استعدادًا لصفقة القرن: إسرائيل تُطالِب رسميًا الدول العربيّة بدفع 250 مليار دولار كتعويضاتٍ عن أملاك اليهود الـ”مسلوبة” وتُقدّر عددهم بنحو 849 ألف شخص

 

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

كشفت المُراسِلة السياسيّة في شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12 وـ13 في التلفزيون العبريّ)، دانا فايس، كشفت النقاب مساء أمس السبت، نقلاً عن مصادر رفيعةٍ في تل أبيب، أنّ الدولة العبريّة قام بإعداد كشفٍ رسميٍّ عمّا أسمته بالأملاك اليهوديّة المتروكة في كلٍّ من ليبيا وتونس، لافتةً إلى أنّ قسيمة هذه الأملاك وصت إلى خمسين مليار دولار، وفي القرين العاجِل سيتّم نشر قيمة الأملاك في جميع الدول العربيّة والذي يصل بحسب قيادة كيان الاحتلال إلى مبلغ 250 مليار دولار، على حدّ تعبيرها.

وأوضح التلفزيون العبريّ في تقريره الحصريّ أنّ إسرائيل قامت بإعداد هذا الكشف الماليّ بصورةٍ سريّةٍ، وذلك في إطار الاستعدادات والتحضيرات لخطّة السلام الأمريكيّة، المعروفة إعلاميًا بـ”صفقة القرن”، إذْ أنّ تل أبيب عاقدة العزم على المُطالبة بالحصول على تعويضاتٍ من الدول العربيّة التي قامت خلال وبعد إقامة إسرائيل بطرد اليهود من أراضيها وسلبت كلّ ما كانوا يملِكون، على حدّ زعم المصادر عينها.

وشدّدّ التلفزيون العبريّ في تقريره على أنّ الحديث يدور عن دولتين من أصل 10 دولٍ عربيّةٍ، لافتًا إلى أنّ عملية حصر الأملاك اليهوديّة المتروكة في الدول الأخرى ما زال مُستمرًا، مُضيفًا أنّه في السنة والصف الأخيرة قامت إسرائيل بمسح شاملٍ وكاملٍ وسريٍّ للأملاك اليهوديّة المتروكة في كلٍّ من العراق، سوريّة، مصر، اليمن وإيران، وبحسب التقديرات، أوضحت المصادر السياسيّة الرفيعة في تل أبيب، فإنّ أملاك اليهود في جميع هذه الدول العربيّة وإيران تصل إلى مبلغ 250 مليار دولار وأكثر، لافتةً إلى أنّ أحد مكاتب الحسابات والتدقيق في العالم، والذي يُعتبر الأكثر مصداقيّةً وشُهرةً هو الذي قام بهذه الإحصائيات، بناءً على طلبٍ من الحكومة الإسرائيليّة بقيادة بنيامين نتياهو.

ولفت التلفزيون العبريّ إلى أنّه في العام 2010 سنّ الكنيست الإسرائيليّ قانونًا يُلزِم الحكومة بشمل قضية الحصول على تعويضاتٍ من الدول العربيّة، التي طردت اليهود واستولت على أملاكهم في كلّ مباحثاتٍ من أجل التوصّل لسلامٍ بين الطرفين، ولكن فقط في السنتين الأخيرتين، أضافت المصادر، تمّ البدء بخطواتٍ عمليّةٍ لتطبيق هذا القانون، الأمر الذي دفع الحكومة الإسرائيليّة إلى استئجار مكتب تدقيق الحسابات، الذي لم يُكشف عن اسمه، للقيام بمهمّة الإحصاء وتقديم تقرير للحكومة في تل أبيب، وجاءت هذه الخطوة بعد إعلان الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، عن خطّة السلام الأمريكيّة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

بالإضافة إلى ذلك، قالت المصادر عينها إنّ الفلسطينيين قدّموا للإدارة الأمريكيّة قبل حوالي عقدٍ من الزمن طلبًا للحصول على مبلغ 100 مليار دولار تعويضاتٍ عن الأملاك التي سيطرت عليها إسرائيل بعد النكبّة المشؤومة في العام 1948.

وكشف التلفزيون العبريّ أيضًا النقاب عن أنّ الوزيرة غيلا غمليئيل من حزب الليكود الحكم ومجلس الأمن القوميّ الإسرائيليّ، هما اللذان يقودان هذه الحملة، وقالت الوزيرة غمليئيل للتلفزيون العبريّ إنّه آن الأوان لإصلاح الغبن التاريخيّ، وتعويض اليهود في الدول العربيّة، الذين تعرّضوا لحملات قتلٍ وتشريدٍ من دولهم، وخسروا جميع ممتلكاتهم في الدول العربيّة وإيران، التي كان يسكنون فيها، على حدّ تعبيرها.

