة الشهر الماضي، مقابل انكماش بنسبة 0.2 بالمئة في ديسمبر.

ويأتي ارتفاع التضخم الشهري، مدفوعا بصعود أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 5.2 بالمئة، إذ صعدت أسعار الدواجن 11.7 بالمئة والبط بنسبة 2.6 بالمئة.

كما صعدت أسعار مجموعة الخضراوات بنسبة 5 بالمئة على أساس شهري، بصدارة الطماطم بنسبة 21.3 بالمئة والباذنجان بنسبة 19.2 بالمئة.

بينما على أساس سنوي، صعدت أسعار مجموعة الطعام والمشروبات بنسبة 1.1 بالمئة، إذ صعدت أسعار الفاكهة 15 بالمئة، والخضراوات 6.1 بالمئة، والزيوت بنسبة 5.5 بالمئة.

كما صعدت مجموعة الملابس والأحذية بنسبة 4.4 بالمئة، ومجموعة والسكن والمياه والكهرباء والغاز بنسبة 6.5 بالمئة، والرعاية الصحية بنسبة 11.5 بالمئة والنقل والمواصلات 15.2 بالمئة.

وعلى فترات، رفعت الحكومة المصرية من أسعار مشتقات الوقود المباعة في السوق المحلية، ما دفع باتجاه ارتفاع مختلف مجموعات الأسعار التي يدخل الوقود في إنتاجها.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here