استقالة وزير الخارجية اليمني خالد اليماني

ذكرت مصادر حكومية يمنية، أن وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، استقال اليوم الاثنين من منصبه.

وعيّن اليماني في 24 مايو 2018، بقرار جمهوري من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وزيرا للخارجية، خلفا لعبد الملك المخلافي.

وعزت مصادر سياسية في الحكومة سبب الاستقالة إلى “فشل اتفاق ستوكهولم للسلام”، مشيرة إلى أن “توقيع الوزير خالد اليماني عليه بشكله الحالي أعطى الحوثيين طريقا للمراوغة في بنود الاتفاق الفضفاضة”، حسب ما قالت قناة “روسيا اليوم”.

وتأتي استقالة اليماني بعد ثلاثة أسابيع من اتهام الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مبعوث المنظمة الدولية إلى بلاده مارتن غريفيث “بالانحياز للحوثيين”، وذلك في رسالة أرسلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

واعتبر هادي في الرسالة أن غريفيث “عمل على توفير الضمانات للميلشيات الحوثية للبقاء في الحديدة وموانئها تحت مظلة الأمم المتحدة”.

وفي 14 مايو أعلنت الأمم المتحدة أن الحوثيين انسحبوا من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى تنفيذا للخطوة الأولى في اتفاقات ستوكهولم التي شكلت اختراقا في الجهود الأممية الرامية لإنهاء الحرب في اليمن.

لكن القوات الموالية لهادي قالت إن ما جرى “خدعة” وأن الحوثيين ما زالوا يسيطرون على الموانئ لأنهم سلموها لخفر السواحل الموالي لهم.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. غير ماسوف عليه
    وزير تطبيع بامتياز
    سقط، ويبقى عار التطبيع ملتصقا به في الدنيا والآخرة.
    الى حيث ألقت. ..

  2. هذا هو الوجه الذى ظهر به هذا المخلوق وهو يضحك بجانب ممثل الكيان الصهيوني في حفلة وارسو السوداء،الآن ماذا جنيت يا وجه المشؤوم ؟ ضحكوا عليك ورموا بك الى مزبلة التاريخ.هذا هو اقل جزاء لكل من يستقبل او يجلس مع الصهاينة. لاتحزن لست وحدك اللاءحة طويلة سيحالون كلهم على مزبلة التاريخ.الزمن طويل والتاريخ لا يرحم والخونة كلهم إلى مزبلة التاريخ.
    عاشت فلسطين وعاصمتها القدس الشريف
    عاشت المقاومة في قطاع غزة
    عاشت المقاومة اللبنانية
    عاشت الفصائل الفلسطينية التي تقاوم مع الجيش العربي السوري…
    عاشت المقاومة في اليمن
    الذل والعار للخونة عملاء أمريكا والكيان الصهيونية الشعوب باقية والأنظمة الاستبدادية إلى الزوال إلى مزبلة التاريخ.

  3. هكذا حال المرتزقة المرتهنيين للخارج ..يكونوا ادوات قذرة يستخدمهم الغزاة ثم يرمونهم الى بعد الاستغناء عنهم

  4. أولا هذا ليس وزير خارجية اليمن ولا يمثل الشعب ،
    هو وزير خارجية حكومة فنادق الرياض و ابوظبي ،
    ثانيا
    تم تعيينه من قبل هذه العواصم ليكون ورقة لتنفيذ التطبيع مع إسرائيل في حفلة وارسو المشؤومة، والان تم تغييره بعد احتراق هذه الورقة بعد فضيحة التطبيع وجلوسه الى جانب الصهيوني بنيامين نتنياهو.

  5. لو كان المبعوث الدولي سينحاز لاي طرف سواء بالترغيب او بالترهيب فانه سينحاز لهادي والسعودية لانهم الاكثر قدرة سواء على ترغيبه او ترهيبه.

    مشكلة هادي وحكومته انهم اصروا على اللجوء للامم المتحدة ثم اصبحوا الان يتهمون الامم المتحدة

  6. لن يكون بعيدآ اليوم الذي تجد فيه حكومة المرتزقة بكلها ومع رئيسها عبدربه منصور هادي أيضآ يجدون أنفسهم بلا عمل، وحتى لن يجدوا من يقدموا إليه استقالتهم!
    بالنسبة إلى الشعب اليمني هم مجرد أوراق تستخدمها السعودية والإمارات لتبرير عدوانها على اليمن وتدخلها السافر في شئونه تلقي إليهم بالفتات والتوجيهات وسترميهم تلك الدول حالما تتأكد من عدم فائدتهم شأن كل العملاء عبر التاريخ .
    لذلك هم أكثر من يخاف من السلام في اليمن وأكثر من يعرقل اي جهود خارجية أو داخلية لإنهاء الأزمة وتوقف العدوان خوفاً من قطع ارزاقهم أو محاكمتهم من قبل الشعب اليمني.

  7. غير مأسوف على من شارك في مجاعة اليمن وساهم في قتل اخوانه ، واخيرا من شارك الصهاينة الجوار والميكروفون في مؤتمر وارسو.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here