وتابعت الوزيرة الإسرائيليّة قائلةً إنّه من غير المعقول الحديث عن منطقة الشرق الأوسط بدون الأخذ بعين الاعتبار وعلى محملٍ من الجديّة حقوق اليهود، الذين اضطروا لترك بلادهم وممتلكاتهم بسبب العنف الذي مورِس ضدّهم، كما أنّه يجب الاعتراف بجميع الجرائم التي ارتكبتها الدول العربيّة بحقّ اليهود، الذين كانا يعيشون في تلك الدول، على حدّ تعبير الوزيرة الإسرائيليّة.

وكان الرئيس الإسرائيليّ رؤوبين ريفلين دعا دولاً عربيّةً إلى دفع تعويضاتٍ لمستوطنين يهود زعم إنّهم أجبروا على ترك هذه الدول، وأفادت وسائل الإعلام العبريّة إنّه وللمرّة الأولى، أقيمت في إسرائيل، مراسم لتخليد ذكرى ما يصفه اليهود بأنّه “طرد” لهم من الدول العربية تحت عنوان “يوم طرد وتشريد اليهود من الدول العربية”.

وقال ريفلين إنّه حتى اليوم فإنّ طهران وبغداد وصنعاء وطرابلس ما زالت أماكن ممنوعة على اليهود الإسرائيليين، والكنوز الثقافية والممتلكات هناك دمرت وسرقت أكثر من مرة، على حد زعمه. وقدّرت وزارة الخارجية الإسرائيليّة، على موقعها الإلكتروني، عدد اللاجئين اليهود من الدول العربية بنحو 849 ألف شخص.

يشار إلى أنّ منظماتٍ يهوديّةٍ عملت عقب احتلال فلسطين عام 48 على إغراء اليهود في الدول العربيّة على الهجرة المنظمة إلى فلسطين وقدّمت لهم حوافز لتوسيع الاستيطان.

Print Friendly, PDF & Email

46 تعليقات

  1. وماذا عن ما نهبة الاستعمار للدول العربية. يمكن أن تتقدم
    جميع دول أفريقيا والشرق الأوسط للمطالبة بتعويضات.
    على ما اعتقد سوف يتوجهون للأموال المجمدة والمنهوبة
    خصوصا ليبيا بما لها من أرصدة خارجية وفيرة .فيا يا حسرة أن توجهوا إلى سويسرا وغيرها وهذا ليس صعبا
    إسرائيل =امريكا.
    نتمنى أن تتقدم الجزائر بتعويضات من فرنسا لا تقل عن
    مليارات نظير الاستخفاف والأسلحة النووية التى اختبروها فى الجزائر كأنهم جرزان.
    اصحوا أيها الجزائريون وتقدموا بتعويضات تثقل كاهل
    فرنسا. إنها السبب وكانت رحلة اليهود منها إلى الدولة العثمانية التى تواطاء الخليجيون فى انحسارها. إنهم
    باءعون للقضية الفلسطينية مقابل ملكهم وناسيين أن
    الملك لله وحدة.

  2. ما هو الاساس القانوني لهذه المطالبة ؟
    – هل هو تجميع ملايين الارهابيين الصهاينة لتهجير ملايين الفلسطينيين وتشريدهم واغتصاب ممتلكاتهم وكرامتهم والوس على سيادة وطنهم؟
    – ام هل هو ثمن الفتنة التي زعها الصهاينة بين العربي واخيه العربي ؛ والمسلم الشيعي واخيه المسلم السني؟
    – ام هو ثمن دعم المستبدين والمتصهينين من اجل التسلط على رقاب الشعوب وحرمانها من الستمتاع بثروات بلدانها على غرار بقية شعوب العالم؟
    -ام هل هو ثمن استنزاف خيرات المة العربية والسلامية؟
    لا تستعجلوا يا صهاينة ؛ فساعة الحساب قادة لا محالة ؛ لكن بكل تاكيد ليس اليوم الذي هو مجرد كنس الخراب وانقاض الصهاينة من الوطن العربي من اجل جرد الخساءر وتحديد حجم الخسارة منذ 1949 الى طرد اخر كلب صهيوني !!!

  3. نتن ياهو يحلم بجمع قيمة الكفالة من اشقاءه المتصهينين ؛ ةربما سيفعل *قانون جاستا* لجمع * التبرعات* !!!
    لتعويض ضحايا مجاز كيان البارثايد منذ مجازر الهاغانا الى مجازر لواء غولاني

  4. الكلام مع اليهود المتصهينين و من يمشي في ركبهم مضيعة للوقت. اللغة الوحيدة التي يجيدون فهمها هي تلك التي تنطق بها البندقية.

  5. الارض سلبت بالقوة ولن تسترجع الا بالقوة، اما قصص الصهاينة فلا حد لها،
    هوءلاء المجرمين ضد فلسطين وشعبها العربي الأبي، لا يفيد اي شيء معهم سوى القوة.

