استطلاع: 79.8% من التونسيين يعتقدون أن بلادهم تسير في “الطريق الخطأ”

 تونس/يسرى ونّاس/الأناضول – اعتبر 79.8 بالمائة من التونسيين أن البلاد تسير في الطريق الخطا، وفق استطلاع للرأي أجرته شركة ;سيغما كونساي الخاص لشهر حزيران/يونيو الماضي. ووفق الاستطلاع، ارتفع منسوب التشاؤم لدى التونسيين ليبلغ نحو 80 بالمائة، صاحبه تراجع هام في الرضا عن أداء رأسي السّلطة التنفيذيّة في البلاد (رئيس الجمهورية الباجي قائد السّبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد).

وتراجعت نسبة الرّضا عن الشاهد من 71.6 بالمائة في أيار الماضي لتصبح 64.8 بالمائة في حزيران/ يونيو الماضي.  وفيما يتعلّق بثقة المواطنين في الشخصيات السّياسية احتلت النائبة بالبرلمان عن حزب التيار الديمقراطي سامية عبو  المرتبة الأولى بنسبة 36 بالمائة، تلاها كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد والمدير العام للمعهد التونسي للدراسات الإستراتيجية (حكومي) ووزير التربية السابق ناجي جلول ب 28 بالمائة لكليهما.

واحتل النائب الأول لرئيس البرلمان التونسي والقيادي بحركة النهضة عبد الفتاح مورو في المرتبة الرابعة بنسبة 26 بالمائة، فيما تلاه الرئيس الباجي قائد السبسي الذّي حظي بنسبة 24 بالمائة من ثقة التونسيين. وتكونت العينة التي اعتمد عليها الاستطلاع من 802 تونسيين أعمارهم فوق 18 عاما، من الجنسين.
ولم يتحدث الاستطلاع عن هامش الخطأ.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here