استقبال رسمي للشابة السعودية رهف القنون في مطار تورونتو

تورونتو- (أ ف ب): وصلت الشابة السعودية رهف محمد القنون، التي استقطبت اهتمام العالم بعدما فرت من عائلتها إلى تايلاند، صباح السبت إلى مطار تورونتو حيث كانت في استقبالها وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند.

وقالت فريلاند أمام عدد كبير من الصحافيين كانوا ينتظرون وصول القنون (18 عاما) التي ارتدت قبعة المفوضية العليا للاجئين وسترة كتبت عليها كلمة “كندا” إن الشابة السعودية “قامت برحلة طويلة جدا، إنها مرهقة وتفضل عدم الرد على الأسئلة حاليا”.

وتقول القنون إنها تعرضت للعنف الجسدي والنفسي من عائلتها التي نفت ذلك. وقد منحت حكومة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الشابة السعودية اللجوء.

وأضافت فريلاند أن الشابة السعودية “أرادت أن يعرف الكنديون أنها وصلت إلى كندا”. ورافقت الوزيرة الكندية رهف التي كانت ترتدي تنورة وتعلو وجهها ابتسامة عريضة.

ونوّهت الوزيرة بـ”شجاعة” الشابة السعودية ورحّبت بها في “بيتها الجديد” كندا، لكنّها لم تحدد مكان إقامتها.

ومع وصول الشابة إلى كندا تختتم قضية استقطبت انتباه العالم بأسره منذ أسبوع، بعدما عرضت الشابة وضعها على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انشاء حساب على تويتر.

وكانت رهفت قد أوقفت لدى وصولها إلى مطار بانكوك قادمة من الكويت حيث كانت برفقة عائلتها وتمكنت من الفرار.

وهددت تايلاند بترحيلها إلى وطنها بناء على طلب السلطات السعودية.

لكن الشابة السعودية استخدمت هاتفها الذكي وحسابها الذي سارعت إلى فتحه على تويتر لإجبار سلطات الهجرة التايلاندية على تغيير موقفها، فسلمتها الشرطة إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بينما تابع العالم عن كثب وسم #انقذوا_رهف الذي انتشر على “تويتر”.

وفي غضون أسبوع، حظيت رهف بأكثر من 100 ألف متابع لحسابها على تويتر، ما ساعدها في تجنب مصير أعداد لا تحصى من طالبي اللجوء الذين يتم ترحليهم إلى بلادهم أو ينتهي بهم الأمر في مراكز احتجاز في بانكوك.

وقال فيل روبرتسون ممثل منظمة هيومن رايتس ووتش في آسيا لوكالة فرانس برس “إذا أرغمت على العودة إلى بلادها فإن العواقب قد تكون دراماتيكية”، مضيفا “أنها قالت أيضا بأنها تريد التخلي عن دينها الإسلامي”.

– توتر بين الرياض وأوتاوا

قبيل وصول رهف إلى مطار تورونتو أكد محاميها لفرانس برس ثقته بأن السلطات الكندية “ستتكفل بها ماديا وأن المنظمات غير الحكومية ستقوم بما يلزم لكي تتمكن من معاودة الدراسة التي تقول إن عائلتها منعتها من متابعتها”.

وبعد أن سلّط الإعلام الضوء على قضيتها سلّمت تايلاند رهف إلى مفوضية اللاجئين التي قدّمت طلب لجوء لها إلى عدة بلدان، بينها أستراليا.

وقالت فريلاند إن “كندا، وكما أعلن رئيس الوزراء، تعتبر الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم قضية مقدسة، ولدينا اعتقاد راسخ بأن حقوق النساء هي حقوق الإنسان”.

ومساء الجمعة أكد رئيس الوزراء الكندي أن بلاده قد منحت رهف حق اللجوء.

وصرّح ترودو للصحافيين بعيد إعلان السلطات التايلاندية أن الشابة السعودية غادرت إلى كندا، “لقد منحناها اللجوء. نحن مسرورون بالقيام بذلك لأن كندا بلد يدرك أهمية الدفاع عن حقوق الفرد والنساء في مختلف أنحاء العالم”، مؤكدا أن بلاده وافقت على طلب الأمم المتحدة.