  6. .
    الفاضل تيسير خرما ،
    .
    — سيدي ، كم نحن بحاجه الى المتنورين من امثالك ، من اكبر أخطاءنا اننا أصبحنا اسرى فكر ضيق فُرض علينا ، قلائل لا يعرفون ان اغلب يهودنا في العراق ومصر والمغرب تعرضوا لتهجير ومصادره وأحيانا قتل ( مجزره الفرهود ) شبيه بالذي جرى مع اخوتنا الفلسطينيين .
    .
    — ان يهودنا هم جزء من امتنا وقد اذن الله بمصاهرتهم وكان رسولنا من فعل ذلك مرتين في السيده صفيه بنت حيي التي اسلمت والسيده. ريحانه بنت زيد التي لم تسلم ، وكانوا بيننا ومنا مسلمين ومسيحيين لالف وثلاثمائة عام .
    .
    — ونجح الغرب في الايقاع بيننا وبين يهودنا كانت البدايه باسم الصهيونيه لليهود من جانب والقوميه للمسلمين والمسيحيين العرب من جانب اخر ، تلاها الايقاع بين المسلمين والمسيحيين باسم الدين ، تلاها الايقاع بين السنه والشيعه باسم المذهب ، تلاها الايقاع بين السنه السلفيه وغير السلفيه ، والان وصلنا لصراع وهابيه السعوديه مع وهابيه قطر .
    .
    — ان شرقنا عملاق قلبه مسلم ورئتاه مسيحيه وعقله يهودي وبتلك القناعه ظهرت واحده من اعظم انواع التعايش الحضاري الراقي التعددي بالتاريخ في الاندلس بتجربه لا تضاهيها بمعايير اليوم سوى التجربه السويسرية .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  7. نحن العرب نقبل بهذا الأمر مرحبا بي اليهود عودة إلى دولهم الاستعادة مانزل والاملاكهم نعطيهم تعويض على ذلك لا مشكلة بشرط إعادة كل أرض فلسطين إلى أهلها الفلسطنيين كل بيوت الأراضي والقرى الفلسطينية تعود إلى أهلها منذ سنة 48 مع تعويضهم على الأضرار التهجير والعيش المخيمات غير الآدمية تفتقد أبسط الشروط الحياة في الدول المجاورة السنوات طويلة على الراس مناطق يجب على الكيان أعدتها عاصمتها تل أبيب اسمها الحقيقي تل الربيع هي بلدة العربية فلسطينية استولى عصابات الصهيونية الإرهابية مجرمة هجروا سكانها المصلين مرحبا بعودة كل اليهودي إلى وطنه يعود فلسطنين إلى وطنهم ايضا

  8. لم نسمع ولم نقرأ عن دوله عربیه سلبت اموال مواطنیها الیهود وطردتهم٠ سمعنا عن جعفر النمیري ساعد یهود اثیوبیا علی الهجره لاسراٸيل٠٠٠سمعنا وقرانا کیف ساعدت الحکومات العربیه اسراٸيل في تهجیر الفلسطینین من فلسطین٠٠!! لکن اذا ثبت ان مواطن عربي یهودي الدیانه سلبت امواله فلیس هناك مشکله في اعادتها له٠ طبعا راس مال الدول العربیه کلها لم یصل الی ملیار واحد في ذلك الوقت٠٠٠یعني خساٸر الیهود لم تکن بالملیارات ولا حتی بالملاین٠٠٠

  9. ليبرمان طالب السعوديه بدفع تعويضات عن يهود خيبر.

    تطور لافت في إسرائيل. بعد ان انكرت إسرائيل نفسها هوية هؤلاء اليهود واشكنزتهم بالقوة ومحت تراثهم وهويتهم ، اصبحوا الان ورقة مساومه؟؟

