استقالة رئيس شركة الإلكترونيات اليابانية “جابان ديسبلاي” بسبب تراجع المبيعات

 

طوكيو -(د ب أ)- ذكرت شركة ” الإلكترونيات اليابانية “جابان ديسبلاي، المورد لشاشات “إل.سي.دي” لشركة آبل اليوم الأربعاء أن رئيسها سيستقيل بعد أن أنهى العام المالي السابق في خسائر للعام الخامس على التوالي.

وعزت الشركة المحاصرة بالمشاكل إلى ركود الاقتصاد الصيني والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين والمنافسة الشرسة من جانب المصنعين الصينيين وتباطؤ الطلب على شاشة العرض البلوري السائل أو “إل سي دي”.

وسيغادر رئيس الشركة، يوشييوكي تسوكيزاكي منصبه في أيلول/سبتمبر المقبل ليتحمل المسؤولية وستزيد الشركة عدد الوظائف التي ستستغنى عنها من ألف، المعلن عنها في أيار/مايو الماضي إلى 12000، طبقا لما ذكرته الشركة في بيان.

وستوقف الشركة ومقرها طوكيو أيضا عمل مصنع “هاكوسان” وسط اليابان، اعتبارا من تموز/يوليو حتى أيلول/سبتمبر المقبلين وستغلق جزء من مصنعها “موبارا” شرق طوكيو.

وستقرر الشركة ما إذا كانت ستستأنف عمل مصنع “هاكوسان” الذي ينتج الشاشات للهواتف الذكية بحلول نهاية أيلول/سبتمبر، طبقا لما ذكرته الشركة.

وكانت الشركة قد سجلت صافي خسائر قيمتها 109 مليارات ين في العام المالي الذي انتهى في آذار/مارس الماضي، طبقا لما ذكرته الشركة في أيار/مايو الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here