ومن شأن قرار كندا منح رهف حق اللجوء أن يفاقم التوتر الذي يطغى على العلاقات بين الرياض وأوتاوا.

وكانت المملكة أعلنت في آب/ أغسطس الماضي طرد السفير الكندي واستدعت سفيرها في كندا وجمّدت كل صفقة تجارية او استثمارات مع كندا بعد تنديد أوتاوا بتوقيف ناشطين سعوديين في مجال حقوق الإنسان، بينهم سمر بدوي شقيقة المدوّن السعودي المسجون رائف بدوي الذي لجأت زوجته مع أطفلاهما الثلاثة إلى كندا.

ويأتي تسليط الضوء على قضية القنون بعدما استقطبت جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي اهتماما دوليا واسعا واستدعت موجة إدانات.

Print Friendly, PDF & Email

33 تعليقات

  1. فتاه مراهقه بالكاد تجاوزت مرحة الطفوله لديها مشكله عائليه ،، وفي هذه المرحله من العمر يظهر في الشاب او البنت العناد لإثبات الوجود ، سرعان ما يختفي بعد مرور هذه المرحله ،، السؤال ،، ما دخل السعوديه وماذنب الامير محمد بن سلمان ،، الفتاه هربت من اهلها او حتى لو انتحرت ، فهذه امور تحدث بشكل يومي في كل دول العالم ، من روسيا والسويد وغيرها هربن فتيات من اهلهن والتحقن بداعش ، فهل نجعل سبب الهروب بلدانهم ، هذه الفتاه لن تسئ للسعوديه على الإطلاق ، لانها كما ذكرت حالات تحدث في جميع البلدان ،، الفتاه أساءت الى اهلها وأقاربها فقط ، كان الله بعونهم ، والله يحفظ بنات المسلمين ،
    تحياتي ،،

  2. بدؤوها بمني جيب وكشف عوراتها تشفيا في المسلمين ولكن لن يضر السحاب نباح الكلاب المرأة معززة مكرمة عندنا وعفتها عفتنا نحن أفضل من الصليبيين والصهاينة هم من يستغلون النساء في الدعارة والدعاية وعندما لا تصبح جذابة ترمى في الزبالة
    خدعوها بقولهم حسناء
    والغواني يغرهن الثناء
    أنا متأكذ سوف تندم يعدما يستغلها الصليبيين في ملا ذاتهم ولن تجد من يرحمها سوى عقيدة الإسلام

  3. بالرغم كرهنا لنظام السعودية فان هذه البنت مازالت لا تدرك مافعلته لانه هروب من المنزل
    اما الغرب فيجب ان يحترم معتقداتنا و تقاليدنا المنبثقة من ديننا .

  4. ممكن أن نكتب كتاب حول هذا المووذوع ولكن أريد أن أنبه العائلات في دول الخليج خصوصا أن تقوم بتربية أطفالها بنفسها. ماذا تتوقع من طفل تعتني به مربية أو خادمة من الفلبين دينها كاثوليكي تشرب الخمر …. أين حنان الام والاب ؟ أطفالكم ينقصهم الحنان والحب والتوجيه الصحيح .. الرباط الاسري بين الوالدين وابنائهم ضعيف أو مفقود. لا تلوموا الأطفال بل اسألوا أين ومن المربي الحقيقي

  5. لكندا مساهمتها وتفردها ببعض القوانين ولكن تبقى مولود غربي يحكمه علاقه المنفعه. فلا شي يقدم بالمجان في الغرب. الغرب نشئ على قيم الأخلاق في نظامه السياسي والحياتي، اما ما يعيشه هذه الأيام هو التوحش بالمنفعه. لا يعمل للآخرين ولكن يعمل لنفسه.

  6. براڤو عليك رهف، لقد كسرت قيود الجهل والإنحطاط والتخلف.
    أتمنى لك النجاح والحرية والسعادة كما أتمناها لكل طفل ومراهق في العالم مهما كان بلده أو قوميته أو دينه.
    أهلاً بك في الغرب بعيداً عن مناشير وفتاوى الإجرام.