  10. السيد زهير اندراوس / الناصرة العربية / فلسطين المحتلة
    هل هي نكتة اسرائيلية خبيثة او حيلة جديدة للثعلب الاسرائلي الماكر النتنياهو
    مم هوانها عوض عن ” صفقة القرن ” التي كان يحلم بها وطارت كالهشيم تذروه
    الرياح ،
    اعتقد ان الثعلب النتنياهو يهدف عكس ما يطلبه وما يأمله ولكن أمله هذا اضغاث احلام !
    فالثعلب يحاو ان يجس عنقود العنب عل هو نضج ام لايزال حصرما مر المذاق ؟
    اما طلبه 250 مليار دولار تعويضا عن املاك (مسلوبة ) لليهود في دول عربية تركوها فارغة
    تنعى اصحابها فهي مازات موجودة دو مساس حتى الان منذ هجرها اليهود وغزوا ارض فلسطين
    واستووا بالقوة على اجزاء واسعة منديار المواطنين الفلسطينيين اصحابها الشرعيين منذ الف السنين
    وطردوهم من موطنهم الأصلي لاجئين في شتى الاقطار والامصار !
    فأذ كان الثعلب 250 والنسناس الوسواس الخناس نتن ياهو يهذف الى ان يجس نبض الشعب الفلسطيني
    بأنه على استعداد لان يدفع مبلغ 250 مليار دولار كتعويضات عن املاك الغائبين الفلسطينيين من اجل ان يتربع
    نهائيا اويبسط رجليه على الرض الفاسطينية فقد حاب ظنه وطاش سهمه ولا امل له ولو دفع مثقال كل درة تربة من فلسطين دهبا :
    اولا-ان شذاذ الافاق من قطعان المستوطنين ذيارهم مازالت في الخفظ والصون تنتظر عودة اصحابه والعيش بحريته في الاوطان العربية الت هجروها الى فلسطين بمحض خيارهم دون إكراه أوإجبا ،وقدسبق ان عادت عذة عائلات بالفعل الى العراق ووجدوا بيوتهم فارغة تنتظرهم .
    ثانيا – اما الفلسطينيون فلن يقبلوا بأموا ل العالم كله واو قدموها دهبا حالصاً ؟
    يا اندرواوس
    قل لهم ان الشعب الفلسطيني لم ولا ولن بتحول عن حقوقه المشروعة وشعاره الاوحد “عاشت فلسطين عربية ابية حرة مستقلة من النهر الى البحر ” وعن حقنا هذا لنحيدي في اجله سقط الشهيد وغدا تحرره أيضا بالشهيد ؟ بإذن الله ؟
    وانها اردة شعب لن يينكسر ؟
    احمد الياسيني المقدسي

  11. حل مسالة يهود سلماً بإتاحة مدن عربية وإسلامية وشرق أوروبية وروسية لملايين يهودها عودة لها من فلسطين وضمان أمنهم وعرضهم ومالهم وإعادة عقاراتهم ووكالاتهم وورشهم من أحفاد متنفذين وأزلام استعمار سلبوها بحينه فبقرآن وحديث وإنجيل وآثار ثابت أصل وعرق اليهود كل مدن الشرق الأوسط ولو عاد نصفهم لمدن أصلية لانتهت الصهيونية ولن يجد الغرب شعب يهود يدعمه بفلسطين بل سندعم طلب يهود تعويض عن اضطهاد أوروبا لهم وقد عاد يهود للمغرب مع عرب من أندلس بلا مشاكل بل استقبلنا بعد مذابح تركيا وروسيا أرمن وأكراد وشركس وشيشان

  12. هذا ما جرجرتنا له الانظمه الرجعيه العربيه بتواطؤها و خياناتها و خنوعها و هوانها . هذه فقاعات اعلاميه خاصه و نتنياهو على ابواب انتخابات .
    اعتقد ان صواريخ المقاومه و كورنيتها هي الرد الوحيد لهذه العنجهيه و أتصور أنه قبل أن تتقدم إسرائيل بهذا الطلب يكون نتنياهو يسبح هاربا من شاطىء يافا ..
    ايه حقوق يا مجرمون يا حراميه هل تعتقدون أن الشعب العربي سيقبل ممكن إن ام بي اس أعطاكم ٥٠٠ مليار بس راح نرجعهم بسواعد رجال المقاومه الشريفه

  13. للحقيقة هذا مرسوم ممتاز من قيادات دولة المسخ أذا كانت دولة المسخ العبريّة تقوم بإعداد كشفٍ رسميٍّ عمّا أسمته بالأملاك اليهوديّة المتروكة في كلٍّ من ليبيا وتونس لافتةً إلى أنّ قسيمة هذه الأملاك وصلت إلى خمسين مليار دولار وفي القريب العاجِل سيتّم نشر قيمة الأملاك في جميع الدول العربيّة والذي يصل بحسب قيادة كيان الاحتلال إلى مبلغ 250 مليار دولار على حدّ تعبير قيادات دولة المسخ .
    وماذا عن دولة فلسطين المنهوبة والمسلوب أراضيها من الفلسطينيين المسلمين والمسحين ؟؟ أنها لا تقدر بثمن حيث فلسطين تعادل أراضي كافة اليهود بالعالم أجمع
    أعطونا ارضى دولة فلسطين ونعطيكم مبلغ أل 250 مليار دولار أتفاق عادل !!!.

  14. إكذب إكذب حتى يصدقك الناس. لا أدري ولم أسمع بأن يهوديا طرد من البلاد العربية فقد كانوا يعيشون معنا بكل مساواة وكلنا نعرف بأنهم هم من هربوا (بتشديد الشين) يهود اليمن ويهود الحبشة (الفلاشا) وهم الذين كانوا يقومون بأعمال تخيف اليهود لكي يشجعوهم على الهجرة لفلسطين وكانوا يغرون لصوص الأرض بالقدوم لفلسطين ويعطوهم المعاشات العالية والأراضي المسروقة من الفلسطينيين.

