استطلاع: 43% من الألمان يرون أن الأمن مقدم على حريتهم الشخصية

برلين- 1 (د ب أ)- كشف استطلاع حديث للرأي أن نسبة كبيرة من الألمان ترى أن الأمن مقدم على حريتهم الشخصية.

وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن 43% من الألمان يرون ذلك، بينما يرى العكس 18% فقط من الذين شملهم الاستطلاع. ولم تحدد نسبة 40% موقفها.

ومن ناحية أخرى، أظهر الاستطلاع أن أنصار حزب “اليسار” وحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي أقل الألمان ثقة في الشرطة.

وتبين من خلال الاستطلاع أن 47% من أنصار “اليسار” وافقوا على مقولة “أنا أثق في الشرطة في ألمانيا” تماما أو إلى حد ما، وبلغت نسبة من وافقوا عليها بين أنصار “البديل الألماني” 57%.

وبوجه عام، أظهر الاستطلاع أن 66% من الألمان يثقون في الشرطة، بينما لا يثق فيها مطلقا أو يثق فيها على نحو ضئيل 11% فقط.

وكان أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، الأكثر ثقة في الشرطة (82%)، يليهم أنصار الحزب المسيحي الديمقراطي المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل (80%)، ثم أنصار الحزب الديمقراطي الحر (75%)، والخضر (73%)، والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري (70%).

أجرى الاستطلاع معهد “إبسوس” لقياس مؤشرات الرأي خلال يومي 9 و 10 كانون ثان/يناير الجاري. وشمل الاستطلاع ألف ألماني تتراوح أعمارهم بين 16 و 75 عاما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here