  7. تعالوا نشرح الأمر
    التطور العلمي الذي أنتجه الغرب استفاد منه الجميع بهذه الكرة الأرضية ….
    هناك من استغلها ووظفها لأمور جدية هامه مثل الذي اخترعها ,,,, وهناك من تلقفها واستغلها الى أمور تافهة وسخيفة وثرثرة عقيمة
    داعش ومن على شاكلتها استغلوها بشكل مرعب للغرب ولغير الغرب ….
    العائلات في الغرب حصلت لهم هزات اجتماعية كبيرة وانضم الى داعش من أبنائهم وتركوا أهاليهم وأصبحوا فجأة أعدائهم ومعرضون لخطرهم بالفناء والتدمير والقتل ….. وكل هذا تم باسم الاسلام والوسيلة كانت النت المفتوح ليلا نهارا في غرف الأبناء ذكورا واناثا ,,,
    وأصبحنا كل يوم نقرأ عن الزغاريد والله أكبر بأن فلان وعلان وغالبا مشهورون قد دخلوا الى حظيرة الاسلام والحمد لله والمنه ,,,
    وبدأنا بالجانب الاسلامي نسمع عن العشرات وربما الآلاف وهناك تقارير تقول بأن الجزيرة العربية مهد الدين الاسلامي 10 بالمائة ملحدون ,,,,,,,,,,,,,
    كل هذا والنت شغال والابناء المراهقون يتواصلون عالميا وباللغة الانجليزية التي أصبح الجيل الجديد من العرب يتقنوها أكثر من لغة قرآنهم ,,,,, ولم يلتفت أحدا لهذه الظاهرة ولا حتى يشير اليها ’’’’
    بدأ أبو منشار قبل أن يصبح ملكا بعدة أخطاء وخطايا هزت العالم كله ,,, وبدأ في تخبط باتخاذ القرارات والأفعال بفتح الحريات المضحكة من حضورة معرض للنبيذ بامريكا ومجاراة شاربي هذا المشروب لكي يعطي صورة بأنه مثلهم متقدم ومتحرر ولا يعمل وزنا لتعاليم الدين الذي استغلوه بالماضي أسوأ استغلال الى الحفلات الغنائية الصاخبة الى فتح الحرية للنساء بقيادة السيارة وبنفس الوقت هناك نساء في السجون لأنهن طالبنا بهذا الحق ّّّ!!!!!! فأي تناقض هذا ؟؟؟وما تأثيرة على المراهقين وتفكيرهم واتخاذهم قدوة لهم …؟؟؟
    ليس بالضرورة أن تكون البنت وجهت بل هي تقرأ وتتعامل مع وسائل الاتصالات بقدرة فائقة لأنها تجيد لغة عالمية وكل هذا الجيل متفوق بهذه الوسائل أكثر من الجيل السابق
    السؤال هل ابن سلمان تصرف بطريقة حصيفة مع كندا بالسابق ؟؟؟؟!!!
    ترودو لقط قصة رهف وأراد تصويب لكمة لابن سلمان وليس أكثر ,,,
    السؤال كم من رهف تنتظر الدور ؟؟؟؟

  8. …هل هذا الفتاه ذات ال18عاما…تدرك جيدا ما تفعله..اعتقد ان عائلتها لم تبخل عليها فى شىء او حتى تسيىء اليها ..ولا عتقد ان تجربتها فى الحياه تتماشى مع تصريحاتها الكبيره عن الدين و الحريه..اعتقد انها استغلت كثيرا للهجوم علينا كعرب و مسلمين…سمعت ان احد طالبى اللجوء بكندا قد مات من البرد فى مكان احتجازه…والان..رهف… تستقبلها وزيره خارجيه كندا….لماذا كل هذا الزيف والدجل ..ولكن ماذا نقول ونحن نحكم الان …من ملوك وروساء لا يعرفون طريق الكرامه والاباء اين هو ….واكاد اجزم ان الهزيمه والذل عنوان المرحله…رحمه الله عليك يا عبدالناصر ..كانت كلمه امريكيا …ايامك… عارا لمن ينطق بها…

  9. لكي تكون لنا حريه وحياه وكرامه لابد من ازاله سرطان خبيث من الجسد العربي الا هم الحكام الجاثمين على قلوب الامه ولن يكن لهم ما ارادو الا بازاله

  10. المسألة لا حقوق انسان ولا هم يحزنون، الغرب كله يتستر بحقوق الانسان وحريته، وحقوق المرأة والديمقراطية، ومقاتلة الارهاب…الخ، المسألة سياسية، هنالك حرب اعلامية بين مدعية حقوق الانسان كندا، ومشيخة السعودية، وفي الحرب كل شيء جائز، حسب مقولة الغرب البرغماتي.