  15. اصبحت امة مهند و بفخر
    الرحمة على روح الراحل حمدي قنديل و يبقى قلمه الرصاص يذكرهم بمهند

  16. ولماذا لا تقدم الجامعة مذكرة تعويض ضد الكيان الصهيوني وأمريكا وبريطانيا وفرنسا تلك الدول الاستعمارية الصليبية وفرض تعويض للعرب لما اقترفوه تلك الدول وإيران من حروب إبادة وضد الانسانية والممتلكات الخاصة في حق العرب في العراق ومن الخليج العربي إلى المحيط والغرب العربي في المغرب وتونس والجزاءر وليبيا … وهلماجرا في فلسطين ولبنان ومصر وسوريا والقائمة تطول!!!

  17. بفضل سياسات الرجعيه العربيه اصبحنا نحن المستعمرون الغاصبون وصهيون السراق المجرم النذل الجبان أصبح المظلوم سبحان مغير الأحوال.

  18. حلقة جديدة من مسلسل الصهاينة في تزوير التاريخ و قلب الحقائق …بعد عنوان الهولوكوست الدي ابتزوا به شعوب و حكام العالم …و كذبة ارض الميعاد التي احتلوا بها فلسطين ….هاهم يخرجون عنوان “اليهودي ضحية طرد العرب …” ….هذا ذأب “تجار المعبد” الذين حاربهم عيسى عليه السلام …الكذب و التزوير و الابتزاز جينة براءة اختراعها محفوظة لهم دون سواهم … و لكن السؤال الحقيقي : لم هذه التخريجة في هذا الوقت بالذات؟؟؟ …و الجواب واضح : انها اثار هزيمة المشروع الدي سقط في سوريا و انحباس طيف الخيارات و التمترس خلف الجدار …الصهاينة محاصرون من كل جانب و مخنوقون رغم بالونات الاكسجين المبعوثة لهم من حلفائهم الاعراب، المنهزمون ايضا، عبر خطابات التطبيع و محاولات فرضه على الشعوب التي ينفر من نتنه وعيهم الجمعي الراسخ ….و مثلهم، الصهاينة و الاعراب : تمسك غريق بغريق ……..صفقة قرنهم ماتت في اعلان ميلادها و معادلة القوة في المنطقة تغيرت لصالح محور المقاومة …انها بداية النهاية لحلمهم الوجودي …من النهر الى النهر … و انكشاف كابوسهم السرمدي : التشتت و الجلاء خلف البحر.

  19. سيدفعون اَي مبلغ مطلوب وبدون تردد حين يتم طلب ذلك رسميا

  20. على العدو الاسرائيلي دفع 1000 مليار دولار للفلسطينيين و العرب بجرم قتل المدنيين و سرقة اراضيهم خلال 70 عام !!!

  21. نحن نطالب بدفع احتلال وسرقة فلسطين واستغلالها لأكثر ستين سنة اضافة الى ممتلكات الفلسطينين والأذية التي لحقت بسوريا ومصر والعراق، اضافة الى تهجير ملايين الفلسطينين من ديارهم، اي تعويضهم على سنين الهجرة المادية والمعنوية
    اعتقد ان هذه الكلفة تفوق كل كا تمتلكه “اسرائيل”
    والحل الأمثل للمقايضة هنا هو خروجهم من فلسطين ورجوع اليهود الى مناطق سكنهم الأصلية
    وهو حل لابد منه. القضية قضية زمن لاغبر

  22. على اي حال الثروات الموجوده في البلاد العربيه تعود ملكيتها للحكام وليست للشعوب فعلى الاسراءيليين مطالبة الحكام بدفع التعويضات اما بالنسبه لايران فهي تحت الحصار وليس بمقدورها تصدير النفط فكيف يمكن لها بدفع التعويضات , فالاولى لاسراءيل ان تعمل على رفع الحصار اولا ثم مطالبتها بالتعويضات وعند ذلك لكل حادث حديث .

  23. سيطالبون ايضا بحقوقهم في خيبر وبني قريضة وبني قينقاع وبني النظير وغيرها ، ثم سيطالبون بحقوقهم في الكعبة المشرفة باعتبار انهم من ابناء ابراهيم عليه السلام الذي بنى الكعبة.

  24. إنها قمة الخبث والاحتيال التى عرف بها اليهود على مر التاريخ

  25. انظرو الى الصورة جيدا ستشاهدون اليهود رجال و نساء و اطفال في قمة الشياكة من الملابس التي يرتدونها على سطح الباخرة !
    هذا اكبر دليل على ان لا يوجد شيء اسمه هولوكوست ( المحرقة اليهودية ) المزعومة التي صنعتها امهم العجوز الشمطاء بريطانيا
    و تم ترحيل 90% من اليهود المقيمين في اوربا الى فلسطين المحتلة و بالاتفاق مع الزعيم الالماني الفوهر ( ادلف هتلر )
    فلذالك لا يحق ولا حتى يسمح للقانون في اوربا و المحاكم الدولية في العالم بفتح تحقيق جديد و نزيه للكشف عن الهولوكوست ( محرقة اليهود المزعومة لكي لا ينكش امرهم و حيلة التي يعمونها ,
    على اسرائيل و كل من صنعها و دعمها من الغرب المنافق بدفع تعويضات للشعب الفلسطيني قدرها 700 ترليون دولار !!!

