استقالات لقيادات بارزة في “الائتلاف السوري” المعارض بسبب خلافات داخل التنظيم

بيروت ـ متابعات: أعلن عدد من الأعضاء البارزين في قيادة “الائتلاف السوري المعارض” عن انسحابهم منه، بسبب خلافات داخل التنظيم.

قرر كل من جورج صبرا وسهير الأتاسي وخالد خوجة مغادرة قيادة “الائتلاف”، تعبيرا عن رفضهم للخلافات داخله وانحرافه عن أهدافه الأصلية.

وأوضح صبرا على حسابه في “فيسبوك” أن سبب قرار الاستقالة من منصب رئيس “المجلس الوطني السوري” في “الائتلاف” والانسحاب منه يعود إلى أن هذا التنظيم لم يعد ائتلافا تأسس في عام  2012 ولم يعد يحمل “أمانة الإخلاص لمبادئ الثورة وأهداف الشعب”.

من جانبها، علّقت الأتاسي، على حسابها في “تويتر”، حول انسحابها بالقول إن هذا القرار جاء بسبب خسارة قوى الائتلاف “التحدي الذي فرضه عليها المجتمع الدولي”، مضيفة أنها لم تعد ترى من الممكن العمل ضمنه.

بدوره، أعرب خوجة في بيان له عن تضامنه مع الأتاسي وصبرا في الأسباب التي دفعتهما إلى ترك الائتلاف.

وتزامنت حملة الانسحابات هذه مع اجتماعات يعقدها “الائتلاف” بهدف بحث المستجدات الأخيرة في الملف السوري وانتخاب رئيس وهيئة رئاسية جديدين له.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

10 تعليقات

  1. ((((((فاعتبروا )))))
    هي الايام كما تشتهي دول_____ إن سرك زمن سائتك ازمان
    لاتكفي الاستقالة الاعتذار اولى والاعتراف قد يكففر عن بعض
    ما اقترفته ايديكم لنا الله ولكم اسيادكم وليقرئ لكم من عنده العلم
    من سورة الاعراف لعلكم تعقلون.

  2. لايحوز الفراط في السب والتفريع ليس هؤلاء فقط تسؤولون عن تدمير البللدبل المسؤول الاول ههو من في السلطة هذا رئيس ارمينيا تنحى وجنب بلده االدمار

  3. فعلا كما قال الأخ عبدالله الخزاعله
    ضروري تطالبوا بمكافإه نهايه خدماتكم لإسرائيل اعطتكم تأمين صحي مجاني لجرحاكم الإرهابيين واكيد لكم مكافأت نهايه الخدمه لان بعضكم آخذ عنه وعنكم وأنتم
    تعرفوه وكان رئيس ائتلافكم والآن فعلا لجأ لأمريكا
    وقبض ببدايه انشقاقه من مشغليه ٥٠ مليون دولار.
    لماذا لا ترفعوا دعوى قضائية ضده ليعطيكم نصيبكم
    هو ذكي ضحك عليكم وطلعكم من المولد بدون حمص
    وتأكدوا بأن الشعب السوري العظيم سينتقم منكم و الذي لا هو ولا قائده انحنوا للإرهاب والإرهابيين أشباه الرجال.

  4. لو كانوا يملكون ذرة باقية لهم من ضمير بعدما ارتهنوا لاعداء بلدهم من الغرب وقسم منهم ذهبوا للصهاينة ,, لو كانوا يملكون من باقي الضمير لاختاروا بانفسهم سجون الاسد ليغسلوا عارهم ,, كان صبرا منذ ايام قليلة يثير الغرب على قناة الجزيرة لكي يدكوا ويدمروا سوريا بحجة ادعائه هو كشاهد زور ان الجيش السوري استخدم الكيماوي في الغوطة ,, فجنرالات الغرب ومنهم ماتيس يقول انه لا يوجد دليل ومنهم قائد البحرية البريطانية الذي استبعد نهائيا وقال لا اظن ان الاسد غبيا ليستعمل الكيماوي ,, فالمقارنة كم هؤلاء المعارضة كانوا مجرمين بحق بلد كان يأويهم ويطعمهم وتعلموا في جامعات بناها الاسد وابوه وجعل اقتصاد سوريا اقوى اقتصاد بلا ديون ,, فالذين افرزتهم الحرب من متمسك بوطنه ومن قسم خان وطنه وقسم ضاع بالاعلام المزيف وقسم ضاع بمعاشات شهرية من داعش والنصرة واحرار الشام وجند الشام ترسلها قطر والسعودية كاش ,, فكم يملكون تلك المعارضة ,, فمنهم من اشترى في نيويورك وتلك إحداهن فضحت كم كانوا يسرقون وهي منهم التي اشترت من مساعدات للشعب منزلا في نيويورك ,, وماذا عن صبرا واين سيمضي فترة تقاعد الخيانة .. هل ستقبل به السعودية او ترفضه كما رفضت ايواء جيش الاسلام ,, افضل مكان لهم لقضاء بقية تقاعدهم هو سجون الاسد عسى ان يغسلوا فيها عار الخيانة ,,

  5. خونة ….لن ننساكم ما عشنا…دماء أبرياء الشام سوف تلاحقكم الى يوم الحساب…أي مبادئ ثورة ؟ يا دجالين ، يا منعدمي الضمير، يا مخربي الاوطان …و أي شعب تركتم حتى تهمكم أهدافه…أنتم “أحمد جلبي” سوريا ….ألا تستحوا .

  6. “مناوشات الائتلاف” هي “انعكاس فقط” “لمناوشات “الصادين” ؛ فالسلوقي عندما يتناوش الصيادون ؛ كل منهم ينقض على عدو سيده ؛ فيستحيل الصيادون إلى فرائس وليس فقط طرائد

  7. أنتم سبب المصيبه ، شاركتم في تدمير بلدكم طمعا بالجاه والمال ، الآن وفي وقت متأخر تقررون الأنسحاب . ألا تعون أن مشاركتكم في دمار سورية هو دمارا لكل العالم العربي . سوف يحاسبكم المستقبل والزمن أنتم واصحاب المليارات والنفط وسوف تدفعون الثمن ، من يبع نفسه هو حثا….

  8. لا تنسوا تطالبوا بتعويض نهايه الخدمه لان أحدهم قبض
    50مليون دولار والان هو يتمارض بأمريكا.
    والمبلغ لكم نصيب منه
    دمرتم بلادكم وقتلتم شعبكم وحسبنا ألله ونعم الوكيل

  9. لا خلافات ولا هم يحزنون القضيه وما فيها انه لم يعد هناك اموال ولا مموليين وحسبة خيانة سوريا في سوق الخيانه اغلقت ابوابها بعدما نفذ المال ولم يعد هناك ما يمكن خيانته من قبل الخونه وقبض ثمنه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here