    انظروا الى الغرب كيف يتعامل مع المسلمين المقيمين عنده، يعاملهم بغير ما يدعي، كذلك انظروا اليه كم هو مجرم (الغرب قاطبة) في حروبه معنا نحن الشعوب العربية المقهورة، في حربهم مع عميلهم صدام ابادوا اكثر من مليون مدني عراقي نصفهم من النساء والاطفال!

    هم من اسس كل المنظمات الارهابية، القاعدة وداعش وكل متفرعاتها، بإعترافهم هم، واتخذوها ذريعة لتدمير أوطاننا.

    هذه الشابة مهما تعرضت لضغوطات عائلية لا يحق لها ان تساهم في الحرب السياسية ضد بلدها “مشيخة السعودية”

    هذه البنت سيحولوها الى عاهرة بأسم التحرر ليس الا، وكذلك سيشجعون بناتنا المراهقات المتذمرات اتباع نفس نهج هذه المسكينة “رهف”

    كفى خدع، وعلينا ان لا نكون بلهاء ننساق الى رغبات المستعمر بأيدينا.

  11. الدين الإسلامي أسرع دين نمواً بالعالم خاصةً بأوساط مثقفين وعلماء وهو ما يرعب رعاة أديان أخرى ودولهم لذا يسرعون بأعلى المستويات بتشجيع ترك دين الإسلام بكل أساليب التواصل والإغراءات ثم يتبنون المرتد عنه مهما كان شخصاً بسيطاً ويسهلون التقاطه ونقله ومرافقته أمنياً واستشارياً وتدريبياً وتحويله لنجم عالمي تتسابق قنوات الإعلام عليه وتلفيق مظلوميات تشوه الإسلام للتأثير على مسلمين آخرين أو على الأقل كبح نمو الدين الإسلامي المتسارع بالعالم ولكن الله تكفل بحفظ دينه السماوي وانتشاره بكل زاوية من زوايا الأرض

  12. هههههه هههههه حتى عادل الجبير ” وزير خارجية السعودية سابقا ” لم يحصل من كندا على استقبال رسمي مثل هذا الاستقبال الكندي للفتاة السعودية !!!!!!

  13. عن اي عنف أسري تتدعي هذه الفلتانة ، فحسب النبء هي كانت في اجازة ترفيهية مع أسرتها في الكويت وهربت لتفلت في أحضان الغرب الفاسد. هذه الفتاة شبه الصبي ليس عندها أخلاق فهي تفتقر حتى لأدنى درجات الأخلاق. انها انتهازية وتريد أن تجرب حياة الفساد. لكنها ستصدم وسترى الحياة الفاسدة على حقيقتها فهي ستعود لسجنها المفتوح آخر الليل لترى انها منبوذة لأنها تبحث عن نجاح في مجتمع لا يعرف إلا شيءين العمل والفساد. عندها ستكون قد خسرت كل شيء فهي لم تعتاد على العمل الجاد وترعرعت في بيءة محافظة. وهنأ المعضلة. .

  14. لقد فاضت عيناي بالدموع وأنا أقرأ هذا الخبر
    وأشاهد الصور…
    لقد فاضت الدموع غزيرة مدرارة
    الحمد لله على سلامتك، يا ابنتي
    من (أبو منشار) في مملكة الإرهاب والرعب…
    لقد قتل أطفال اليمن بدم بارد وبلا ذرة حياء أو خجل…
    إنساني أو ديني أو أخلاقي.
    يا ابنتي، تابعي صور أولئك الأطفال الصغار، أطفال الحافلة
    الذين أزهق أرواحهم أبو منشار
    وستعلمين كم أنت محظوظة حين نجوت بهذه السرعة
    وهذه الألطاف الربانية التي أحاطتك وحفتك…
    تهانينا لك مع إشراقة كل صباح

