استطلاع رأي.. 90% من الليبيين يوافقون على سيف الإسلام القذافي رئيسا للبلاد

طرابلس ـ متابعات: نشرت حركة “مانديلا ليبيا” يوم السبت 15 ديسمبر نتائج استطلاع للرأي مدته 10 أيام، بشأن منصب الرئيس في ليبيا.

وكشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته “حركة مانديلا ليبيا” ونشرت نتائجه السبت أن 90% من المشاركين فيه اختاروا تأييد سيف الإسلام القذافي رئيسا لإعادة بناء الدولة واستكمال المشاريع في البلاد.

وكان السؤال الذي طرحه الحراك هو “هل تؤيد المهندس سيف الإسلام القذافي رئيسا لإعادة بناء الدولة واستكمال مشاريع ليبيا الغد؟”.

وبحسب النتائج التي نشرتها الحركة على موقعها الرسمي، فقد شارك في الاستطلاع 71065 شخصا، وصوت ما نسبته 91.64 % لصالح سيف الإسلام، فيما صوت بـ”لا” ما نسبته 8.36 من المشاركين.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. ان شاء الله سيف الاسلام يوحد شملنا من جديد لان نحنا ملينا وتعبنا ياعالم وحق ربي وهلنا شباب موتوا وترملوا بنات صغار اللهم انصر وطني ليبيا

  2. هذه المنظمة لا علم لنا بها في الوطن ، فإما أن فردا اختلى في داره وتمنى ما تمنى ووضع نسبا واستفتى نفسه فهذا شأنه ، ويستطيع أن يعلي السقف فيجعلها التسعات المصطفة على عادة استفتاءات العرب ، أما إن كان قد عرض استفاءه بحق على شريحة من الليبيين موجودين في مصر ، فاعلم بأنهم بقايا أنصار النظام البائد الهاربين ، وطبعا من يشكر العرس إلا من شبع فيه ، فهولاء يحلمون بالعودة إلى ماضيهم ، وهو على أية حال حلم ابليس بالجنة ، فلو كان الليبيون يريدون حكم الولد ما تخلو عن الوالد ، وشيء مهم .. دائما تكررون سيف القذافي ، من قال لكم أنه على قيد الحياة ؟؟؟!!!!

  3. الأخ “مواطن”…
    مَثَلٌ عِندَنا في المغرب يقول : “”حُكْمْ جَايَرْ و لا قَوْمْ فَاسْدَة “”… بمعنى يا أخي الدكتاتورية ، و لنسلم أنها كانت هذه الدكتاتورية بالفعل في ليبيا الشقيقة ، هي أحلى و أنجع من فوضى القتل و التخريب و اللَّا دولة الذي تعيشونه اليوم في بلد عزيز ساده الأمن و الرخاء و الإستقرار لعقود من السنين في عهد الشهيد و المغدور العقيد و ما أدراك ما العقيد و البارّْ معمر القدافي رحمه الله ، الذي تآمرتم مع المتآمرين و الإمبرياليين و من دون أن تعلموا الهدف على اغتياله و التمثيل بجثته بالشكل الذي رأيناه و رآه كل العالم !!..
    سؤال : ما الذي جنيتموه يا أخي و أي ديموقراطية و أيُّ تقدمٍ و أيُّ ازدهار و أي استقرار و أي دولة حققتموها في غياب القدافي هذه ما يزيد عن الأربع أو الخمس سنوات ؟؟… قَيِّمْ أيها الأخ العزيز الوضع بواقعية و راجع نفسك و اشهد بالحق حتى ولو كان مُرّاً !!… الشعب الليبي كله بما فيهم الذين تسمونهم ب “المضطهدين” يأسفون بحسب رأيي الشخصي على قتل القذافي و يتمنون و لو وَلَّى لهم ذالك العهد !!…
    يقول المثل ” ألِّ ما ارْضَ على خُبْزَة يَرضَى على نَصْها(نِصفِها) “!!.. بمعنى لم ترضَوْا على القذافي لسوء حضِّكم ، لذا فأنتم مُجبرين الآن على الرِّضى بأقلّْ من القذافي و ما لديكم في ذالك من سبيل من سوى أن تستغلوا التعاطف الذي يبديه الليبيون تجاه القذافي وابنه و تُجمعوا على تعيين سيف الإسلام رئيسا لكم علّ و عسى يعود العَوْدْ (الفرس) لمُولاه و يعود الماء لمَجْراه !!..
    شكرا مع تمنياتي للشعب الليبي الشقيق بالخير العميم..

  4. الليبيين سئموا من الحروب بين العصابات المسلحة والجهات المختلفة وتدخل الجهات الغربية والعربية في الشؤون الليبية . معظم الليبيين يحنون ومشتاقون الى عهد القذافي والذي بالرغم من السلبيات التي كانت موجودة في عهده فعلى الأقل كانت ليبيا مستقرة أمنيا واقتصاديا ولذلك سيف الاسلام القذافي هو الشخص الطبيعي الذي يستطيع اعادة الأمن والاستقرار الاقتصادي للبلاد والتي أنهكتها الحروب والسرقات والفوضى !!

  5. هذا استفتاء تم تنظيمه من الدول المؤيدة لحفتر.
    يريدون الوصول لحكم ليبيا وتوصيل حفتر رجلهم … من خلال سيف الاسلام الذي لن يكون سوى مرحلة يقضون على منافسي حفتر (بعد ان عجز حفتر عن ذلك بقواه الذاتية وبدعم هؤلاء)….وبعد مرحلة سيف الاسلام الذي لن يكون مسيطرا على الحكم لكنه واجهه يتقبلها الناس بعد ان سدت السبل امام كل الحلول لأن حفتر عطلها واضعا نصب عينيه الموافقة على الحلول التي ستوصله للحكم …. وهذه هي الخطة التي حضرها الان بالاتفاق مع داعميه من الدول العربية والغربية,
    وللتأكد من كلامي انظروا الى نموذج الاستفتاء من حضره وقام به ونشر نتائجه…حركة مانديلا ليبيا…و… شركة ميديا بلس القاهرة………… وهل يستطيع اي شخص او جهة ..مصرية ..عمل مثل هذا الاستفتاء بدون التنسيق مع المخابرات المصرية أو لنقل مباشرة الاستفتاء محضر ومجهز بالكامل من المخابرات المصرية.

  6. لماذا يؤيدون ابن القذافي رئيسا الانه ابن الديكتاتور؟ اليست الديكتاتورية والظلم هي التي ادت لحرب اهلية؟ ايريدون تجربة المجرب؟

  7. لماذا يؤيدون ابن القذافي رئيسا الانه ابن ديكتاتور سابق قاد بلاده لحرب اهلية؟

  8. وهم اشك في النسبة بس أنا مع المصالحة الوطنية وانتخابات الحرة ومحاسبة
    جميع المتورطين في الدم الليبي وهدر المال العام من سنة 1969 إلى يومنا هذا

  9. عشت في ليبيا ثلاث سنين . لا أًريد الحكم على النظام السابق و لكن ، و لأسباب عملية ، أعتقد أن سيف الإسلام بإستطاعته إعادة اللحمة الى البلد _ أعتقد أنه أعقل من أن يلجأ الى الإنتقام
    و رحم الله القذافي الذي أعطاني و عائلتي ملجأ عام ١٩٩١ بعد أن ضاقت علينا الأرض مع رحبها عقب مغامرة غزو الكويت

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here