استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

القدس- متابعات: أظهر استطلاعان للرأي العام عجز جميع المعسكرات السياسية في إسرائيل عن تشكيل ائتلاف حكومي في حال إجراء انتخابات جديدة.

وحسب نتائج الاستطلاعين اللذين نشرتهما صحيفتا “يسرائيل هيوم” و”ماكور ريشون”، فإنه لو أجريت الانتخابات التشريعية أمس لحصل معسكر الوسط واليسار على 59 مقعدا في الكنيست على الأكثر، ومعسكر اليمين على 58 مقعدا على الأكثر.

وأظهر استطلاع آخر، نشره موقع “والا” الإخباري الخميس، النتائج نفسها.

وبحسب الاستطلاع، يحصل حزب العمل والمعسكر الديمقراطي على 5 مقاعد لكل منهما، إذا خاض كل واحد الانتخابات بمفرده، أو 11 مقعدا إذا اتحدا، علما بأن مسألة التوحيد بينهما لا تزال قيد البحث.

وأفادت صحيفة “ماكور ريشون”، بأن ما يعرقل تشكيل تحالف لأحزاب اليمين هو مسألة ضم حزب “عوتسما يهوديت” برئاسة إيتامار بن غفير إليه أم لا.

يذكر أن القوى السياسية الإسرائيلية لم تتمكن من تشكيل ائتلاف حكومي في أعقاب الانتخابات التشريعية الأخيرة في سبتمبر الماضي، وذلك لأول مرة في تاريخ إسرائيل. ومن المقرر أن تجري انتخابات برلمانية جديدة في مارس المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here