  15. الأخ أبو أحمد
    – هل شاهدت أو عرفت أو سمعت .. أن عائله مسلمه قد قامت بتبني طفل إفريقي يتيم أو طفل أسيوي يتيم ؟؟
    لا أعتقد أن حقوق الإنسان هي قدسيه من قدسيات و عظمة الإسلام ..
    بل أعتقد أن الإسلام لم يهتم و لم يولي أهميه للإنسان و حقوقه .. بل كل ما أراده منه هو جعله عبدا مسلوب الإراده و العقل .. و يمنع عليه الفكر الناتج عن التفكير .. و علمه أن يسلم بالأمور كما هي دون نقاش .. و أن يبقى ماشيا خلف القطيع , و يقوم بما فكر عنه غيره و قرره له .
    – في المكان الذي ألجأ له ليلا .. أشاهد يوميا من تسمونهم ,, كفار ,, يبحثون عن القطط لإطعامها , و يخصصون لها أماكن يضعون لها الطعام و الماء .. و هذا لن تجده في بلاد خير أمة أخرجت للناس .. الذين يعتقدون أن الله قد خصص لهم جنته و نعيمه دون سائر خلقه الذين يعبدوه بإخلاص و دون نفاق ..
    – موقفي من الفتاة العاقه رهف ليس نابعا من منطلق ديني .. بل من منطلق من يستخدم عقله ليعرف الحقيقه .. و الحقيقه أن الذئاب في ثياب الحملان لا يهمهم رهف , بل يستخدمونها في حربهم على السعوديه و ما تمثله من رمز ديني ..
    – هؤلاء المتباكين على رهف , صحت ضمائرهم الميته على فتاة عاقه هربت من عائلتها , و تحرك العالم لأجلها .. بينما تلك الضمائر الميته لم تستيقظ على رائحة شواء لحم أطفال اليمن و فلسطين و العراق و ليبيا ..
    و لم تستيقظ على جثث المهاجرين الأفارقه الذين يركبون قوارب الموت ..
    – مره أخرى .. أنا علماني أؤمن بالعقل و أميل حيث يميل عقلي .. و عندما أكتب تعليق لم أكتبه لأنال إستحسان أحد .. و لا لإرضاء أحد ..
    بعض الموتورين تهمتهم جاهزه لمن يخالفهم الرأي و ينعتونه بالذباب الإليكتروني .. أو عميل آل سعود , لأن التخوين و التشكيك و التنابز بالألقاب هي من صميم ثقافتهم , و اعتادوا على الكبت و تكميم الأفواه , لذلك يمارسونه على الآخرين , مع أنهم مجرد ضيوف في صحيفة الرأي اليوم كباقي القراء .
    و أخيرا .. الأيام ستكشف من ,, كانت ,, خلف رهف خطوه بخطوه و قبل مغادرتها الكويت .. و استمرت في تلقينها .. و ترجمة تغريداتها ..
    و السعوديه بريئه مما فعلته رهف لأسباب شخصيه قد تنكشف في المستقبل ..
    ما فعلته رهف يؤكد صحة القوانين السعوديه و لكل مجتمع خصائصه التي لا تفهمها باقي الشعوب .

  16. لبست الشورت القصير في طقس بارد لتظهر أنها حرة. الفتاه الصومالية هيرشي علي عندما لجأت إلى هولندا احتقرت الأسلام وعملت أفلام “فتنة” مع المتطرفين في هولندا وكانت تحرض وتكذب إلى أن استغلت إلى النهائية. أخيرا اتهموها بالحصول على الجنسية الهولندية بالكذب وسحبوها منها مما اضطرها إلى الاحتماء بجورج بوش الابن . هذه الفتاه السعودية الهاربة من أهلها عندها مشكلة وسوف يكون مصيرها مثل الصومالية. غداً سوف تحن إلى أهلها ولن تجد من يواسيها . الاسلام يقول لا إكراه في ألدين . تنازلت عن الأسلام هذا شأنك أما أن تتنازلي عن أخلاقك واهلك فهذا شي لا يشرفك. الطقس دافئ في السعودية أما في كندا كل شي بارد حتى الناس..

