تكليف وزير التشغيل في موريتانيا بمهام الناطق باسم الحكومة المستقيل

نواكشوط – الاناضول- (د ب ا)- أعلنت الرئاسة الموريتانية، الجمعة، تكليف وزير التشغيل، سيدنا عالي ولد محمد خونا، بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي استقال من منصبه.
جاء ذلك وفق بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.
وقال البيان بموجب مرسوم صادر اليوم الجمعة، يكلف وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة، السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا، بمهام وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.
وفي وقت سابق الجمعة، قدم وزير الثقافة والصناعة التقليدية، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيدي محمد ولد محم، استقالته من حكومة الوزير الأول محمد سالم ولد البشير.
ولم يعلن ولد محم حتى الآن أسباب استقالته المفاجئة من الحكومة.
وتأتي الاستقالة بعد أيام من الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها مرشح السلطة، محمد ولد العزواني.
ووفق النتائج التي أعلنها رسميا رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات، حصل مرشح السلطة وزير الدفاع السابق محمد ولد الغزواني على نسبة 52.01% من أصوات الناخبين، وحل ثانيا الناشط الحقوقي بيرام الداه اعبيد الذي حصل على نسبة 18.57%.
من جهتها، أعلنت المعارضة رفضها نتائج الانتخابات الرئاسية خلال مؤتمر صحفي عقده مرشحو المعارضة الأربعة (محمد ولد مولود، كان حاميدو بابا، سيدي محمد ولد بوبكر، بيرام الداه اعبيدي)، فجر إعلان النتائج الرسمية، الاثنين.
وقال ولد مولود نحن لا نعترف بهذه النتائج التي أعلنتها لجنة الانتخابات، ونطالب بإعادة فرز بعض اللجان التي ظهر فيه تزوير فاضح .
وفجر الإثنين، قال رئيس لجنة الانتخابات محمد فال ولد في مؤتمر صحفي بالعاصمة نواكشوط إن الانتخابات أجريت بشفافية، ولم تسجل خروقات.

استقال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية سيدي محمد ولد محم اليوم الجمعة من منصبه .

ولم يتضح بعد سبب الاستقالة. وتأتي استقالة ولد محم بعد مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة تعرض فيه للاحداث التي شهدتها البلاد بعد لانتخابات وقطع الانترنت والعلاقات بدول الجوار.

كان ولد محم قد صرح خلال المؤتمر الصحفي أن قطع الأنترنت كان جزئيا، مؤكدا أن المؤسسات المالية والبنوك، وكذا الشركات، ووكالات السفر، والمطارات تعمل بشكل طبيعي.

وأشار ولد محم إلى أن كل المؤسسات التي تقدمت بطلب لإعادة الأنترنت لها تم التجاوب مع طلبها، وأعيد لها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here