  26. هم فيما يقررون يعولون على مبدأ الترهيب والترغيب لأصحاب السلطة والقرار في الوطن العربي ، فهم يهددونهم بنزعهم من عروشهم ورميهم لمواجهة الشعب وحيدين مثلما حصل مع القذافي في ليبيا ، فلكل زعيم عربي ملف وممسك عند اللوبي الصهيوني الذي يتحكم في قرارات الرئيس وأعضاء الكونغرس في أمريكا ، والزعماء العرب أصبحوا يدركون بإن هنالك شعب أصبح يتمتع ببعض الوعي ، ويستطيع التواصل مع بعضه بعيداً عن رقابة الحكومة على كلامه ، ولم يعد أيضاً يتقبل إستغبائه وتمرير ما يريدون من وراء ظهره ، وخصوصاً عندما أصبح يعلم بإن السياسات العقيمه لها تأثير مباشر على لقمة عيشه ومدى أستقراره الإقتصادي والأمني أيضاً ، والواقع يقول بإنه لن تمر تلك المخططات بالسهولة التي كانوا يمرروا بها ما يشأون بالماضي ، وسيكون الحاكم العربي بين فكي كماشه شعبه من جهة وأسياده الذين كان يخدمهم بإخلاص من جهة أُخرى .

  27. حلقة جديدة من مسلسل تزوير التاريخ للمخرج الصهيوني …بعد كذبة الهولوكوست التي ابتزوا بها الغرب و العالم و كذبة أرض الميعاد التي احتلوا بها فلسطين ….هاهم يبتدعون “المطردة” العربية ..انها روح تجار المعبد الدين حاربهم المسيح عليه السلام ،

  28. إلى ألذين كُتبت عليهم ألذلة وألمهانة من صهاينة يهود وأعراب … نحن لن نطلب مالآ كتعويض، فنحن قادرين على جمعه بجهدنا وعلمنا … نحن تعويضنا سيكون دمآ … منكم ومِن مَن ساندكم، بغض ألنضر عن عرقه لونه أو دينه. ودمتم ألسيكاوي

  29. الأنظمة العربية أوقعت دولها وشعوبها في الحفرة وللخروج منها فكر أذكاهم بحل وهو بما ان الأرض كروية علينا أن نحفر أكثر للخروج من الجهة الأخرى و مازالنا و سنظل ننتظر خروجنا من الجب المحاط بالجهل و انعدام الثقافة و اللامبالات و التكبر و التآمر و …….

  30. بدلا من أن تناقشوا ياعرب تفاصيل هذه المرحلة الابتزازية التي كانت مقررة عند المخطط الصهيوني منذ إنشاء كيانه الشيطاني. ..حاولوا أن تعيدوا قراءة العمل الأدبي الخالد لشكسبير. ..تاجر البندقية. ..حتى تدركوا طبيعة تفكير الشيالكة قديما وحديثا….ولاتنساقوا وراء مخططاتهم البهتانية حتى ولو كان اسمها الربيع العربي…وحتى ولو كان المروجون لها حاخامات في رداء فقهاء ودعاة..ومفتين يدعون للناتو بالنصر..ويرجونه قصف المسلمين ..حتى ينصلح أمرهم .!!! أو مدعين للنضال والتقدمية…وكراسي الكنيست لازالت مطبوعة فوق ظهورهم. . ..ورزم الشيكل لازالت متدلية من جيوبهم. ..!!!! أما بالنسبة إلى اليهود الذين هاجروا من الدول العربية…فالمسؤولية تتحملها المنظمات الصهيونية والمخابرات الغربية التي أغرتهم ببيع املاكهم والهجرة إلى فلسطين وسرقة أرض أهلها. ..وبالتالي فإن التعويض يجب أن يقدم إلى الدول العربية بسبب تهجير مواطنيها سرا. ..وسرقة أموالهم التي يشكل مال الشعوب فيها نسبة مهمة….إضافة إلى أن الكيان الصهيوني ليست له الصفة القانونية والأخلاقية لإثارة هذا الموضوع من الأصل باعتباره كيانا مافويا غاصبا. …بينما تبقى له الصفة في تقديم التعويضات للفلسطينيين والعرب عموما من الناحية القانونية وطبقا لمقتضيات القانون الدولي باعتباره سارقا في كلتا الحالتين ومعترفا بذلك….ولايصح إلا الصحيح…

  31. الى ابن الكنانة ،
    وهل تظن اخي الفاضل اننا سنتركهم في عبثهم هذا ?
    ان كانت اغلب الامّة في سباتها فلا يزال هناك من هم باتقاد الجمر وان كانو تحت الرماد ، فلن يلبث للنار ان تضرم و تطهر الارض من الخبث و الخبائث. ووعد الله حق فينا و في بني اسرائيل

  32. ماذا عن الأملاك التي سلبتوها في فلسطين ومن الشعب الذي شردتوه.
    ان املاك فلسطين لا تعوض بكل أموال العالم.