  17. الدرس الذي يجب تعلمه من هذا بسيط جداً يجب ان نحترم المرأة… سوأً كانت… أم او أخت أو زوجة أو زميلة عمل الآن على ولاة الأمر في المملكة مراجعة مكامن الخلل ومعالجته بعيداً عن اسلوب القوة والضغط والاضطهاد.. المملكة وعلى مدى سنوات طويلة ومازالت تُرسل الطلاب والطالبات للتعلم والاحتكاك بالمجتمعات المختلفة التي وصلت الى مراحل متطورة في عدة مناحي من الحياة بما فيها الاحترام والحريات الشخصيه والعامه و ميكانيكية ديمقراطية على مختلف اصعدة الحياة والانسان رجُل أو إِمرأة يؤثِر ويتأثر… ….يجب الأعتراف بأن هناك مشكلة حقيقية تعاني منها المرأة في المملكة وقد رأينا من قاد نوع او آخر من المزيد لا ستقلالية وحقوق مشروعة لها وضلماً وعدواناً أُخذِت منها فقط كونها أنثى….فقط على سبيل المثال ألا يلزم مُراجعة مفهوم الولاية…

  18. مقتبس ((وقالت فريلاند إن “كندا، وكما أعلن رئيس الوزراء، تعتبر الدفاع عن حقوق الإنسان في العالم قضية مقدسة)).
    أليس حقوق الانسان قدسية من قدسيات وعظمة ألأسلام ، فالماذا نخون الأمانة التي عهدها الله بِنَا ؟
    والعجيب نحاكم وننتقد ونقاطع من يقوم بهذا العمل بدل عنا !!
    ياأمةً خجلت من أفعالك الأمم !!

  19. حنظلة ،،،، انت تقول ان كندا تتآمر على الاسلام والمسلمين !!!!!! اكثر بلد في العالم تتآمر على الاسلام هى مملكة ال منشار وكفاكم نفاقا واصلا انت لايمكن ان تكون حنظلة لان السعودية هى سب نكبة فلسطين وسبب تدمير الأمة العربية وسبب تشويه اسلام العرب وسبب تشويه سمعة العرب والمسلمين في كل العالم

  20. الى اختنا رهف محمد القنون
    اركعي و اسجدي لربك شكرا للله كل يوم ما دمتى على قيد الحياة , ربك احبك و انقذك من ابو منشار و زمرته …

  21. اعملوا بشرع الله، لا احد يترك بلده عن طيب خاطر.لا تبذروا وتعطوا فلوسكم للامريكان فالمبزرون اخوان الشياطين .لا تقتلوا النفس التي حرم الله فالقاتل في جهنم،أوقفوا حرب اليمن.اغلقوا القنصليات فقد أصبحت رمز الاجرام،إكرام الجثه الدفن أعيدوا الجثةلدفنها.لا تستعبدوا الناس لقد ولدتهم أمهاتهم احرارا،من حق الشعب السعودي أن يعيش حرا،ففي ارضها ،تراب محمد(ص)الذي اعتق الصحابي بلال من العبودية.هل تفقهون وترون هذا،عندها لايفر احد من بلاده.

  22. .
    — استقبال وزيره خارجيه كندا لرهف بالمطار فيه مغالاه وتوظيف سياسي كان أولى بحكومه ترودو الابتعاد عنه .
    .
    — الفتاه تتعامل مع الموضوع وكانها خبيره ضليعه بقوانين الهجره الدوليه ودور موسسات الامم المتحده وهذا مستحيل لفتاه في عمرها ، قطعا هنالك جهه توجهها قبل حتى آن تركب الطائرة من الكويت .
    ،
    — إعلانها خروجها عن الاسلام رسميا هو ايضا حيله يلجا لها البعض لضمان قبول طلب اللجوء لان الاضطهاد الديني من اكثر الاسباب التي تبرر قبول طلب اللجوء فهل يعقل انها ملمه لوحدها بهذا الامر الذي يخفى على اغلب الناس .
    ،
    — هذه طفله نتمنى لها السلامه ونرجو الا يكون هنالك جهه ساعدتها من البدايه لانها تنوي استغلالها لغرض شخصي او سياسي .

  23. رفضها للإسلام أو قبولها بالإسلام لن يعمل إضافة نوعية لأي دين سماوي آخر (المسيحي والاسلامي ولا حتى للدين اليهودي ). الغرب رحب بها كونها وكل هذة الضجة الإعلامية كون هذة الفتاة غيرت دينها هذة سخافة لا تقل سخافة جماعتنا عندما يدخل أحد ما الإسلام . الوزر يقع على أهلها أيضاً وعلى البيئة التي تربت فيها . لا إكراه في الدين .

  24. الحمد علىً سلامتك يا رهف والله يكون بعون والدتك على غيابك عنها اعلم الكثير عن قسوة الأهل وعن اجرام الانظمة العربية وخاصة نظام بن سلمان لكن ايضا الغربة صعبة جدا خاصة وانت بهذا العمر اتمنى لك التوفيق في حياتك والله لن يغفر للذي تسبب في تركك اهلك ووطنك سينتقم الله من الظالمين الطغاة سواء كانو الأهل او الانظمة المستبدة المهم ان لا تقومين بقصد او بدون قصد بالإساءة لديننا الاسلامي الذي هو دين الرحمة والعدل والمساواة ولو كانت السعودية تحكم بشرع الله لما تسببت في تشريد ملايين العرب والمسلمين كلنا اصبحنا متأكدين ان لال سعود دينهم الذي فصله المستعمر الامريكي ولنا ديننا الاسلامي الحنيف الذي نعتنقه وندافع عنه بقلوبنا وهذا اضعف الإيمان اللهم اننا نتبرأ اليك من الانظمة المتأسلمة التي تحرض على قتل العرب والمسلمين وزرع الفتن المذهبية بينهم لصالح الاحتلال الصهيوني

  25. كندا تبيع السعودية سلاح بمليارات الدولارات ضد الشعب اليمني. ما هاذا النفاق.
    مع شخص وضد 23 مليون انسان.
    الغرب منافق ومجرم والسعودية منافقة ومجرمة

  26. شيرين / كندا
    هذه ,, الرهف ,, هربت من والدها و والدتها و عائلتها و لم تهرب من الأمير بن سلمان .. و ما وجدته من ذارفي دموع التماسيح ليس حبا بها و لا بغيرها .. بل هي وسيله للإساءه للسعوديه و الإسلام .. و كفاكم نفاقا و كذبا ..
    – هذه الرهف بدأت بشرب الخمر و هي في الجو و قبل أن تحط على أرض كندا .. و عندما هبطت على الأرض خلعت بنطالها .. و لكنها نسيت أن تخلع جواربها ..
    – ما يحصل لهذه الرهف هو خطه خبيثه لا يعلم أهدافها سوى أولي الألباب ..
    أما من باع وطنه و دينه و أهله فلن يهمه شئ .. و ستجد رهف الألاف من أمثالها .. و لن أفاجأ إذا نشرت تغريده تعلن فيها عن مثليتها الجنسيه حتى يكتمل المشهد ..
    – هناك راع و موجه خفي لهذه الرهف بنت ال ١٨ ربيعا .. و هو رسم لها الخطه و لقنها الدرس .. و نشر قصتها في توبتر ..
    لا يعقل أبدا أن تحصل رهف على ١٤٥ ألف متابع خلال أقل من ٢٤ ساعه .. و تنتشر قصتها كالنار في الهشيم .. و أن يدرج موقع ويكيبيديا إسمها في موقعه ..
    – ٩ أشهر أحاول إيجاد شخص واحد يتبنى قضيتي و لم أجد أحد .. بل قام تويتر بإيقاف صفحتي معتبرا أني انتهكت قانون تويتر لأني أرسلت عدة تغريدات ,, لمشهور من مشاهير تويتر ,, من العربان , الذي أبلغ عن صفحتي التي سببت له الإزعاج , علما أنه يتبجح بأنه إنساني و نصير الضعفاء .. و يتباكى على المرضى و أصحاب الكرب ..
    – إنسانيتكم كاذبه .. و فضائح رهف ستصلنا عاجلا أم آجلا .. و رهف لن تدخل الجامعه .. و لن تحصل على وظيفه لا مرموقه و لا غير مرموقه ..
    و كان الله بعون عائلتها و والدتها .. و أتمنى منهم إعلان براءتهم منها فورا .