  33. الشعب الفلسطيني المهجر والطريد لا يطلب تعويض
    هو فقط يريد ارضه وحقوقه

  34. الجشع اليهودي معروف على مر العصور ولكن سيخيب رجائهم وراء هذه اللعبه المكشوفه التي هدفها الاساسي هو الضغط على الدول العربيه من اجل قبول جريمه الكون لانه لا يوجد هناك جريمه اكبر من الجريمه التي اقترفوها و مازالو في فلسطين و اهل فلسطين و مقدسات فلسطين هم يعيثون فساد في كل اصقاع الارض وسخط الله سينزل عليهم لا محاله و ما على الدول العربيه التي لم تكن دول بمعنى الكلمه حين انشاء هذا الكيان الدخيل حيث كانت تحت الاحتلال الغربي بطريقه او باخرى هو ان تطالب بعوده اليهود الى بلادهم الاصليه التي هجرو منها بضغوط و اغرائات الوكاله اليهوديه انذاك و برغبه منهم و كذلك عوده لاجئي فلسطين الى مدنهم و قراهم التى هجرو منها قصرا و تنكيلا لان اهل فلسطين لن يقبلو عن ذلك بديلا وان ورقه النتنياهو وترامب ساقطه لان تجارتهم خاسره

  35. شوفي يا بنت الحرام
    هذه مشكلتك مع من سلب أملاكك في البلاد التي ذكرتيها ولو أنه لم يتم تشريدكم ولا أحد سلب حقوقكم ولا بيوتكم ولم تتم حادثة دموية واحدة لكم ,,, اسألي الهاجانا وما قامت به من عمليات اجرامية ضد اليهود في مصر وسوريا والعراق حتى يرهبوا اليهود العرب بتلك البلاد لكي يهرعوا الى الوطن الموعود وهو مسلوب من أهلها بعد مذابح حقيقية بدير ياسين وهي الأشهر حتى ترعبون أهلها ويغادروا بيوتهم وأراضيهم ,,,,
    لكي يفروا من مذابحكم خوفا ورعبا ,,,فأين هذه المذابح التي اقترفت بحق اليهود العرب في البلاد التي ذكرتيها ؟؟؟ ابرزيها وأنتم خبراء بتسجيل كل شيء يتعلق بكم …
    أما من قدم لكم مطالبا تعويضا عن بيوتنا وأرضنا وتاريخنا مبلغ مائة مليار فدعيه لسفالة تفكيرة وعرضه ,,,, هم عصابة يهدفون الى زيادة أرصدتهم المالية الشخصية
    أما المقايضة التي تهدفون اليها وتتم مخالصة بيننا فلا وألف مليون لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    أمريكا يسيطر عليها اليهود ماليا واقتصاديا واعلاميا وسياسيا فلم لا تلموا شملكم معهم هناك وخصوصا أنها واسعة و رحبة ولها موارد وتعتبر الأكثرقوة بالعالم وكما هاجرتم من الدول التي أتيتم منها فبكل سهولة ويسر تستطيعون أن تتجمعوا بها كما يحلوا لكم وبالتالي تحل كل المشاكل خاصة بأن تاريخكم يدل على أنكم متعودين على الهجرة الشتات هذا هو الحل العادل والسريع ,,, أما الابتزاز الأبدي فلن يحصل ,,,,
    أهل فلسطين سيحرروها ولو بالقطارة وبالنا طووووووووووووووووووويل ولن تستمروا أبد الدهر في صراع وهم يعيشون في أحشائكم وينغصون عليكم حياتكم وادرسي كم قامت من حروب بينكم وبين جيرانكم وبين أهلها الأصليين .فربما تعتبري لا يوجد لص يستطيع أن ينعم مدى الحياة بسرقة الآخرين .؟؟؟؟؟؟!!!!!