  27. أعلنوا حرب إعلامية على كندا بسبب تغريدة تطالبه فيها كندا بإطلاق سراح معتقلات الرأي في السعودية وكان بإمكان بن سلمان الرد بدبلوماسية على كندا حتى وان لم يرق له طلبها لكنه اصر على العناد وعلى تصعيد الموضوع وأصدر امر لكل الطلاب السعوديون بمغادرة كندا وتدمير مستقبلهم لارضاء خياله المريض والان كندا ترد له الصاع صاعين لقد استقبلت كندا الفتاة التي هربت من السعودية استقبال الامراء وستستخدمها لتوجيه مزيد من الصفعات لنظام بن سلمان ومن يقول ان قضية رهف غير سياسية ليتفضل ويشرح لنا لماذا قامت السفارة السعودية في تايلاند بمصادرة جواز سفر رهف وطالبت تايلاند باعادتها الى السعودية ؟!!!! تدخل السفارة السعودية بقضية رهف يعني ان الموضوع تحول الى موضوع سياسي وتوقفوا عن الخلط بين نظام بن سلمان وبين بلاد الحرمين التى هى فعلا قبلة المسلمين لا احد منا يعادي بلاد الحرمين لكن من يسيطر على بلاد الحرمين بقوة السلاح يعادينا جميعا كعرب وكمسلمين واكبر دليل تدمير اليمن والتآمر على سورية وايضا دعم تهويد القدس الشريف وترك المسجد الاقصى فريسة لقطعان المستوطنيين والتشكيك بقدسيته من قبل الجيوش الالكترونية الوقحة التابعة لنظام بن سلمان

  28. كندا بلد الحضارة والرقي والنظام والقانون واهم من كل ذلك احترام الإنسان والدفاع عن حقوقه الأساسية. كيف هذا من بلدان القهر والظلم والهمجية والتخلف واحتقار ابسط البسيط من حقوق الانسان!!؟؟

  29. لا دخل للسياسة بما فعلته هذه الفتاة واضح من طريقة لبسها وكشف ساقيها في هذا البرد ما تنوي عليه وما هربت لاجله وإنكارها للإسلام كان هو جواز سفرها الذي ادخلها وسيدخلها حيث يريد من استعملها لغرض في نفسه
    نسأل الله السلامة في الدين والعرض

  30. هنا يبداء محاربة الاسلام والعرب … ولأنها فتاة وحرمة فلا يجب أن يقبل أي أحد ما يحصل … وهل ما يحصل وسوف يحصل سببه العداء للمملكة العربية السعودية أم هي اخطاء من الحكم أراد من أراد طعن المملكة وفرط عقدها عبر الوقت وهي كانت وما زالت وسوف تظل قبلة المسلمين .

  31. عشرات الالاف من العرب يدفعون الكثير للاستثمار في كندا للحصول على جنسيتها وانت يارهف حصلتي على اللجوء مع استقبال رسمي وستحصلين على الجنسية الكندية وربما ستحصلين على منحة دراسية واحتمال بعد ذلك وظيفة مرموقة فقط لانك قلت انك هاربة من جحيم السعودية ؟؟؟؟ اولا اهلًا وسهلا بك يارهف في كندا وبلدك الأصلي السعودية فرقنا كعرب والان كندا تجمعنا كعرب سبحان الله !!!!!! هل رأيت ياسيد منشار نهاية الاستبداد والاجرام والظلم الكبير الذي تذيقه للعرب وبالذات لهذا الشعب العربي الذي تستعبده وتسرق ثرواتهم وتذلهم وتعتقلهم وتقتلهم وتقطع جثثهم بالمنشار ؟؟ تعتقلون الفتيات لأجل تغريدة وتهددون باغتصابهن وبقتلهن وتعتقدون ان المليارات التي تدفعونها لترامب ستعطيكم حصانة لارتكاب جرائم تقشعر لها الابدان ؟!! ترامب سيذهب بعد سنتين لكن جريمة قتل وتقطيع خاشقجي وجرائمكم في اليمن وجرائمكم ضد السعوديين لن ينساها العالم ابدا وستبقى وصمة عار يلاحقكم تحيا كندا ويسقط نظام بن سلمان الساقط اخلاقيا وانسانيا وعروبيا

  32. طيب والمصاري اللي دفعناهم من شان نحسن سمعت بلد الحرمين وخادم الحرمين الجديد
    الظاهر دعست عليهم البنت بالأرجل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here