  36. .
    — ليس هنالك صفقه قرن اصلا وما يريده ترامب اخذه منا مجانا هذا من ناحيه ، من ناحيه اخرى لا يمكن ان تتبنى اسرائيل رسميا المطالبه بأملاك اليهود المصادره في الدول العربيه لانها ستُطالب بالمقابل بتعويض املاك الفلسطينيين بنفس المعيار القانوني .
    .
    — هذه البالونات الاعلاميه هدفها توسيع الشرخ الذي بدأ ينحسر ما بين العرب من مسلمين ومسيحيين واليهود العرب الذين تم تهجيرهم ظلما من بلادهم العربيه مثلما جرى مع الفلسطينيين ومع الوقت يزداد حنينهم للتواصل مع البلدان التي ولدوا فيها والمجتمعات العربيه التي ينتمون لها ومن يلتقي بيهودي مغربي او سوري او عراقي يعيش في الغرب يخبره بانه كيهودي عربي فان العربي المسلم او المسيحي اقرب له من اليهودي الأشكنازي الغربي .
    .
    — آن اغلب يهود اسرائيل مهجرين اليها وليسوا مهاجرين لها ويهودنا كانوا جزء من الامه التي تضم المسلمين والمسيحيين بل كانت اعلام بلادنا تضم ثلاثه نجوم في رمزيه رائعه للمكونات الثلاثه في مجتمعاتنا الى ان اتى الغرب بالفكر الصهيوني والفكر القومي المشوه ثم الفكر الديني الإقصائي تلاه الفكر المذهبي المبرمج ليفرقنا الى عشرات الملل .
    .
    — ان علينا بالمقابل ان نعيد اللحمه التي امتدت لعشرات القرون والى فتره ما قبل قيام اسرائيل فذلك التوجه السليم لتتعامل مع المشروع الاسراييلي كشجره خبيثه ارادت السوء بِنَا جميعا مسلمين ومسيحيين ويهود وعلينا ليس تقليم أغصانها بل معالجه جذورها .
    ،
    .
    .

  37. ويهود خبير وبني النضير وبني قينقاع أعتقد هذا ملف خاص سوف يصل إلى ترليون أن لم يكن ١٠ ترليون، راحت فلوسك يا……………

  38. الى صاحب التعليق رقم واحد
    كلهم اقصد حكام العرب الا من رحم ربي سيدفعون وارجلهم فوق رقابهم فقط للحفاظ على كراسيهم ليورثونها لابناءهم وعواءلهم وانسباءهم وهم منذ نشوء الكيان في فلسطين وهم يدفعون لها حتى ثمن عدوانهم كانوا يدفعون لها فلا تاخذك الحميه ولعلمك اسراءيل مسووءله عنهم في اقليم الشرق الاوسط لصالح اسراءيل والاستعمار الغربي مهم عباره عن مندوبين ساميين واموال النفط ببنوكهم والديون من بنوكهم

  39. اسرائيل تكذب الكذبة ثم تصدقها ثم تبني عليها كشوفات ودراسات وقوانين، وتستخدمها كورقة في المفاوضات مع الاخرين.

    الجميع يعلـم بأن اسرائيل والمنظمات الصهيونية هي التي عملت جاهـدة لاقناع اليهود في البلدان العربية للهجرة الى اسرائيل، وهو ما أشار اليه المقال في نهايته.

  40. و المخفي أعظم .. هذه اللغة التي يعرفها اليهود ..و هذا كل يهودي و ما يملك ملك لإسرائيل..إنه قانون هم شرعوه . لكن نحن الفلسطينيون ماذا نملك طبقا لهذا القانون؟؟؟

  41. كم هي تعويضات الشغب الفلسكيني من بريطانيا وامريكا وفرنسا خلال قرن من الزمان ارض وشهداء ومياه وموارد وغاز مسروق

  42. اليهود والاسرائيليون الاوائل بادوا تماماً من اليمن ، والجماعات القليلة التي هاجرت الى فلسطين بادت على يد الحاكم الروماني تيتس 70 م ثم على يد ابنه هادريان 135 م ، ولم يبق في فلسطين وغيرها احد من اليهود ، وفي سنة 50 7م اعتنق شعب الخزر ( بين بحر قزوين والبحر الاسود واوكرانية) ديانة عزرا الذي كتبها حوالي القرن السادس قبل الميلاد وهي ليست ديانة موسى عليه السلام ، لكن الجيش الروسي شتت شملهم في حوالي 960 م ، وقد لا يتجاوز عدد الفارين الى فلسطين اصابع اليد الواحدة لان الرحالة بنيامين التطيلي الذي زار فلسطين قادما من اسبانيا 1200 م وجد في فلسطين حوالي مائتي يهودي فقط حسب تقديره ، فكم ديناراً احضر هؤلاء الفارين من بلاد الخزر معهم الى فلسطين ، والتي يعتبرونها ارض الميعاد بمعنى انهم تركزوا فيها ؟ واذا قارنا هذا المبلغ بما نهبه الصهاينة من فلسطين يوميا نجده مبلغاً لا يُذكر . إذن على الدول العربية ان تطالب اليهود في فلسطين بدفع التعويضات عن الاموال التي خسرها الشعب الفلسطيني الى اليوم وعن الخيرات الفلسطينية التي يتمتعون بها .

  43. لا تنسوا تعويضات خيبر كمان.
    والله عجب العجاب من امّة محمد و سباتها
    و بني صهيون ووقاحتهم
    وصل السيّل الزبى
    وماعاد ينفع الكلام مع الصهاينة و عملائهم
    الا بالرصاص الحي.
    رضي من رضي و ذهب الى لعنة التاريخ من لم يرضى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here